التحاضير الحديثة

تحضير درس

تحضير درس الدهون مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

تحضير درس الدهون مادة التربية الصحية والنسوية مقررات ، صادر عن مؤسسة التحاضير الحديثة ومقدم إلى كافة المعلمين الذين يقومون بتدريس التلاميذ في مختلف مدارس المملكة العربية السعودية ، وذلك من أجل تقديم يد العون للكوادر التعليمية ورفع السوية العلمية لطلابنا الأعزاء ، و من أجل الارتقاء بسوية العملية التربوية ، وتكريس مفاهيم التعليم الحديث بينهم .  

تحضير درس الدهون مادة التربية الصحية والنسوية مقررات 1444

تحضير درس الدهون مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
تحضير درس الدهون مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

تشمل المادة العلمية المقدمة من مؤسسة التحاضير الحديثة كل ما يخص المادة من تحضير وحل اسئلة و بوربوينت ومهارات و اوراق عمل لجميع الطلبة والطالبات والمعلمين والمعلمات من أجل أن تساعد على الفهم بالإضافة إلى ذلك دليل المعلم والعروض التوضيحية من التحضير و البوربوينت التي تساعد الطلبة على الاستيعاب بشكل أكثر وضوحا ومع ذلك أيضا فيديوهات بالصوت والصورة لمادةالتربية الصحية والنسوية مقررات .

 بوربوينت درس الدهون مادة التربية الصحية والنسوية مقررات 1444

 بوربوينت درس الدهون مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
بوربوينت درس الدهون مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات 1444

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

للحصول على عينة مجانية من تحاضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات 1444

هنـــــا

للتعرف على أسعار مادة التربية الصحية والنسوية مقررات 1444

هنـــــا

لتسجيل طلب شراء مادة التربية الصحية والنسوية مقررات 1444

هنــــــــا

 شرح درس الدهون مادة التربية الصحية والنسوية مقررات 1444

الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أسعد الله يومكم 

عزيزاتي الطالبات نبدأ درسًا جديدًا من مقررنا التربية الصحية و النسوية للصف الأول الثانوي ، بدأنا في الحصة السابقة بوحدة الغذاء والتغذية ، وتعرفنا على مجموعة من مراحل هضم الغذاء و أهميته ، وكذلك العناصر الغذائية ،  وذكرنا أن هذا يساعد على النمو والحصول على الطاقة والتكاثر و العمليات الحيوية الأخرى ، ولكن للتعرف عليها أكثر لا بد من ذكر هذه العناصر الغذائية .

في ابتداء ذلك كما تلاحظون درسنا البروتينات وتعرفنا على وضع هذه المادة ،  وكذلك أقسامها حيث أنها نوعان بروتين كامل وغير كامل ، وتعرفنا على احتياجات الجسم منها ، وشددنا على أن أهم وظيفة للبروتين هي تجديد الأنسجة التالفة ، وبدء البناء وتنسيق مراحل تجديد الأنسجة التالفة .

الكربوهيدرات

بعد البروتينات تأتي الكربوهيدرات ،  والتي تعرف على أنها أجزاء مختلفة الحجم من السكريات المتنوعة ،   وظيفتها الأساسية هي إمداد الجسم بالطاقة ،  وذلك لوجود السكريات فيه ،  سواء كانت أحادية أو ثنائية أو معقدة ،  وأيضًا يجب أن نذكر أن البروتينات والكربوهيدرات يتساويان في السعرات الحرارية ، حيث أن الجرام الواحد منها يساوي 4 سعرات حرارية .  هذا بالنسبة لهذين العنصريين الأساسيين ومما تعلمناه في الحصص السابقة،  واليوم بإذن الله سوف نكمل التعرف على العنصر الثالث ألا وهو الدهون ،  وسنتعرف على أقسام الدهون وظائفها واحتياجات الجسم للدهون والمزيد من المعلومات ،  فدعونا نبدأ عزيزاتي الطالبات لتحقيق مجموعة من الأهداف الرائعة والمفيدة في العالم .

في نهاية الدرس يجب أن نحدد مفهوم الدهون ، ونقارن بين أقسامها ، وأن نستنتج وظائف الدهون للجسم ، إلى جانب تحديد احتياجات الجسم من الدهون وتوضح مخاطر ارتفاع الكوليسترول ، وفي النهاية تلخيص فوائد الكوليسترول للجسم .

هذه الأهداف التي سوف نحققها سويًة ، دعونا نبدأ الآن ، أريد التعرف على مفهوم الدهون ، إذ أننا نستخدمها دائمًا في حياتنا اليومية ، ونتناولها كثيرًا في الأطعمة ، ونعرف قوامها .

فما هو هذا الدهن الذي نحن نحن نتعامل معه ؟

دعونا نتعرف عليه بأنه مقدار مكثف للطاقة ، وعلى الرغم من كون الكربوهيدرات مصادر للطاقة ، ولكن الدهون مصادر طاقية مكثفة أهم ، الأمر الذي يعني كثرة الوارد الطاقي منها .

كما أنها مكون أساسي لتجديد الخلايا ، وتعتبر واحدًة من  مكونات الجسم الأساسية ، وتتكون من جزيئات ضخمة و3 أحماض دهنية ، ويختلف رتيبها لتكون التركيبة الخاصة بالمادة الدهنية ، هذا هو مفهوم الدهن بشكل مبسط .

وسوف نتعرف على ما سبق بشكل أعمق في شرائح العرض التالية ، بداية عزيزتي هنالك فائدة تقول أن غرامًا واحدًا من الدهون يعطي تسع سعرات حرارية أي ضعف ما تعطيه البروتينات والكربوهيدرات ، وقد ذكرنا قبل قليل أن  البروتينات والكربوهيدرات تشتركان في نفس مقدار السعرات الحرارية لكل جرام واحد ، حيث تساوي 4 سعرات حرارية ، في حين أن غرام وحيد من الدهون يساوي 9 سعرة حرارية ،  وهذا يدل على فعلها ودورها الذي يمد الجسم بالطاقة ، و أيضًا يمكن عبر حرقها زيادة السعرات الحرارية التي يخسرها الجسم ، طبعًا يجب أن أختار وأحدد مقدار مدخول الجسم اليومي منها .

الدهون

ويمكن لهذه الدهون أن تنقسم إلى دهون حيوانية ودهون نباتية ، عندما نقول حيوانية أو نباتية فمعناه أن الدهون أخذت من الحيوانات وكذلك من النباتات .
وبعد أن تعرفنا على أحد دروس منهج التربية الصحية والنسوية بنظام المقررات نذكركم أنكم تستطيعون الحصول على كل الخدمات المقدمة من قبل مؤسسة التحاضير الحديثة من خلال تلقيها عبر الايميل أو من خلال الطباعة والتوصيل.

 


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025