تحضير بالطريقة الثلاثية وعروض اورق عمل كتاب التجارب محلول ودليل المعلم منهج احياء ٣ مقررات 1442
تحضير بالطريقة الثلاثية وعروض اورق عمل كتاب التجارب محلول ودليل المعلم منهج احياء ٣ مقررات 1442
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات
بوربوينت وتحضير مادة الاحياء 3 مقررات بالطريقة الثلاثية وعروض واورق عمل وكتاب التجارب محلول ودليل المعلم
نموذج تحضير احياء 3 بالطريقة الثلاثية
ويمكنكم الأطلاع علي التوزيع المجانى وعينة من التحضير من خلال الروابط
احياء 3 مسار العلوم الطبيعيه
============
مسرد وخطة التعلم عن بعد
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/ggee/4443.pdf
بوربوينت
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eebb/4443.pdf
التعلم النشط – الليزر
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb/4443.pdf
الطريقة البنائية – الليزر
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb1/4443.pdf
الطريقة الثلاثية – الليزر
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb2/4443.pdf
مسرد 1 – الليزر
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb3/4443.pdf
مسرد 2 – الليزر
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb4/4443.pdf
وحدات الملك عبدالله – الليزر
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb5/4443.pdf
أوراق عمل – الليزر
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb6/4443.pdf
الطريقة الثلاثية – فواز الحربي
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb7/4443.pdf
تحضير الوحدات مشروع الملك عبدالله – فواز الحربي
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb8/4443.pdf
ورق عمل – فواز الحربي
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb9/4443.pdf
الطريقة البنائية – وسائل
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb10/4443.pdf
تحضير المسرد – وسائل
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb11/4443.pdf
تحضير وحدات – وسائل
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb12/4443.pdf
ورق العمل – وسائل
http://t.mta.sa/1442/t2/demo/eeb13/4443.pdf
او يمكنكم تحميل النماذج من الدرايف:
https://drive.google.com/drive/folde…4h?usp=sharing
و لشراء المادة بالكامل يرجي الضغط علي هذا الرابط
تحضير بالطريقة الثلاثية وعروض اورق عمل كتاب التجارب محلول ودليل المعلم منهج احياء ٣ مقررات 1442
الأهداف الخاصة للمادة:
- تأصيل الاهتمام بالمعلومات والتمييز بين أشكالها المطبوعة وإدراك العوامل المؤثرة فيه.
- التدريب على إعداد نماذج من أشكال المعلومات , واستنباط بعض المواقف من واقع الحياة العلمية التي تبين تأثير العوامل المؤثرة في المعلومة.
- الإلمام بأشكال وسائط حفظ المعلومات وأنواعها ,واستخدام المتاح منها.
- تنمية وعي الطالبة وخبراتهم بالمكتبات ومراكز المعلومات من حيث أهميتهما ووظائفهما والخدمات التي تقدم فيهما والعمل على زيارتهما ميدانياً
- التمييز بين أنواع المكتبات والتعريف بنماذج منها.
- التعرف على مراكز المعلومات المتوفرة في المملكة ومجال خدمات كل منها.
- تزويد الطالبة بالخبرات اللازمة عن أساليب تنظيم مصادر المعلومات والفهارس المستخدمة في المكتبات ومراكز المعلومات.
- تهيئة الطالبة لاستخدام المكتبات ومراكز المعلومات عن طريق إكسابهم المعارف والمهارات اللازمة للبحث في مداخل مصادر المعلومات.
- التدريب على أساليب استرجاع المعلومات باستخدام الفهارس.
- الارتقاء بوعي الطالبة في مفهوم برامج الحاسب الآلي للمكتبات , واستخدام أهم النماذج المختارة.
- تزويد الطالبة بالمعارف والمهارات اللازمة عن شبكات المعلومات باعتبارها مصدرا من مصادر المعلومات.
- تنمية وعي الطالبة بمفهوم مصادر المعلومات , وأهميتها.
- الإلمام بأهم أنواع مصادر المعلومات , والتمييز بينها.
- التعرف على نماذج مختارة لأهم أنواع مصادر المعلومات المطبوعة والإلكترونية.
- تنمية مهارات الطالبة على استخدام نماذج مختارة لكل نوع من أنواع مصادر المعلومات المطبوعة والإلكترونية.
- التعرف على أهم مهارات التفكير التي تخدم الطالبة في حياته العلمية والعملية.
- تأصيل خبرات الطالبة على استخدام أهم مهارات التفكير.
- تنمية مهارة جمع المعلومات ومعالجتها لبناء هيكل البحث الصفي.
- غرس الأمانة العلمية عن طريق الإشارة إلى المصادر التي استفاد منها.
- تفعيل مهارة توظيف مصادر المعلومات التي سبق دراستها في الصف الثاني.
- تأصيل مهارة كتابة البحوث الصفية وتنسيقها وإخراجها بالشكل المناسب.
- تنمية الرصيد الثقافي والعلمي لدى الطالبة.
- تدريب الطالبة على إعداد البحوث الصفية.
مؤسسة التحاضير الحديثة
للطلب من هنا
عناصر المقال