تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث
تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه و توفر لكم ثلاثة عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – جميع التحاضير الخاصة بالمادة – كتاب الكترونى – المسرد – اوراق عمل لكل درس .
أنواع طرق تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث
نموذج تحضير الوزارة – التعلم الرقمي – الخطة الفردية – التعليم الرقمي
نموذج من التحضير
تحضير وحدات و دروس تربية فنية رابع ابتدائى :
تحضير درس الزخارف
تحضير درس التشكيل بالصلصال
تحضير درس التشكيل بالورق
تحضير درس الرسم و التلوين
تحضير درس النسيج
نموذج من ورق العمل
ورق عمل وحدات و دروس تربية فنية رابع ابتدائي :
ورق عمل درس الزخارف
ورق عمل درس التشكيل بالصلصال
ورق عمل درس التشكيل بالورق
ورق عمل درس الرسم و التلوين
ورق عمل درس النسيج
نموذج من عروض البوربوينت
بوربوينت وحدات و دروس تربية فنية رابع ابتدائي :
بوربوينت درس الزخارف
بوربوينت درس التشكيل بالصلصال
بوربوينت درس التشكيل بالورق
بوربوينت درس الرسم و التلوين
بوربوينت درس النسيج
يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي
و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة تربية فنية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا
اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال
التوصيل للرياض و الخرج مجانا
لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
https://c.mta.sa
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
T@mta.sa
أهداف تحضير ماده تربية فنية رابع ابتدائي تربية فكرية
الهدف الأساسي من العملية التعليمية و العلوم المعطاة للطلاب هو تحسين السلوك البشري و تطوير جيل واعٍ يمكنه التعايش مع ظروفه المعيشية و يكون أفرادًا صالحين في المجتمع يعلمون الفنون المختلفه مثل : الرسم ، الموسيقى ، التصميم ، للأسف كثير من الناس يعتبرون التربية الفنية نشاطًا غير مهم و مضيعة للوقت .
على الرغم من أنه مهم جدًا في حياة الطلاب إلا أن هذا الموضوع لا يستخدم بشكل صحيح لصالح الطلاب ، و هذا التأثير يؤدي إلى انعكاسات سلبية على تفاعل الطلاب ، لذلك سنتعرف على أهمية و أهداف تعليم الفنون في حياة الطلاب و المجتمع و يلعب الرسم و التعبير الفني دورًا فعالاً للغاية في الحفاظ على الصحة العقلية للفرد من حيث التوازن العاطفي .
جميع أنواع الفنون ، و خاصة الفنون التشكيلية ، مهمة في تربية الأطفال ، سواء أكانت طبيعية أم غير ذلك ، لأنها توفر للطفل فرصة حقيقية للتعبير عما يشعر به و ما يحدث من حوله ، وما يحدث عن نفسه و أفكاره فأن الفن شيء مهم للأطفال ذوي الإعاقات الذهنية ، و بسبب نقص اللغة ودقة الموقف ، سواء كانت لفظية أو شفهية أو كتابية .
الغرض الأساسي من التدريب من خلال الفنون المختلفة ليس إتقان الفن أو الإبداع ، و لكن تمكين الطفل من التعبير عما في قلبه والتعبير عما يدور في ذهنه دون أن يكون قادرًا على التعبير عنه بالكلمات أو الكلمات و الكتابة للأطفال معنى التعبير و إخراج رغبات الأطفال المكبوتة ، كما ذكرنا أنها من الأساليب الفعالة في علاج الإعاقات الذهنية .
اهداف تدريس مادة تربية فنية رابع ابتدائي
- تربية الفرد ليعيش عيشة جمالية راقية وسط الإطار الاجتماعي المتطور و تعميق المناهج و القيم الاجتماعية البناءة في نفوس الطلبة إثناء ممارسهم للعمل الفني و النشاطات الصفية و اللاصفية.
- الكشف عن الطلاب الموهوبين وتنمية مواهبهم و قدراتهم الفنية و المهنية .
- تأكيد ذاتية الطلاب و إتاحة الفرصة للتعبير عن انفعالاتهم و مشاعرهم و تكوين شخصياتهم .
- القدرة على الملاحظة و الرؤية الدقيقة و النقد و التذوق الفني الهادف .
- اكتساب الخبرات و المهارات المتدرجة التي تتلائم مع اعمار الطلاب و مستوياتهم و ربطهم ببيئتهم و السير بالثقافة الفنية في مجالات تراثنا الشعبي .
- احترام العمل اليدوي و من يقومون به.
- مساعدة الطلاب على استخدام بعض الخامات المحلية المختلفة حسب اختيارهم في التعبير عن الموضوعات تتصل بحياتهم العامة.
- تنمية الذوق و الإحساس الفني عند الطلاب و الاستمتاع بالقيم الجمالية و معرفة مواطن الجمال في الأشياء.
- تنمية روح التعاون و العمل الجماعي وذلك من خلال العمل على شكل مجموعات .
- إبراز الطابع الخاص في التعبير الفني مما يكون له تأثير ايجابي في تكامل الشخصية , فالفن عملية تجديد وابتكار وليس نقلا حرفيا .
الاهداف العامه لمادة التربيه الفنيه
- أعداد مدرس للتربية الفنية مؤهل لتدريسها في المرحلة الثانوية يحمل شهادة البكالوريوس في التربية الفنية /كلية الفنون الجميلة .
- أعداد باحثين متخصصين في مجال التربية الفنية يقومون بالبحث و التجريب في مجالات التربية الفنية و الجمالية بمختلف مستويات مراحل التعليم العام و التعليم الجامعي بهدف تطوير مكونات العملية التعليمية .
- أعداد متخصصين قادرين على إعداد برامج التدريب للعاملين في مجالات التربية الفنية (تأهيل مدرسي المادة أثناء الخدمة) .
- أعداد متخصصين قادرين على تنفيذ و تقديم برنامج التربية الجمالية و دورها في تنمية المجتمع من خلال و سائل الإعلام و الاتصال المختلفة .
- ربط الفنون التشكيلية بحياة المتعلمين و فتح آفاق رحبة للعمل الفني و توظيفه أمام المتعلمين، والإحساس بأهمية الفن في مجتمعهم و دوره في خدمتهم .
- إنتاج أعمال فنية ذات طبيعة نفعية و جمالية تساهم في تلبية حاجات المتعلمين في مختلف المراحل التعليمية ، و يتيح الفرصة لهم في المساهمة في تقديم المنتج الجمالي النفعي لمجتمعهم .
- دمج المتعلم في الأنشطة الفنية الجماعية لتعزيز قيم التعاون وتقبل الآخرين والعمل بروح الفريق.
- فهم دور الفن في توجيه السلوك الجمالي للفرد و المجتمع ، مما يعزز من فرص المحافظة على البيئة الطبيعية و البيئة المصنوعة من قبل الإنسان .
- فهم دور الفن في توجيه السلوك الاقتصادي ( الشرائي) بما يحويه من فنون الدعاية والإعلان المرئي .
من اهداف التدريس بالمملكه العربيه السعودية
- تحقيق الخلق القرآني والتأكيد على الضوابط الخلقية لاستعمال المعرفة ، إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق .
- تربية المواطن الصالح ليكون لبنة صالحة في بناء أمته ويشعر بمسؤولية لخدمة بلاده و الدفاع عنها .
- تزويد الطالب بالقدر المناسب من المعلومات الثقافية و الخبرات المختلفة التي تجعل منه عضواً عاملاً في المجتمع .
- تنمية أحساس الطالب بمشكلات المجتمع الثقافية و الاقتصادية و الاجتماعية و إعدادهم للإسهام في حلها .
- تأكيد كرامة الفرد و توفير الفرص المناسبة لتنمية قدراته حتى يستطيع المساهمة في نهضة الأمة .
- دراسة ما في هذا الكون الفسيح عن عظيم الخلق ، و عجيب الصنع ، و اكتشاف ما ينطوي عليه من أسرار قدرة الخالق للاستفادة منها وتسخيرها لدفع كيان الإسلام وإعزاز أمته.
- بيان الانسجام التام بين العلم و الدين في شريعة الإسلام، فإن الإسلام دين و دنيا و الفكر الإسلامي يفي بمطالب الحياة البشرية في أرقى صورها في كل عصر .
- تكوين الفكر الإسلامي المنهجي لدى الإقرار ، ليصيروا عين تصوير إسلامي موحد فيما يتعلق بالكون و الإنسان و الحياة و ما يتفرع عنها من تفصيلات .
- رفع مستويات في الصحة النفسية بإحلال السكينة النفسية للطالب وتهيئة الجو المدرسي المناسب .
- تشجيع وتنمية روح البحث والتفكير العلميين وتقوية القدرة على المشاهدة والتأمل و تبصير الطلاب بآيات الله في الكون وما فيه، و إدراك حكمة الله في خلقه لتمكين الفرد من الاضطلاع بدوره الفعال في بناء الحياة الاجتماعية و توجيهها توجيهاً سليماً.
من اهداف التدريس للمرحله الابتدائيه الفكرية
- تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس الطفل ، ورعايته بتربية إسلامية متكاملة في خلقه و جسمه و عقله و لغته و انتمائه إلى أمة الإسلام .
- تدريبه على إقامة الصلاة ، وأخذها بآداب السلوك والفضائل .
- تنمية المهارات الأساسية المختلفة ، و خاصة المهارة اللغوية ، و المهارة العددية ، و المهارات الحركية .
- تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات .
- تعريفه بنعم الله عليه في نفسه و في بيئته الاجتماعية و الجغرافية ، ليحسن استخدام النعم ، و ينفع نفسه وبيئته .
- تربية ذوقه البديعي ، و تعهد نشاطه الإبتكاري ، و تنمية تقدير العمل اليدوي لديه .
- تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات و ما له من الحقوق ، في حدود عمره ، و خصائص المرحلة التي يمر بها، و غرس حب وطنه و الإخلاص لولاة أمره .
- توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع و العمل الصالح ، و تدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه .
- إعداد الطالب لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته .
تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة التعلم الرقمى
تعد استراتيجيات التعلم الرقمى طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم النشط في كل تخصص تعليمي .
تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة نموذج تحضير الوزارة
و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب .
تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة التعليم الرقمي
من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعليم الرقمي الممتعة ، يمكنك الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .
تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة الخطة الفردية
و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .
تحضير تربية فنية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث
عناصر المقال