تحضير الوزارة درس التفاعلات والمعادلات لمادة كيمياء1 مقررات 1440 هـ

الاخوة الاعزاء معلمين ومعلمات المملكة تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة تحضير الوزارة درس التفاعلات والمعادلات لمادة كيمياء1 مقررات 1440 هـ بكافة طرق التحضير واوراق العمل وعروض الباوربوينت والاختبارات وحل الاسئلة وتوزيع المناهج بكافة الدروس والوحدات كما يمكنك الحصول على نسختك المجانية من ديمو المواد الذى يشمل التوزيع وبعض من التحاضير واوراق العمل والحصول عليها من هنا تحضيردرس التفاعلات والمعادلات لمادة كيمياء 1 مقررات 1440هـ

اليكم توزيع دروس مادة كيمياء 1 مقررات 1440هـ :

تحضير الوزارة درس : قصة مادتين الكيمياء والمادة

تحضير الوزارة درس : الطرائق العلمية البحث العلمي

تحضير الوزارة درس : خواص المادة

تحضير الوزارة درس : تغيرات المادة

تحضير الوزارة درس : المخاليط العناصر والمركبات

تحضير الوزارة درس : النظريات القديمة للمادة تعريف الذرة

تحضير الوزارة درس : كيف تختلف الذرات

تحضير الوزارة درس : الأنوية الغير مستقرة والتحلل الإشعاعي

تحضير الوزارة درس : التفاعلات والمعادلات

تحضير الوزارة درس : تصنيف التفاعلات الكيميائية

تحضير الوزارة درس : التفاعلات في المحاليل المائية

تحضير الوزارة درس : قياس المادة الكتلة والمول

تحضير الوزارة درس : مولات المركبات

تحضير الوزارة درس : الصيغة الأولية والصيغة الجزئية

تحضير الوزارة درس : صيغ الاملاح المائية

اختبارات

تحضير الوزارة درس التفاعلات والمعادلات لمادة كيمياء1 مقررات 1440 هـ

تحضير الوزارة درس التفاعلات والمعادلات لمادة كيمياء1 مقررات 1440 هـ

إجراءات التدريس :

المواد الكيميائية : اسأل الطالبات عما يرد إلى أذهانهن عندما يسمعن كلمة (مواد كيميائية). غالبا ما يكون لهذا المصطلح إيحاء سلبي. لذا أركز على أن المواد الكيميائية منتشرة حولنا في كل مكان وأن البشر لا يمكنهم العيش دونها ورغم أن بعضها ضار إلا أن بعضها الاخر مفيد وضروري.

المبردات: اكلف مختصا في تكييف الهواء أن يتحدث أمام الصف عن طريق الحماية الموجودة حاليا لمنع المبردات من التأثير في الجو وأطلب إليه أن توضح أن المبردات الضارة بالجو تستبدل بمبردات أقل ضرارا.

الكيمياء: أطلب إلى الطالبات أن يكتبن بضع جمل في دفاتر الكيمياء يصفن فيها ما تريدن تعلمه في صفوف الكيمياء وما تتوقعنه . أرجع إلى هذه الجمل لاحقا لتعرف ما أذا كانت توقعاتهن قد تحققت.

ثوماس ميجلي الابن: أطلب إلى الطالبات أن يبحثن عن ثوماس ميجلي الابن وكتابة ملخص عن حياته.

المواد النقية أو المواد الكيميائية: أبين للطالبات أن المواد الكيميائية موجودة في كل مكان. أحرق شمعة كبيرة أمام الصف موضحا لهن أن الشمع مادة كيميائية تحتاج إلى الأكسجين لإشعالها إذا وضعت يدك قريبا من الشعلة فستحترق كما تحرق الأشعة الفوق بنفسجية المنبعثة من الشمس الجلد أيضا. يحتوي واقي الشمس مواد كيميائية تمتص الاشعة فوق البنفسجية قبل أن تصل إلى الجلد وكذلك الأوزون مادة كيميائية موجودة في الجو تمتص الأشعة فوق البنفسجية قبل أن تصل إلى سطح الأرض.

خط الاستواء: أحضر مجسم الكرة الارضية ومصباحا كهربائيا وأطلب إلى الطالبات أن يحددن خط الاستواء على المجسم حيث يتكون الأوزون بكميات أكبر وأبين لهن كيف تصل أشعة الشمس مباشرة إلى الأرض عند خط الاستواء وأدع إحداهن تتطوع لتبين أن الإحساس بالطاقة عندما تسقط الاشعة بشكل مستقيم / عمودي أكبر منه عندما تسقط على نحو مائل وأبين لهن أيضا كيف تعمل تيارات الحمل الناتحة عن التسخين غير المتساوي في الغلاف الجوي على نقل الأوزون من خط الاستواء إلى القطبين.

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

تحضيرمادة كيمياء 1 مقررات 1440هـ

او التواصل على احد ارقامنا لمعرفة كافة تفاصيل الشراء