تحضير درس الضرب في (6 ) بطريقة فواز الحربي مادة الرياضيات الصف الثالث الابتدائي فصل دراسي ثاني
تحضير درس الضرب في (6) بطريقة فواز الحربي مادة الرياضيات الصف الثالث الابتدائي فصل دراسي ثاني توفر مؤسسة التحاضير الحديثة لكل معلمي ومعلمات مادة الرياضيات تحاضير جاهزة معدة بطريقة مميزة لكافة دروس المادة ، ونراعي بها عرض الدرس بطريقة شاملة من أهداف إجرائية واستراتيجيات تعليمية حديثة ، كما نوفر كافة الأدوات التي تساعد على تحقيق القياس والفهم والاستيعاب والتدريب على حل المسائل الرياضية المختلفة والمتنوعة .
تحضير درس الضرب في (6 ) بطريقة فواز الحربي مادة الرياضيات الصف الثالث الابتدائي فصل دراسي ثاني
لدينا تحاضير متميزة تساعد المعلم على تحقيق الجانب العملي والتطبيقي في كافة المسائل الحسابية ، من خلال توفير نماذج من التطبيقات الحسابية التي يمكن للمعلم أن يدرب الطلاب عليها أثناء الشرح .
بوربوينت درس الضرب في (6) للصف الثالث الابتدائي فصل دراسي ثاني 1444
نعمل في مؤسسة التحاضير الحديثة على الاهتمام بالتعليم التفاعلي ، واستخدام كافة الوسائل التعليمية التي توفر الجهد على المعلمين والمعلمات ، ومن أهم هذه الأدوات عروض البوربوينت التي تجذب المتعلم للمحتوى ، وتلعب دورا في فهم مقرر الرياضيات للمراحل المختلفة .
طرق تحضير مادة الرياضيات الصف الثالث الابتدائي 1444
مكونات مادة الرياضيات الصف الثالث الابتدائي فصل دراسي ثاني 1444
نموذج مجاني من تحضير مادة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي 1444
أسعار مادة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي 1444
لتسجيل طلب الحصول على تحضير مادة الرياضيات للصف الثالث الابتدائي 1444
هنـــــــــــــــــــــــــــا
شرح درس الضرب في 6 مادة الرياضيات الصف الثالث الابتدائي
الأهداف الأساسية لدرس اليوم وهي أن :
- يوضح التلميذ الطرق المختلفة للضرب في العدد 6 .
- يقوم التلميذ بدراسة المثال بالخطوات المطلوبة لتساعده على الفهم .
- يحل جميع المسائل وفق الخطوات المطلوبة بشكل جيد .
وضح ناتج الضرب المختلف في العدد 6 :
تقف 5 قرود على جذع شجرة ، فإذا أكل كل قرد بمفرده 6 موزات ، فكمْ يكون عدد الموز الذي أكلته القرود جميعها في النهاية ؟ وكم موزة تأكلها عدد 5 قرود إذا أكل كل قرد 6 موزات منفرد ؟
وهنا أقوم باستخدام قطع بلاستيكية ، من أجل العد فإنني أقوم بعمل نموذجا للتصميم ، وهو مكون من 5 صفوف ، وفي كل صف 6 قطع محددة .
نلاحظ هنا أن عدد القطع يساوي :
ما يلي 6 + 6 + 6 + 6 + 6 = 30 وإن جملة الضرب التي تمثل هذه الشبكة هي 5 × 6 = 30 ، إذن هنا إذا أكلت القرود 30 موزة .
العامل المجهول في الأرقام :
وإذا رتبت زينب 18 قلما ، في 3 صفوف بالتساوي ، نتساءل هنا كم قلم في الصف الواحد ؟للإجابة سوف أستعمل قطع العد لأعمل نموذجا للمسألة ، وأكتب جملة الضرب وأحلها ، ونجد أن 3 × 6 = 18، وهنا إذن ، يوجد 6 أقلام في كل صف .
أمثلة أخرى لبعض التطبيقات على الضرب في 6 :
أجد ناتج الضرب في المعادلات الآتية ، مستعملا النماذج أو أرسم صورة إذا لزم الأمر لذلك ، في كل من المثال 1,2 ؟ لاحظ ثلاثة من الكور في كل مجموعة تحتوي على ست كور فيكون الناتج كالتالي 6 × 3 = 18.
ونلاحظ أن خمس مجموعات من الفراشات كل مجموعة تحتوي على ست فراشات ، فيكون الناتج كالآتي 5 × 6 = 30 .
أمثلة لبعض المسائل الجبرية المتنوعة :
إذا اشترى محمد و5 من أصدقائه قصصا من معرض الكتاب ، وإذا اشترى كل واحد منهم 9 قصص فما يكون عدد القصص التي اشتروها ؟ نجد أن عدد القصص هو 6 × 9 = 54 قصة .
وأن ستة من التلاميذ اشترى كل واحد منهم 4 قطع متنوعة من الحلوى وإذا أكلوا 6 قطع منها نتساءل هنا كمْ قطعة بقيت معهم ؟ فنجد أن عدد القطع المتبقية 6 × 4 – 6 = 18 قطعة .
يحرص العديد من المعلمين والمعلمات على تنمية مهارات التلاميذ والتلميذات ، وتدريبهم على حل المسائل المتنوعة والأفكار المختلفة بطرق عديدة ، لذلك تساعدهم مؤسسة التحاضير على تحقيق جميع أهدافهم التعليمية ، من خلال توفير تحاضير جاهزة لجميع الدروس ولا ننسي أن التحضير دائما يحتاج إلى مرفقات تدعمه ، وهذا ما نحرص على توفيره لكم على مدار العام الدراسي ، كما نتشرف بتقديم التعاون الدائم لكم من خلال توفير التحضير عبر منصة مدرستي .
عناصر المقال