تحضير الوزارة درس ضرب كثيرات الحدود مادة الرياضيات الصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني 1441 تقدم من مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات و الطلبة و الطالبات كافة أنواع التحاضير مثل : تحاضير الوزارة ، تحاضير عين ، التعلم النشط ، استراتيجيات ، الطريقة البنائية ،المسرد ، وسائل ،اوراق عمل ،عروض باوربوينت وحل اسئلة بالإضافة إلى كتاب إلكتروني – سجل متابعة – خرائط ومفاهيم – شرح بالفديو لكل درس – اثراءات موقع عين .
تحضير الوزارة درس ضرب كثيرات الحدود مادة الرياضيات الصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني 1441
كما نقدم الأهدف العامة والخاصة مادة الرياضيات الصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الثاني 1441
الأهداف العامة للمادة :
1.تمكين العقيدة الإسلامية في نفس الطالبة وجعلها ضابطة لسلوكها وتصرفاتها، وتنمية محبة الله وتقواه وخشيته في قلبها.
2.تزويد الطالبة بالخبرات والمعارف الملائمة لسنها، حتى تلم بالأصول العامة والمبادئ الأساسية للثقافة والعلوم.
3.تشويق الطالبة للبحث عن المعرفة وتعويدها التأمل والتتبع العلمي.
4.تنمية القدرات العقلية والمهارات المختلفة لدى الطالبة وتعهدها بالتوجيه والتهذيب.
5.تربية الطالبة على الحياة الاجتماعية الإسلامية التي يسودها الإخاء والتعاون وتقدير التبعة وتحمّل المسؤولية.
6.تدريب الطالبة على خدمة مجتمعها ووطنها وتنمية روح النصح والإخلاص لولاة أمرها.
7.حفز همة الطالبة لاستعادة أمجاد أمتها المسلمة التي تنتمي إليها واستئناف السير في طريق العزة والمجد
8.تعويد الطالبة الانتفاع بوقتها في القراءة المفيدة واستثمار فراغها في الأعمال النافعة لدينها ومجتمعها.
9.تقوية وعي الطالبة لتعرف بقدر سنها كيف تواجه الإشاعات المضللة والمذاهب الهدامة والمبادئ الدخيلة
10.إعداد الطالبة لما يلي هذه المرحلة من مراحل الحياة.
الأهداف الخاصة للمادة :
أ- أهداف تتعلق بالمعرفة:
1-اكتساب المعرفة الرياضية اللازمة لفهم البيئة والتعامل مع المجتمع.
2-فهم واستخدام مفردات لغة الرياضيات من رموز ومصطلحات وأشكال ورسوم …الخ.
3-فهم ألبني الرياضية وخاصة النظام العددي والجبري والهندسي.
4-فهم طبيعة الرياضيات كمنظومة متكاملة من المعرفة ودورها في تفسير بعض الظواهر الطبيعية.
5-إدراك تكامل الخبرة متمثلاً في استثمار المعرفة الرياضية في المجالات الدراسية الأخرى.
ب- أهداف تتعلق بالمهارات الرياضية:
1-اكتساب المهارات الرياضية التي من شأنها المساعدة على تكوين الحس الرياضي.
2-اكتساب القدرة على جمع وتصنيف البيانات الكمية والعددية وجدولتها وتمثيلها وتفسيرها .
3-استخدام لغة الرياضيات في التواصل حول المادة والتعبير عن المواقف الحياتية .
4-القدرة على عرض ومناقشة الأفكار الرياضية واكتساب مهارة البرهان الرياضي .
5-تعميم العمليات الرياضية العددية على العبارات الرمزية ( الجبر ) .
6-القدرة على بناء نماذج رياضية وتنفيذ إنشاءات هندسية.
حـ- أهداف تتعلق بأساليب التفكير وحل المشكلات :
1-اكتساب أساليب وطرق البرهان الرياضية وأسسها المنطقية البسيطة .
2-استخدام الأسلوب العلمي في التفكير .
3-التعبير عن بعض المواقف المستمدة من الواقع رياضياً ومحاولة إيجاد تفسير أو حل لها .
4-اكتساب القدرة على حل المشكلات الرياضية ( عددية ، جبرية ، هندسية )
5-استخدام أساليب التفكير المختلفة (الاستدلالي ، التأملي ، العلاقي ، التركيبي ، التحليلي ) والقدرة على الحكم على صحة ومعقولية الحل .
6-ابتكار أساليب جديدة لحل المسائل الرياضية .