تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث ، تقوم مؤسسة التحاضير الحديثه بمساعده الطلبه و الطالبات و المعلمين عن طريق تقديم مختلف انواع طرق و وسائل التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متميزه بداخل المملكه العربية السعودية و توفر لكم ثلاثة عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – جميع التحاضير الخاصة بالمادة – مجلدات متنوعه – كتاب الكترونى – اوراق عمل لكل درس .
أنواع طرق تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
نموذج تحضير الوزارة – التعليم الرقمي – الخطة الفردية – المسرد – الطريقة العرضية
نموذج من التحضير
تحضير وحدات و دروس المهارات الرقمية رابع ابتدائى :
تحضير درس تشغيل جهاز الحاسب الألي
تحضير درس تشغيل جهاز الحاسب الألي
تحضير درس الآمن و السلامة الرقمية
تحضير درس الآمن و السلامة الرقمية
نموذج من ورق العمل
ورق عمل وحدات و دروس المهارات الرقمية رابع ابتدائي :
ورق عمل درس تشغيل جهاز الحاسب الألي
ورق عمل درس تشغيل جهاز الحاسب الألي
ورق عمل درس الآمن و السلامة الرقمية
ورق عمل درس الآمن و السلامة الرقمية
نموذج من عروض البوربوينت
بوربوينت وحدات و دروس المهارات الرقمية رابع ابتدائي :
بوربوينت درس تشغيل جهاز الحاسب الألي
بوربوينت درس تشغيل جهاز الحاسب الألي
بوربوينت درس الآمن و السلامة الرقمية
بوربوينت درس الآمن و السلامة الرقمية
يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي
و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة المهارات الرقمية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا
اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال
التوصيل للرياض و الخرج مجانا
لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
https://c.mta.sa
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
T@mta.sa
أهداف تحضير ماده المهارات الرقمية رابع ابتدائي تربية فكرية
هي مجموعة من الإمكانيات الرقمية التي تسهل استخدام اجهزه الحاسب الالى و تطبيقات و شبكات الاتصال للوصول إلى المعلومات و إدارتها بطريقة مرغوبة و مفيدة للطلبه والمعلمين ، حيث تمكن الناس من إنشاء محتوى رقمي و مشاركته بشكل فعال ، كما أنها تمكن الناس للتواصل و التعاون و حل مجموعة متنوعة من المشكلات .
و يعرف الكمبيوتر بأنه أحد الأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها و أحجامها مع إمكانية تخزين البيانات أو معالجتها أو حتى استرجاعها ، حيث يجمع ما يسمى بالحاسوب المكون من برامج و أجهزة ، و التي من خلالها يعطي الكمبيوتر مجموعة من الأوامر لإجراء الحسابات و العمليات الخاصة بالتطبيقات المختلفة .
حيث يمكن الحاسب الالى الناس من إنشاء محتوى رقمي و مشاركته بشكل فعال ، كما أنه يمكن الناس من التواصل و التعاون و حل مجموعة متنوعة من المشكلات لتصبح الحياة اسهل و امتع كما يساعد الطلاب على التواصل و تنميه مهاراتهم العقليه بشكل اسرع فأصبح الحاسوب اليوم من اهم وسائل الابداع .
تأتي كلمة “كمبيوتر” من كلمة “الحوسبة” المشتقة من التعريف الأول للكمبيوتر ، و الذي يُعرِّف الجهاز بأنه كمبيوتر عالي السرعة ، تطورت مهام الكمبيوتر لتشمل أنواعًا أخرى من العمليات ، مثل تحديد المعلومات و فرزها و مقارنتها ونقلها ، بالإضافة إلى العديد من العمليات المختلفة الأخرى التي يمكن لأجهزة الكمبيوتر تنفيذها اليوم .
الاهداف العامه لمادة المهارات الرقمية
- توجيه الطالب الى العقيدة الإسلامية الصحيحة و زرعها في روح المتعلم و تغذيتها بدمج التربية الإسلامية فى شخصيه الطالب و جسده و عقله و لغته .
- تدريب التلميذ على إقامة الصلاة و استقباله بالآداب و الفضيلة .
- تنمية المهارات الأساسية المختلفة لدى التلميذ و خاصة المهارات اللغوية و المهارات العددية و المهارات الحركية .
- تزويده بالقدر المناسب من المعلومات حول مواضيع مختلفة .
- تعريفه على نعمة الله عليه و على محيطه الاجتماعي و الجغرافي ، حتى يستفيد من النعم في نفسه و على بيئته .
- تحسين ذوقه الإبداعي و تطوير نشاطه الابتكاري و تنمية تقديره للعمل اليدوي .
- تنمية الوعي بالواجبات و الحقوق في نطاق خصائص العمر و المرحلة و غرس المحبة للوطن .
- خلق الرغبة في زيادة المعرفة المفيدة و العمل الصالح ، و تدريبه على استغلال أوقات فراغه .
- إعداد المتعلمين للمراحل التالية من الحياة .
الاهداف الخاصه لمادة المهارات الرقمية
- اكتساب المعرفة و الحقائق العلمية في مجال الحاسبات و تقنية المعلومات .
- تدريب الطلاب و تنمية قدراتهم العلمية للاستفادة من الحاسب .
- إكساب الطالب قدرات عقلية إبداعية و مساعدته على التفكير المنطقي و تطوير مهاراتهم في حل المشكلات .
- إعداد الطلاب لممارسة المهام الوظيفية المناسبة في مجال الحاسب الالى .
- تقوية عامل الرغبة في أجهزة الكمبيوتر و تطبيقاتها ، و اكتساب اتجاهات إيجابية نحو تقنية المعلومات .
- تعميق فهم الطلاب و ثقتهم بقدرة الله تعالى على إرشاد البشرية لاكتشاف الحاسب الالى .
- ان يكون الطالب على دراية بالتأثير البالغ الأهمية لأجهزة الكمبيوتر على الحضارة الإنسانية المعاصرة .
- تعريف الطلاب بالقيم و السلوكيات المتوقعة اجتماعياً .
- ان يعتاد الطالب على القيام بالعمل الذي يحتاجه بنفسك .
- تطوير القدرة لدى الطلبه على البحث والاستكشاف عن طريق الحاسب الالى .
اهداف تدريس مادة المهارات الرقمية
- لتزويد الطلاب بالقدر المناسب من المعرفة و المهارات العلمية و الأساسية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات .
- اكتساب القدرة على استخدام الابتكار التكنولوجي و الوسائط المتعددة و الشبكات كأدوات لخدمة و تكامل مجالات الدراسة المختلفة .
- تدريب الطلاب على العمل في فرق من خلال التدريب العملي على تكنولوجيا الكمبيوتر .
- تنمية مهارات الطلاب الذاتية للحصول على المعلومات الصحيحة بأنفسهم من خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر .
- تنمية وعي الطلاب بأهمية استخدام الحاسب الآلي في كافة مجالات الحياة .
- إتقان مفاهيم و مهارات واتجاهات تكنولوجيا الكمبيوتر لتعزيز الذوق الجمالي و الفني .
- تنميه وعي الطلاب بدور الحاسب الآلي في الحياة اليومية .
- معرفة الطلاب بأجهزة الكمبيوتر و التعامل مع برامجهم دون خوف .
- تنمية الشخصية المصرية القادرة على مواجهة تحديات الثورة التكنولوجية و المعلوماتية .
- تحسين وعي الطلاب بمفاهيم و قواعد أخلاقيات المعلومات من أجل الاستخدام الآمن للإنترنت .
- لقد سهل استخدام أجهزة الكمبيوتر التواصل بين العلماء في جميع أنحاء العالم بحيث يمكن إجراء البحث العلمي بسهولة و في وقت أقل .
- تنمية مهارات التفكير العلمي الأساسية لدى الطلاب .
- تستخدم أجهزة الكمبيوتر على نطاق واسع في أنواع مختلفة من الأعمال و المصارف .
- تم استخدامه لتحسين الإنتاجية في العديد من القطاعات ، بما في ذلك المبيعات و الخدمات المصرفية و التسويق .
- أصبح استخدام الإنترنت أحد أكثر الطرق شيوعًا لأساليب التسويق المختلفة .
- استُخدمت الحواسيب في إنتاج الأفلام و تحرير الفيديو ، مما سهل إنتاج المؤثرات الخاصة و خلق الشخصيات الروائية .
- امتداد استخدام الحاسوب فى مجالات أخرى كثيرة و ظهور اهميته فى التعليم .
- أصبح استخدام الكمبيوتر شائعًا في مختلف الدوائر الحكومية ، و كذلك في مختلف المجالات مثل السياحة و التخطيط و الرقابة .
من اهم اهداف التربية الفكرية
- هو تعليم و إعداد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
- تنمي بعض المهارات التي تتناسب مع قدراتهم .
- من خلال برامج معدة خصيصًا لهم ، فيندمجون تدريجياً في المجتمع الطبيعي و ايضا يستفيدون من قدراتهم في التنمية الاجتماعية .
- و تحديد حالات ذوي الاحتياجات الخاصة في وقت مبكر و توفير المتطلبات التدريبية اللازمة .
- تحديد و تصنيف مواهب و مهارات كل فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة .
- اتباع الأساليب و البحوث الحديثة في التعامل مع هذه الفئة و وضع الإجراءات اللازمة لكل حالة .
- ملتزمون بتنمية القدرات و المواهب الاستثنائية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة .
- تحفيزهم و إرشادهم في الاتجاه الصحيح لتنمية مواهبهم .
- لتلبية احتياجات الطلاب الذين لا يستطيعون استخدام البرنامج التعليمي العادي .
- التربية الخاصة تؤكد على الاهتمام و رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و تنسيق المناهج الدراسية و طرق التدريس التفصيلية الخاصة بهم .
- يسمح لهم بالاندماج مع الطلاب العاديين في الفصول الدراسية العامة .
- فأساس التربية الخاصة هو تقديم المساعدة العلمية للمعلمين المتخصصين في التربية الخاصة و المعلمين العامين
تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة التعلم الرقمى
تعد استراتيجيات التعلم الرقمى طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم الرقمى في كل تخصص تعليمي و يمكنكم الحصول على هذه الطريقة فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بأفضل الاسعار و اسهل الطرق .
تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة نموذج تحضير الوزارة
و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب و يمكنك الحصول عليها بجميع الطرق مثل ملف تحميل مباشر أو وفق نسخة الكترونية خاصة أو مطبوعا طباعة عادية أو حتي ملونة بسهولة عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال .
تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بالطريقة العرضية
من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعليم العرضية المتميزه ، و يمكنك ايضا الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة و جديده و ذلك من خلال العديد من الطرق السابق ذكرها و هذا فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .
تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة المسرد
و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة و المسليه و الرائعة و من خلال هذه الاستراتيجيات المتاحه لدينا فتتيح لكم طريقة شرح متميزة و بارعة و يمكن الحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .
تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث بطريقة الخطة الفردية
و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة العربية السعودية .
تحضير المهارات الرقمية رابع ابتدائى التربية الفكرية الفصل الثالث
عناصر المقال