تحضير درس الألوان لرياض الأطفال

تحضير درس الألوان لرياض الأطفال

تحضير درس الألوان لرياض الأطفال تسرمؤسسة التحاضير الحديثة ، أن تقدم لكم اليوم درس الألوان لرياض الأطفال ضمن فلاش لأستاذة رسيل الذي يحتوي على 57 وحدة تعليمية ، ودرس الألوان يعتبر من أهم دروس مرحلة رياض الأطفال ، ولأن للأطفال لها دورا في عواطف الأطفال ، وجذب أنبتاهم سنقوم اليوم بعرض أهمية الألوان في حياة الطفل وتأثيرها على الطفل .

تحضير درس الألوان لرياض الأطفال

تحضير درس الألوان لرياض الأطفال
تحضير درس الألوان لرياض الأطفال

تشمل الخطة الأسبوعية لوحدة الألوان لرياض الأطفال على مجموعة من المفاهيم المتعلقة بالألوان وكيفية تأثيرها على الطفل ومن خلال الخطة الأسبوعية نستطيع تقسيم الفترات بين اللقاء الصباحي أو المسائي وفترة نلعب ونتعلم وأيضا نقرأ ونكتب ، ونعد ونحسب  ، خلال القراءة الجهرية ، التي تحتوي على قصة تعليمية مختلفة كل يوم نهاية باللقاء الأخير الذي يحتوي على أنشودة أو لعبة أو قصة تعليمية .

أوراق عمل وحدة درس الألوان لرياض الأطفال

تحضير درس الألوان لرياض الأطفال
تحضير درس الألوان لرياض الأطفال

لأن الألوان لها تأثير قوي في حياة الطفل وتكوين شخصيته ، لذلك قمنا بعمل أوراق العمل ذات ألوان مبهجة وباهرة للطفل وخصصا لكل مفهوم ورقة عمل خاصة وسوف نتحدث الآن على تأثير الألوان في حياة الطفل فعلي سبيل المثال .

  • اللون البرتقالي : يجعل هذا اللون الطفل مبدعاً ومبتكرا فإذا  كان يشعر بالكسل فتقوم المعلمة بتزويد الطفل بأنشطة ذات اللون البرتقالي وإذا كان الطفل قليل الشهية تقوم المعلمة بالتواصل مع ولي الأمر لعمل للطفل وجبة غذائية مزودة بهذا اللون  لأنها تساعده على فتح الشهية .
  • اللون الأزرق هو لون الهدوء والسكينة فعندما يكون الطفل في حاله من الانفعال تقوم المعلمة بتزويده بهذا اللون لكي يعمل على تهدئته .
  • اللون الأحمر ، من الألوان المحببة للطفل ويعتبر لون الطاقة ، يساعد  اللون بشكل كبير على إعطاء طاقة للطفل  كما ويساهم في نشاط الطفل وحيوته  ليجعل الطفل بشكل أفضل . ولهذا اللون أثر في فتح الشهية أيضًا مثل اللون الأزرق ، لذلك أكثري من الأطباق ذات اللون الأحمر للطفل . ولكن عند النوم لا ينصح بهذا اللون .

مكونات تحضير درس الألوان لرياض الأطفال 

مكونات تحضير درس الألوان رياض الأطفال
مكونات تحضير درس الألوان رياض الأطفال

تحضير درس الألوان لرياض الأطفال يحتوي على العديد من المفاهيم التي تخص الألوان وتأثيرها في حياة الطفل في مراحل عمره ولأننا نعلم أهمية الألوان لدى الطفل قمنا بعمل العديد من المرفقات والألعاب التعليمية التي تخص هذه الوحدة بجانب التحاضير بأنواعها المختلفة الطولية والعرضية لتساعد المعلم على تنفيذ مهامه بشكل منظم .

طرق تحضير درس الألوان لرياض الأطفال 

 

طرق تحضير درس الألوان لرياض الأطفال 
طرق تحضير درس الألوان لرياض الأطفال

  نماذج مجانية من تحضير فلاش رسيل مرحلة رياض الأطفال

هنـــــــا 

أسعار رياض أطفال الحضوري 

 إيميل = 130 ريال

فلاش ميموري = 180 ريال

 وحدة منفصلة = 20 ريال

                    ويضاف قيمة 50 ريال كخدمة للطلب شحن سمسا لكل الأماكن خارج مدينة الرياض 

                         للحصول على ملف فلاش الأستاذة رسيل لتحضير رياض الأطفال

هنـــــــــــــــا 

ما سيكتسبه الطفل داخل تحضير درس الألوان لرياض الأطفال

  • اكتساب الإبداع والتركيز لدى الطفل .
  • اكتشاف مواهب الطفل في التلوين .
  • احترام الذات وتعزيز الثقة بالنفس .
  • تقوية التركيز للطفل من خلال الرسم والتلوين .
  • جمع معلومات حول الألوان .
  • التعبير عن مشاعره تجاه اللون المفضل له .

اللقاء الأخير داخل تحضير درس الألوان لرياض الأطفال

تحتوي على عرض الأعمال ، الألعاب الجماعية المنظمة ، الأناشيد ، ألعاب الأصابع ، القصة وسنتناول جوانب تلك الأنشطة بالتفصیل للتعرف على أهميتها وسبل تطبیقھا بما یكفل نجاح نشاط اللقاء الأخیر . عرض أعمال الطفل هو النشاط الذي یتم فیھ عرض الطفل لعمل قام بإنجازه مستخدم العمل ، توقیته  یقتطع جزء من فترة اللقاء الأـخیر لیعـرض عـــدد محـدد من الأطفال أعمالھم بشكل یومـي حتى لا یمــل . الأطفال عند عرض أعداد كثیرة من الأطفال لأعمالهم .

أھمیتة : تعزیز ذات الطفل من خلال الحدیث عن عمله أمام أصحابه وطرح الآراء حـول ذلك العـمل المنجز وامتداح المعلمة له  بوصف عملھ ، واستخدام الجمل الإیجابیة التي تدخل إلى نفس الطفل روح الثقة والوصول إلى الأفضل إثراء لغة الطفل باستخدام الكلمات والجمل المسموعة ومساعدة الطفل قلیل الكلمات أو الطفل الطفل المنطـوي على نفسـھا إلى الخروج من البوتقة التي یحـاصر نفسـھ داخلھا والانطلاق إلى العالم الفسیح من حوله بطرح آرائه والاستماع إلى كـلام  أصحابه ومشاركتهم آرائھم ودفع المعلمة لــه للحدیث عن عمله بالأسئلة .

مساعدة الطفل على تكوین آراء الخاصة بھ حول عملھ وعمل أصحابھ واحترام تلك الآراء مھما كانت مما یتدرج بھ إلى بناء شخصیة متمیزة عن الآخرین . إتاحة الفرصة للطفل للتذكر واسترجاع المعلومات فعندما یتحدث الطفل عن عملھ فإنه یقوم . بربط أفكاره وتسلسل خطواتھا  التي قام بھا حتى أنجز عملھا مما یبنى لدیھا ثقة كبیرة في نفسھم .

الشعور بالمسئولیة الذاتیة عن العمل المنجز وذلك من خلال تعبیره عن نفسھا  ووصف عمله  مسئولیة ذلك العمل بكل رحابة صدر . الأمر الذي یجعلھ یجلس أمام أصحابه ومتقبل آراء الآخرین وذلك من خلال مشاركة أصحـابه في طرح آرائھم حول العمل المنجز والتي يكون تحت إشراف المعلمة الواعـیة التي تتیح للأطفال طرح آرائھـم في عمل أصـدقائهم بصراحة . وتختمھا بمدیح فعــال یملأ نفس الطفل ثقة واعتزازا لاسیمـا وأن معـلمته امتدحـت ذلك العــمـل ، تدریب الطفل على تعلم حسن الإنصات للآخرین ، دفع المعلمة إلى الإبداع والابتكار من خلال رؤیتھم لأعمال أصحابھم مما یدفعھم إلى محاولةً بشكل أفضل والابتكار فیھا والتشجیع على دخول الأركان المختلفة تقلیدھم وإنجاز العمل مستقبل .

دور المعلمة أثناء عرض العمل : تحدید الفترة الزمـنیة المناسـبة لعـرض الطفل لعـمل اختیار الألعاب المناسبة لأطفالھا ومرحلته حسب مستواھم .التدرب على حركات اللعبة وحفظ كلماتھا قبل العرض ، وضع الیدین في مكان مناسب قبل وعرض اللعبة الجدیدة لعدة مرات ثم التوقف والتحول للعبة أخرى ، تشجیع الأطفال على المشاركة واستخدام أصابعھم .

 دائماً  تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة إلى التقدم ، والتطوير ومواكبة التغيرات بقدر الإمكان من حيث إعداد التحاضير والعمل على التطوير ، والتحديث بشكل مستمر وبيتم التحضير بكل الطرق المختلفة والبسيطة وأضفنا أيضا تحضير على منصة روضتي  لكي تناسب المعلمة لأداء مهامها بشكل منظم تابعونا تجدون كل ما هو جديد وحصري .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)

إغلاق
whatsapp