الاخبار

تحضير درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الأول

تحضير درس التعاون لغتى تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة مع توفر كل طرق التحاضير واوراق العمل والاهداف والتوزيع وعروض البوربوينت وحلول الاسئلة

تحضير درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسي الأول

التوصيل للرياض والخرج مجاناً 

خارج الرياض والخرج يضاف 50 ريال قيمة شحن سمسا وتصل بعد 48 ساعه من التحويل 

يمكنكم كذالك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
www.mta.sa/c

أنواع طرق التحضير :

التعلم النشط – استراتيجيات حديثة – التعليم الرقمي – وحدات مشروع الملك عبدالله  – استراتيجيات الليزر – مسرد فواز الحربي  – بطاقات تخطيط الدروس

صورة من طريقة التحضير :

تحضير درس التعاون لغتى
تحضير درس التعاون لغتى

نموذج من البوربوينت:

تحضير درس التعاون لغتى
تحضير درس التعاون لغتى

ومرفق لكم النماذج الاخري من طرق التحاضير والتوزيع وعروض البوربوينت بالاسفل

مادة لغتي أول ابتدائي


اسماء طرق التحضير

تحضير درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي بالطريقة البنائية 

تحضير درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي بطريقة التعلم النشط 

تحضير درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي بطريقة استراتيجيات الليزر 

تحضير درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي بطريقة استراتيجيات حديثة 

تحضير درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي بطريقة وحدات مشروع الملك عبدالله 

تحضير درس التعاون لغتى الصف الأول الابتدائي بطريقة التعليم الرقمي 

تعرض المعلمة صفحة المكون بالوسيلة المتاحة ثم تناقشهن من خلال طرح أسئلة كالتالي :

  • ماذا نرى في الصورة الأولى ، الثانية ، الثالثة . . . . ؟
  • ما هو الحرف المشترك في الكلمات الأربع ؟ ( تكنس ، ينسق ، منزل ، نافذة )
  • بم تبدأ كلمة ( نافذة ) .
  • أين وقع حرف ( النون ) في كلمة ( تكنس ) وما هي حركته ، وكيف ننطقه مع الحركة ؟

إجراءات التنفيذ: أقرأ

  • تعرض المعلمة صفحة المكون بالوسيلة المتاحة( جهاز العرض ، البطاقات ، السبورة . . . )
  • تطلب من الطالبات ملاحظة الكلمات التي أمامهن ومحاولة تذكرها وقراءتها بصريا .
  • تقرأ المعلمة الكلمات قراءة صحيحة واضحة .
  • تطلب من الطالبات قراءتها مع ملاحظة الحرف ( نون ) من حيث أوضاعه وأصواته في الكلمة .

نشيد أرض بلادي

أرْضُ بـِلادي

غـَيْـــــــــمٌ… مَطَــــــــــرْ

عشْــــــــــبٌ… شَجَـــــــرْ

أَرْضُ بِــــــــــــــــــــلادي

زَهْــــــــــرٌ عـَطِــــــــــــرْ

يـا وَطـَـــــني المِعْطــــــاءْ

يــا خَيْــــــرًا وَنَقـــــــــــاءْ

وَجْهُـــــــــــكَ وَجْهــــــــي

صَوْتـُـــــــكَ صَـــــــــوْتي

وَغـَـــدًا نَمْــضي لِلْعلىــاءْ

نَحْمِلُ صَوْتَ الحَقِّ ضِيـاءْ

وَطـَني الغالي شَمْسُ عطاءْ

محتوي الدرس:

أترك التلميذات دقيقة لملاحظة الصور، ثم أطلب منهن الإجابة عن بعض الأسئلة التي أوجهها لهن، واللاتي يحسن منهن الإجابة على الأسئلة يصفقن لها باقي التلميذات.

أقوم بكتابة النشيد وعنوانه على السبورة، وأقرأ النشيد أكثر من مرة مشيرة إلى كل كلمة أثناء القراءة، ثم أختار مجموعة من التلميذات أسألهن عن عنوان النشيد ثم أطلب منهن القراءة واحدة بعد الأخرى، ثم أفاضل بين أحسنهن في الأداء أقدم لها هدية بسيطة في النهاية.

أعطي للتلميذات فكرة عن معنى النشيد، مناقشة مع التلميذات المعاني والفوائد التي يكتسبنها من النشيد.

أقرأ الحروف ثم يقمن التلميذات بالترديد، ثم أطلب من التلميذات أن يصلن بين الحروف المتماثلة، ثم يلون الأحرف الغير ملونة بنفس اللون الموضح، وأمر بينهن وأتابعهن وأحيي المجتهدات منهن.

أقوم بعرض ورقة العمل على التلميذات ثم أساعدهن في الإجابة على السؤال الموضح بها.

أطلب من التلميذات أن يتأملن الصور، ثم أسألهن من منهن تستطيع أن تعبر عما تراه في الصور، ومن تتقدم منهن وتجيد في ذلك يصفقن لها باقي التلميذات.

أسأل التلميذات من منهن تستطيع قراءة الجمل قراءة صحيحة، ومن تتقدم منهن للقراءة أساعدها إذا تعثر عليها شيء.

أقوم بكتابة حرف الصاد بتشكيلاته الثلاثة على السبورة، ثم أقرأ وأطلب من التلميذات أن يقمن بالترديد.

أتناقش مع التلميذات في جمال مدينة جدة ومظاهر ذلك، ثم أدعو التلميذات أن يتأملن جمال خلق الله.

أكتب الثلاث كلمات على السبورة بخط كبير وبالتشكيل، ثم أطلب من التلميذات أن يلاحظن الكلمات جيدا ً لبعض ثوان، ثم أسألهن من منهن تستطيع أن تشير إلى حرف الألف، ومن تقوم بذلك يصفقن لها باقي التلميذات.

أقوم بعرض ورقة العمل على التلميذات ثم أساعدهن في الإجابة على السؤال الموضح بها.

 



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025