التحاضير الحديثة

الاخبار

تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث ، تقوم مؤسسة التحاضير الحديثه بمساعده الطلبه و الطالبات و المعلمين عن طريق تقديم مختلف انواع طرق و وسائل التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متميزه بداخل المملكه العربية السعودية و توفر لكم ثلاثة عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – جميع التحاضير الخاصة بالمادة – كتاب الكترونى – المسرد – اوراق عمل لكل درس .

أنواع طرق تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

نموذج تحضير الوزارة – التعليم الرقمي – الخطة الفردية – المسرد – الطريقة العرضية

نموذج من التحضير

تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

تحضير وحدات و دروس دراسات اجتماعية رابع ابتدائى :

تحضير درس الخدمات التي تقدمها الدولة ( التعليم )

تحضير درس الخدمات التي تقدمها الدولة ( الصحة )

تحضير درس الخدمات التى تقدمها الدولة ( الأمن )

تحضير درس معرفة قطاعات الدفاع عن الوطن

تحضير درس كيفية المحافظة على مرافق الخدمات

تحضير درس الخدمات التي تقدمها الدولة ( الطرق و المرافق العامة الحدائق العامة و المنتزهات )

نموذج من ورق العمل

تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

ورق عمل وحدات و دروس دراسات اجتماعية رابع ابتدائي :

ورق عمل درس الخدمات التي تقدمها الدولة ( التعليم )

ورق عمل درس الخدمات التي تقدمها الدولة ( الصحة )

ورق عمل تحضير درس معرفة قطاعات الدفاع عن الوطن

ورق عمل درس كيفية المحافظة على مرافق الخدمات

ورق عمل درس الخدمات التي تقدمها الدولة ( الطرق و المرافق العامة الحدائق العامة و المنتزهات )

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

بوربوينت وحدات و دروس دراسات اجتماعية رابع ابتدائي :

بوربوينت درس الخدمات التي تقدمها الدولة ( التعليم )

بوربوينت درس الخدمات التي تقدمها الدولة ( الصحة )

بوربوينت درس الخدمات التى تقدمها الدولة ( الأمن )

بوربوينت درس معرفة قطاعات الدفاع عن الوطن

بوربوينت درس كيفية المحافظة على مرافق الخدمات

بوربوينت درس الخدمات التي تقدمها الدولة ( الطرق و المرافق العامة الحدائق العامة و المنتزهات )

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي

و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة الدراسات الاجتماعية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال

التوصيل للرياض و الخرج مجانا

لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

T@mta.sa

أهداف تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

الدراسات الاجتماعية هي النظام الذي يوفر العلاقة بين الناس و محيطهم و يشرح كيف يؤثر الناس فيها و يؤثرون عليها من أجل تحسين الفعالية المدنية و يعتبر مصطلح الدراسات الاجتماعية مصطلحًا شاملاً لجميع التخصصات المذكورة أعلاه و لكن بطريقة مبسطة تتناسب مع المستوى التعليمي للطالب من أجل تأهيله و تزويده بالمهارات اللازمة لفهم العلاقات الشخصية.

فالدراسات الاجتماعية مهمه لأنها تساهم في تكوين الأفراد المتميزين في المجتمع و لكنها تركز ايضا على توفير المعلومات للطلاب بطريقة مبسطة بناءً على مستوى ذكائهم حتى يتمكنوا من فهمها بسهوله و تختص الدراسات الاجتماعية بطبيعة المعرفة و دراسة الحقيقة بغض النظر عن مدى تعقيدها و هناك العديد من الاهداف للدراسات الاجتماعية ، من أهمها تعريف الطالب بالمعرفة و تزويده بالمعايير و القيم الأخلاقية التي يحتاجها .

تتميز الدراسات الاجتماعية بالارتباط بين الزمان و المكان ، و تمكّن الطالب من اكتساب العادات و التقاليد السائدة في المجتمع الذي يعيش فيه و تساعد دراسة علم الاجتماع على تكوين أفراد صالحين في المجتمع ، مما يسمح لهم بفهم التطورات الثقافية و الاجتماعية و الاقتصادية التي تحدث في بيئة الحضارات في أوقات مختلفة  .

الاهداف العامه لمادة الدراسات الاجتماعية

  • تمكين العقيدة الإسلامية في نفس الطالب وجعلها ضابطة لسلوكه وتصرفاته، وتنمية محبة الله .
  • تزويده بالخبرات والمعارف الملائمة لسنه، حتى يلم بالأصول العامة والمبادئ الأساسية للثقافة والعلوم .
  • تشويقه إلى البحث عن المعرفة ، و تعويده التأمل العلمي .
  • تنمية القدرات العقلية و المهارات المختلفة لدى الطالب، و تعهدها بالتوجيه و التهذيب .
  • تربيته على الحياة الاجتماعية الإسلامية التي يسودها الإخاء و التعاون ، وتقدير التبعة، وتحمل المسؤولية .
  • تدريبه على خدمه مجتمعه و وطنه ، و تنمية روح النصح والإخلاص لولاة أمره .
  • حفز همته لاستعادة أمجاد أمته المسلمة التي ينتمي إليها، واستئناف السير في طريق العزة والمجد .
  • تعويده الانتفاع بوقته في القراءة المفيدة، واستثمار فراغه في الأعمال النافعة ، و تصريف نشاطه بما يجعل شخصيته الإسلامية مزدهرة قوية .
  • تقوية وعي الطالب ليعرف كيف يواجه الإشاعات المضللة ، والمذاهب الهدامة، و المبادئ الدخيلة .
  • إعداده لما يلي هذه المرحلة من مراحل الحياة .

الاهداف الخاصه لمادة الدراسات الاجتماعية

  • الالمام ببناء المعرفة لدى الطلاب في العلوم الاجتماعية .
  • وعي الطلاب بمفاهيم و طبيعة الدراسات الاجتماعية و العلوم الاجتماعية .
  • تعريف الطلاب بخصائص العلوم الاجتماعية و الدراسات الاجتماعية .
  • وعي الطلاب بالعلاقة بين الدراسات الاجتماعية و المكونات المعرفية لعلوم الاجتماع .
  • معرفة التكامل و الدمج بين الدراسات الاجتماعية .
  • التركيز على أهم الكفاءات التي يجب أن يمتلكها معلم الدراسات الاجتماعية .
  • تزويد الطلاب بالمعايير و القيم الأخلاقية و تعريفة على أنواع البرامج الدراسية .
  • يزود الطلاب بالمهارات اللازمة لتطوير الأهداف السلوكية في مجموعة متنوعة من المجالات .
  • يكتسب الطالب المهارات اللازمة للتخطيط لدروسه كل يوم .
  • تدريب الطالب على مهارات إلقاء الدروس و تشجيعه على طرح الأسئلة و تنمية مهارات إدارة الفصل لدى الطالب .
  • بالإضافة إلى المهارات اللازمة لتقييم أداء المعلم ، يتم تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لتقييم النتائج التعليمية .
  • تدريب الطلاب على المهارات الشفوية في تدريس الدراسات الاجتماعية .
  • إكساب الطالب مهارات المناقشة و المحادثة الشفوية ، و تعليمه معايير تدريس مادة الدراسات الاجتماعية .

اهداف تدريس مادة الدراسات الاجتماعية

  • يساعد الطالب على فهم المكان الذي يعيش فيه من خلال دراسة الجغرافيا ، و الأوقات التي عاش فيها من خلال دراسة التاريخ ، و يساعده على فهم كيف يشكل الماضي الحاضر و يمكّنه من التنبؤ بالمستقبل .
  • يرفع وعي الطلاب ، و يزيد من اهتمامهم بالقضايا الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية السائدة في المجتمع ، و يوجههم لمساعدة المجتمعات على مواجهة التحديات .
  • تعرف الطالب على الرقابة الاجتماعية من خلال دراسة النظم الحكومية و المؤسسات الاجتماعية و التعرف على العادات و التقاليد و القيم التي تسود المجتمع .
  • تطوير مهارات التفكير العلمي المنطقي لدى الطالب  .
  • فهم فكرة التفاهم الدولي الذي يساعد على تفهم الدول لبعضهم البعض و يقوي روح التضامن بينهم .
  • التأكيد على نظام القيم الاجتماعية السائد في المجتمع و الالتزام بالقول و الفعل .
  • تعريف الطالب بالمعرفة و تزويده بالمعايير و القيم الأخلاقية التي يحتاجها ، بالإضافة إلى الإلمام بالمقرر الدراسى .
  • تقدير قدرات المتعلمين و معرفتهم بحقوقهم و مشاركتهم و تعاونهم و قدرتهم على الاعتماد على الذات و ضبط النفس .
  • الاهتمام بدور التعليم و حل المشكلات البيئية و حماية الموارد .
  • تمكّن الطالب من اكتساب العادات و التقاليد السائدة في المجتمع الذي يعيش فيه .
  • تنمية قدرة الطلاب على التحليل و المقارنة و النقد و اتخاذ القرارات و الأحكام دون تحيز .

من اهم اهداف التربية الفكرية

  • هو تعليم و إعداد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
  • تنمي بعض المهارات التي تتناسب مع قدراتهم .
  • من خلال برامج معدة خصيصًا لهم ، فيندمجون تدريجياً في المجتمع الطبيعي و ايضا يستفيدون من قدراتهم في التنمية الاجتماعية .
  • و تحديد حالات ذوي الاحتياجات الخاصة في وقت مبكر و توفير المتطلبات التدريبية اللازمة .
  • تحديد و تصنيف مواهب و مهارات كل فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة .
  • اتباع الأساليب و البحوث الحديثة في التعامل مع هذه الفئة و وضع الإجراءات اللازمة لكل حالة .
  • ملتزمون بتنمية القدرات و المواهب الاستثنائية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
  • تحفيزهم و إرشادهم في الاتجاه الصحيح لتنمية مواهبهم .
  • لتلبية احتياجات الطلاب الذين لا يستطيعون استخدام البرنامج التعليمي العادي .
  • التربية الخاصة تؤكد على الاهتمام و رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و تنسيق المناهج الدراسية و طرق التدريس التفصيلية الخاصة بهم .
  • يسمح لهم بالاندماج مع الطلاب العاديين في الفصول الدراسية العامة .
  • فأساس التربية الخاصة هو تقديم المساعدة العلمية للمعلمين المتخصصين في التربية الخاصة و المعلمين العامين

تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة التعلم الرقمى

تعد استراتيجيات التعلم الرقمى طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم الرقمى في كل تخصص تعليمي و يمكنكم الحصول على هذه الطريقة فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بأفضل الاسعار و اسهل الطرق .

تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة نموذج تحضير الوزارة

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب و يمكنك الحصول عليها بجميع الطرق مثل ملف تحميل مباشر أو وفق نسخة الكترونية خاصة أو مطبوعا طباعة عادية أو حتي ملونة بسهولة عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .

تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بالطريقة العرضية

من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعليم العرضية المتميزه ، و يمكنك ايضا الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة و جديده و ذلك من خلال العديد من الطرق السابق ذكرها و هذا فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .

تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة المسرد

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة و المسليه و الرائعة و من خلال هذه الاستراتيجيات المتاحه لدينا فتتيح لكم طريقة شرح متميزة و بارعة و يمكن الحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .

تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة الخطة الفردية

و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة العربية السعودية .

تحضير دراسات اجتماعية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث

عناصر المقال



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025