الاخبار

تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث

تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث ، تقوم مؤسسة التحاضير الحديثه بمساعده الطلبه و الطالبات و المعلمين عن طريق تقديم مختلف انواع طرق و وسائل التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متميزه بداخل المملكه العربية السعودية و توفر لكم عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – جميع التحاضير الخاصة بالمادة – كتاب الكترونى– اوراق عمل لكل درس .

أنواع طرق تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث

نموذج تحضير الوزارة – التعليم الرقمي – الخطة الفردية – المسرد – الطريقة العرضية

نموذج من التحضير

تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث

تحضير وحدات و دروس دراسات اجتماعية ثالث متوسط :

تحضير درس موقف خديجة رضي الله عنها من الدعوة

تحضير درس بدء و إعلان الدعوة

تحضير درس هجرة النبي محمد صلى الله علية و سلم الى المدينة المنورة

تحضير درس أعمال النبي محمد صلى الله عليه و سلم و فوائد الهجرة

نموذج من ورق العمل

تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث

ورق عمل وحدات و دروس دراسات اجتماعية ثالث متوسط :

ورق عمل درس موقف خديجة رضي الله عنها من الدعوة

ورق عمل درس بدء و إعلان الدعوة

ورق عمل هجرة النبي محمد صلى الله علية و سلم الى المدينة المنورة

ورق عمل درس أعمال النبي محمد صلى الله عليه و سلم و فوائد الهجرة

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث

بوربوينت وحدات و دروس دراسات اجتماعية ثالث متوسط :

بوربوينت درس موقف خديجة رضي الله عنها من الدعوة

بوربوينت درس بدء و إعلان الدعوة

بوربوينت درس هجرة النبي محمد صلى الله علية و سلم الى المدينة المنورة

بوربوينت درس أعمال النبي محمد صلى الله عليه و سلم و فوائد الهجرة

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي

و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة الدراسات الاجتماعية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال

التوصيل للرياض و الخرج مجانا

لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

T@mta.sa

أهداف تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث

الدراسات الاجتماعية هي إحدى المواد التي يتم تدريسها في المدارس ، و هي تتعلق بالناس و احتياجاتهم و علاقتهم بالطبيعة ، و الغرض الرئيسي من الدراسات الاجتماعية هو زيادة فهم و معرفة المعلمين و الطلاب للعالم و البشر و هي من الدراسات التي تكمل تعليم أكثر من علم ، كالعلوم الاجتماعية و الإنسانية ، و تضم في إطارها تخصصات التاريخ و الجغرافيا و العلوم السياسية التي تربط المواطنين بوطنهم .

و تعتبر هى الدراسة المشتقة من العلوم الاجتماعية ، لذا فإن طبيعتها هي نفس طبيعة العلوم الاجتماعية ، و لكنها تختلف في المادة الدراسية التي تدرس في المدارس و الجامعات ، لأن العلوم الاجتماعية تركز على طبيعة المعرفة ، و الدراسة تستهدف الحقائق ، بغض النظر عن مستوى تعقيدها ، بينما يحاول البحث الاجتماعي تبسيط هذه الحقائق و المعلومات و تعديلها وفقًا للمتعلم و طبيعتها و مستوى تعليمها تركز الدراسات الاجتماعية على طبيعة المتعلمين و تحاول تدريبهم ليكونوا مواطنين اجتماعيين فعالين و تهتم بطبيعة المعرفة العلمية و أدوات البحث .

الاهداف العامه لمادة الدراسات الاجتماعية ثالث متوسط

  • معرفة موقف السيدة خديجة من الدعوة .
  • التعرف على أول كلمة نزل بها الوحي على سيدنا محمد و على بدء إعلان الدعوة .
  • التعرف على من رافق النبي صلى الله عليه و سلم فى هجرته .
  • تمكين العقيدة الإسلامية في نفس الطالب و جعلها ضابطة لسلوكه و تصرفاته ، و تنمية محبة الله .
  • تزويده بالخبرات و المعارف الملائمة لسنه، حتى يلم بالأصول العامة و المبادئ الأساسية للثقافة و العلوم .
  • تشويقه إلى البحث عن المعرفة ، و تعويده التأمل العلمي .
  • تنمية القدرات العقلية و المهارات المختلفة لدى الطالب، و تعهدها بالتوجيه و التهذيب .
  • تربيته على الحياة الاجتماعية الإسلامية التي يسودها الإخاء و التعاون ، و تقدير التبعة ، و تحمل المسؤولية .
  • تدريبه على خدمه مجتمعه و وطنه ، و تنمية روح النصح و الإخلاص لولاة أمره .
  • معرفة أسباب هجرة الرسول صلى الله عليه و سلم إلى المدينة و موقف اهل قريش من الدعوه .
  • حفز همته لاستعادة أمجاد أمته المسلمة التي ينتمي إليها، واستئناف السير في طريق العزة و المجد .
  • تنميه الطالب للانتفاع بوقته في القراءة المفيدة ، و استثمار فراغه في الأعمال النافعة .
  • التعرف على الأسلوب الذي اتبعه النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
  • تقوية وعي الطالب ليعرف كيف يواجه الإشاعات المضللة ، و المذاهب الهدامة، و المبادئ الدخيلة .
  • معرفة الهجرات الاسلامية فى عهد الرسول محمد صلى الله عليه و سلم

الاهداف الخاصه لمادة الدراسات الاجتماعية ثالث متوسط

  • ان تستمع التلميذة للمعلمة و هى تروي موقف السيدة خديجة حين أخبرها الرسول بما وقع فى غار حراء  .
  • تختار التلميذة الكلمة الصحيحة من بين الكلمات و تضع بعد شرح الدرس علامة صح او خطأ على العبارات .
  • تكتب الطالبة الكلمة المناسبة مكان النقط .
  • الالمام ببناء المعرفة لدى الطلاب في الدراسات الاجتماعية .
  • تعريف الطلاب بخصائص العلوم الاجتماعية و الدراسات الاجتماعية .
  • تزويد الطلاب بالمعايير و القيم الأخلاقية و تعريفة على أنواع البرامج الدراسية .
  • وعي الطلاب بالعلاقة بين الدراسات الاجتماعية و المكونات المعرفية لعلوم الاجتماع .
  • معرفة التكامل و الدمج بين الدراسات الاجتماعية .
  • التركيز على أهم الكفاءات التي يجب أن يمتلكها معلم الدراسات الاجتماعية .
  • يزود الطلاب بالمهارات اللازمة لتطوير الأهداف السلوكية في مجموعة متنوعة من المجالات .
  • يكتسب الطالب المهارات اللازمة للتخطيط لدروسه كل يوم .
  • تدريب الطلاب على المهارات الشفوية في تدريس الدراسات الاجتماعية .
  • تدريب الطالب على مهارات إلقاء الدروس و تشجيعه على طرح الأسئلة و تنمية مهارات إدارة الفصل لدى الطالب .
  • يتم تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لتقييم النتائج التعليمية و هذا بالإضافة إلى المهارات اللازمة لتقييم أداء المعلم ايضا .
  • وعي الطلاب بمفاهيم و طبيعة الدراسات الاجتماعية و العلوم الاجتماعية .

اهداف تدريس مادة الدراسات الاجتماعية

  • يساعد الطالب على فهم المكان الذي يعيش فيه من خلال دراسة الجغرافيا ، و الأوقات التي عاش فيها من خلال دراسة التاريخ ، و يساعده على فهم كيف يشكل الماضي الحاضر و يمكّنه من التنبؤ بالمستقبل .
  • يرفع وعي الطلاب ، و يزيد من اهتمامهم بالقضايا الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية السائدة في المجتمع ، و يوجههم لمساعدة المجتمعات على مواجهة التحديات .
  • تعرف الطالب على الرقابة الاجتماعية من خلال دراسة النظم الحكومية و المؤسسات الاجتماعية و التعرف على العادات و التقاليد و القيم التي تسود المجتمع .
  • تطوير مهارات التفكير العلمي المنطقي لدى الطالب  .
  • فهم فكرة التفاهم الدولي الذي يساعد على تفهم الدول لبعضهم البعض و يقوي روح التضامن بينهم .
  • التأكيد على نظام القيم الاجتماعية السائد في المجتمع و الالتزام بالقول و الفعل .
  • تعريف الطالب بالمعرفة و تزويده بالمعايير و القيم الأخلاقية التي يحتاجها ، بالإضافة إلى الإلمام بالمقرر الدراسى .
  • تقدير قدرات المتعلمين و معرفتهم بحقوقهم و مشاركتهم و تعاونهم و قدرتهم على الاعتماد على الذات و ضبط النفس .
  • الاهتمام بدور التعليم و حل المشكلات البيئية و حماية الموارد .
  • تمكّن الطالب من اكتساب العادات و التقاليد السائدة في المجتمع الذي يعيش فيه .
  • تنمية قدرة الطلاب على التحليل و المقارنة و النقد و اتخاذ القرارات و الأحكام دون تحيز .

من اهم اهداف التربية الفكرية

  • تعليم و إعداد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
  • تنمية بعض المهارات التي تتناسب مع قدراتهم التعليمية .
  • من خلال برامج معدة خصيصًا لهم ، فيندمجون تدريجياً في المجتمع الطبيعي و ايضا يستفيدون من قدراتهم في التنمية الاجتماعية .
  • و تحديد حالات ذوي الاحتياجات الخاصة في وقت مبكر و توفير المتطلبات التدريبية اللازمة .
  • تحديد و تصنيف مواهب و مهارات كل فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة .
  • اتباع الأساليب و البحوث الحديثة في التعامل مع هذه الفئة و وضع الإجراءات اللازمة لكل حالة .
  • ملتزمون بتنمية القدرات و المواهب الاستثنائية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
  • تحفيزهم و إرشادهم في الاتجاه الصحيح لتنمية مواهبهم .
  • لتلبية احتياجات الطلاب الذين لا يستطيعون استخدام البرنامج التعليمي العادي .
  • التربية الخاصة تؤكد على الاهتمام و رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و تنسيق المناهج الدراسية و طرق التدريس التفصيلية الخاصة بهم .
  • يسمح لهم بالاندماج مع الطلاب العاديين في الفصول الدراسية العامة .
  • فأساس التربية الخاصة هو تقديم المساعدة العلمية للمعلمين المتخصصين في التربية الخاصة و المعلمين العامين

تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة التعلم الرقمى

تعد استراتيجيات التعلم الرقمى طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم الرقمى في كل تخصص تعليمي و يمكنكم الحصول على هذه الطريقة فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بأفضل الاسعار و اسهل الطرق .

تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة نموذج تحضير الوزارة

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب و يمكنك الحصول عليها بجميع الطرق مثل ملف تحميل مباشر أو وفق نسخة الكترونية خاصة أو مطبوعا طباعة عادية أو حتي ملونة بسهولة عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .

تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث بالطريقة العرضية

من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعليم العرضية المتميزه ، و يمكنك ايضا الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة و جديده و ذلك من خلال العديد من الطرق السابق ذكرها و هذا فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .

تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة المسرد

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة و المسليه و الرائعة و من خلال هذه الاستراتيجيات المتاحه لدينا فتتيح لكم طريقة شرح متميزة و بارعة و يمكن الحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .

تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة الخطة الفردية

و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة العربية السعودية .

تحضير دراسات اجتماعية ثالث متوسط التربية الفكرية الفصل الثالث

عناصر المقال


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025