تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث ، تقوم مؤسسة التحاضير الحديثه بمساعده الطلبه و الطالبات و المعلمين عن طريق تقديم مختلف انواع طرق و وسائل التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متميزه بداخل المملكه العربية السعودية و توفر لكم عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – جميع التحاضير الخاصة بالمادة – كتاب الكترونى– اوراق عمل لكل درس .
أنواع طرق تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث
نموذج تحضير الوزارة – التعليم الرقمي – الخطة الفردية – المسرد – الطريقة العرضية
نموذج من التحضير
تحضير وحدات و دروس دراسات اجتماعية ثالث متوسط :
تحضير درس موقف خديجة رضي الله عنها من الدعوة
تحضير درس بدء و إعلان الدعوة
تحضير درس هجرة النبي محمد صلى الله علية و سلم الى المدينة المنورة
تحضير درس أعمال النبي محمد صلى الله عليه و سلم و فوائد الهجرة
نموذج من ورق العمل
ورق عمل وحدات و دروس دراسات اجتماعية ثالث متوسط :
ورق عمل درس موقف خديجة رضي الله عنها من الدعوة
ورق عمل درس بدء و إعلان الدعوة
ورق عمل هجرة النبي محمد صلى الله علية و سلم الى المدينة المنورة
ورق عمل درس أعمال النبي محمد صلى الله عليه و سلم و فوائد الهجرة
نموذج من عروض البوربوينت
بوربوينت وحدات و دروس دراسات اجتماعية ثالث متوسط :
بوربوينت درس موقف خديجة رضي الله عنها من الدعوة
بوربوينت درس بدء و إعلان الدعوة
بوربوينت درس هجرة النبي محمد صلى الله علية و سلم الى المدينة المنورة
بوربوينت درس أعمال النبي محمد صلى الله عليه و سلم و فوائد الهجرة
يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي
و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة الدراسات الاجتماعية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا
اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال
التوصيل للرياض و الخرج مجانا
لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
https://c.mta.sa
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
T@mta.sa
أهداف تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث
الدراسات الاجتماعية هي إحدى المواد التي يتم تدريسها في المدارس ، و هي تتعلق بالناس و احتياجاتهم و علاقتهم بالطبيعة ، و الغرض الرئيسي من الدراسات الاجتماعية هو زيادة فهم و معرفة المعلمين و الطلاب للعالم و البشر و هي من الدراسات التي تكمل تعليم أكثر من علم ، كالعلوم الاجتماعية و الإنسانية ، و تضم في إطارها تخصصات التاريخ و الجغرافيا و العلوم السياسية التي تربط المواطنين بوطنهم .
و تعتبر هى الدراسة المشتقة من العلوم الاجتماعية ، لذا فإن طبيعتها هي نفس طبيعة العلوم الاجتماعية ، و لكنها تختلف في المادة الدراسية التي تدرس في المدارس و الجامعات ، لأن العلوم الاجتماعية تركز على طبيعة المعرفة ، و الدراسة تستهدف الحقائق ، بغض النظر عن مستوى تعقيدها ، بينما يحاول البحث الاجتماعي تبسيط هذه الحقائق و المعلومات و تعديلها وفقًا للمتعلم و طبيعتها و مستوى تعليمها تركز الدراسات الاجتماعية على طبيعة المتعلمين و تحاول تدريبهم ليكونوا مواطنين اجتماعيين فعالين و تهتم بطبيعة المعرفة العلمية و أدوات البحث .
الاهداف العامه لمادة الدراسات الاجتماعية ثالث متوسط
- معرفة موقف السيدة خديجة من الدعوة .
- التعرف على أول كلمة نزل بها الوحي على سيدنا محمد و على بدء إعلان الدعوة .
- التعرف على من رافق النبي صلى الله عليه و سلم فى هجرته .
- تمكين العقيدة الإسلامية في نفس الطالب و جعلها ضابطة لسلوكه و تصرفاته ، و تنمية محبة الله .
- تزويده بالخبرات و المعارف الملائمة لسنه، حتى يلم بالأصول العامة و المبادئ الأساسية للثقافة و العلوم .
- تشويقه إلى البحث عن المعرفة ، و تعويده التأمل العلمي .
- تنمية القدرات العقلية و المهارات المختلفة لدى الطالب، و تعهدها بالتوجيه و التهذيب .
- تربيته على الحياة الاجتماعية الإسلامية التي يسودها الإخاء و التعاون ، و تقدير التبعة ، و تحمل المسؤولية .
- تدريبه على خدمه مجتمعه و وطنه ، و تنمية روح النصح و الإخلاص لولاة أمره .
- معرفة أسباب هجرة الرسول صلى الله عليه و سلم إلى المدينة و موقف اهل قريش من الدعوه .
- حفز همته لاستعادة أمجاد أمته المسلمة التي ينتمي إليها، واستئناف السير في طريق العزة و المجد .
- تنميه الطالب للانتفاع بوقته في القراءة المفيدة ، و استثمار فراغه في الأعمال النافعة .
- التعرف على الأسلوب الذي اتبعه النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
- تقوية وعي الطالب ليعرف كيف يواجه الإشاعات المضللة ، و المذاهب الهدامة، و المبادئ الدخيلة .
- معرفة الهجرات الاسلامية فى عهد الرسول محمد صلى الله عليه و سلم
الاهداف الخاصه لمادة الدراسات الاجتماعية ثالث متوسط
- ان تستمع التلميذة للمعلمة و هى تروي موقف السيدة خديجة حين أخبرها الرسول بما وقع فى غار حراء .
- تختار التلميذة الكلمة الصحيحة من بين الكلمات و تضع بعد شرح الدرس علامة صح او خطأ على العبارات .
- تكتب الطالبة الكلمة المناسبة مكان النقط .
- الالمام ببناء المعرفة لدى الطلاب في الدراسات الاجتماعية .
- تعريف الطلاب بخصائص العلوم الاجتماعية و الدراسات الاجتماعية .
- تزويد الطلاب بالمعايير و القيم الأخلاقية و تعريفة على أنواع البرامج الدراسية .
- وعي الطلاب بالعلاقة بين الدراسات الاجتماعية و المكونات المعرفية لعلوم الاجتماع .
- معرفة التكامل و الدمج بين الدراسات الاجتماعية .
- التركيز على أهم الكفاءات التي يجب أن يمتلكها معلم الدراسات الاجتماعية .
- يزود الطلاب بالمهارات اللازمة لتطوير الأهداف السلوكية في مجموعة متنوعة من المجالات .
- يكتسب الطالب المهارات اللازمة للتخطيط لدروسه كل يوم .
- تدريب الطلاب على المهارات الشفوية في تدريس الدراسات الاجتماعية .
- تدريب الطالب على مهارات إلقاء الدروس و تشجيعه على طرح الأسئلة و تنمية مهارات إدارة الفصل لدى الطالب .
- يتم تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لتقييم النتائج التعليمية و هذا بالإضافة إلى المهارات اللازمة لتقييم أداء المعلم ايضا .
- وعي الطلاب بمفاهيم و طبيعة الدراسات الاجتماعية و العلوم الاجتماعية .
اهداف تدريس مادة الدراسات الاجتماعية
- يساعد الطالب على فهم المكان الذي يعيش فيه من خلال دراسة الجغرافيا ، و الأوقات التي عاش فيها من خلال دراسة التاريخ ، و يساعده على فهم كيف يشكل الماضي الحاضر و يمكّنه من التنبؤ بالمستقبل .
- يرفع وعي الطلاب ، و يزيد من اهتمامهم بالقضايا الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية السائدة في المجتمع ، و يوجههم لمساعدة المجتمعات على مواجهة التحديات .
- تعرف الطالب على الرقابة الاجتماعية من خلال دراسة النظم الحكومية و المؤسسات الاجتماعية و التعرف على العادات و التقاليد و القيم التي تسود المجتمع .
- تطوير مهارات التفكير العلمي المنطقي لدى الطالب .
- فهم فكرة التفاهم الدولي الذي يساعد على تفهم الدول لبعضهم البعض و يقوي روح التضامن بينهم .
- التأكيد على نظام القيم الاجتماعية السائد في المجتمع و الالتزام بالقول و الفعل .
- تعريف الطالب بالمعرفة و تزويده بالمعايير و القيم الأخلاقية التي يحتاجها ، بالإضافة إلى الإلمام بالمقرر الدراسى .
- تقدير قدرات المتعلمين و معرفتهم بحقوقهم و مشاركتهم و تعاونهم و قدرتهم على الاعتماد على الذات و ضبط النفس .
- الاهتمام بدور التعليم و حل المشكلات البيئية و حماية الموارد .
- تمكّن الطالب من اكتساب العادات و التقاليد السائدة في المجتمع الذي يعيش فيه .
- تنمية قدرة الطلاب على التحليل و المقارنة و النقد و اتخاذ القرارات و الأحكام دون تحيز .
من اهم اهداف التربية الفكرية
- تعليم و إعداد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
- تنمية بعض المهارات التي تتناسب مع قدراتهم التعليمية .
- من خلال برامج معدة خصيصًا لهم ، فيندمجون تدريجياً في المجتمع الطبيعي و ايضا يستفيدون من قدراتهم في التنمية الاجتماعية .
- و تحديد حالات ذوي الاحتياجات الخاصة في وقت مبكر و توفير المتطلبات التدريبية اللازمة .
- تحديد و تصنيف مواهب و مهارات كل فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة .
- اتباع الأساليب و البحوث الحديثة في التعامل مع هذه الفئة و وضع الإجراءات اللازمة لكل حالة .
- ملتزمون بتنمية القدرات و المواهب الاستثنائية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
- تحفيزهم و إرشادهم في الاتجاه الصحيح لتنمية مواهبهم .
- لتلبية احتياجات الطلاب الذين لا يستطيعون استخدام البرنامج التعليمي العادي .
- التربية الخاصة تؤكد على الاهتمام و رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و تنسيق المناهج الدراسية و طرق التدريس التفصيلية الخاصة بهم .
- يسمح لهم بالاندماج مع الطلاب العاديين في الفصول الدراسية العامة .
- فأساس التربية الخاصة هو تقديم المساعدة العلمية للمعلمين المتخصصين في التربية الخاصة و المعلمين العامين
تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة التعلم الرقمى
تعد استراتيجيات التعلم الرقمى طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم الرقمى في كل تخصص تعليمي و يمكنكم الحصول على هذه الطريقة فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بأفضل الاسعار و اسهل الطرق .
تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة نموذج تحضير الوزارة
و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب و يمكنك الحصول عليها بجميع الطرق مثل ملف تحميل مباشر أو وفق نسخة الكترونية خاصة أو مطبوعا طباعة عادية أو حتي ملونة بسهولة عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .
تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث بالطريقة العرضية
من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعليم العرضية المتميزه ، و يمكنك ايضا الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة و جديده و ذلك من خلال العديد من الطرق السابق ذكرها و هذا فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .
تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة المسرد
و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة و المسليه و الرائعة و من خلال هذه الاستراتيجيات المتاحه لدينا فتتيح لكم طريقة شرح متميزة و بارعة و يمكن الحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .
تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة الخطة الفردية
و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة العربية السعودية .
تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث
عناصر المقال