الاخبار

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه و توفر لكم ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمه – سجلات التقويم و المهارات حسب نظام نور – مجلدات متنوعه – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج .

أنواع طرق تحضير مهارات حياتية و اسرية ثالث متوسط

وحدات مشروع الملك عبدالله – الطريقة البنائية – مسرد – التعلم النشط الجديد – الاستراتيجات الحديثة – استراتيجيات – استراتيجيات بالزمن – الطريقة الطولية الجديدة – الطريقة العرضية الحديثة – طريقة مدارس الابناء – عرضية بالزمن – عرضية بالاستراتيجيات – تحضير التعليم الرقمي .

نموذج من التحضير

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث
تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث

تحضير وحدات و دروس مهارات حياتية و اسرية ثالث متوسط :

تحضير درس الطب النبوي و التداوي بالأعشاب

تحضير درس التمريض المنزلي

تحضير درس تغذية مرضي السكر

تحضير درس تغذية مرضي ضغط الدم

تحضير درس مشاكل الغسيل و أخطاؤه

تحضير درس الحرائق

حل اسئلة وحدات و دروس مهارات حياتية و اسرية ثالث متوسط :

حل اسئله درس الطب النبوي و التداوي بالأعشاب

حل اسئله درس التمريض المنزلي

حل اسئله درس تغذية مرضي السكر

حل اسئله درس تغذية مرضي ضغط الدم

حل اسئله درس مشاكل الغسيل و أخطاؤه

حل اسئله درس الحرائق

نموذج من ورق العمل

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث
تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث

ورق عمل وحدات و دروس مهارات حياتية و اسرية ثالث متوسط :

ورق عمل درس الطب النبوي و التداوي بالأعشاب

ورق عمل درس التمريض المنزلي

ورق عمل درس تغذية مرضي السكر

ورق عمل درس تغذية مرضي ضغط الدم

ورق عمل درس مشاكل الغسيل و أخطاؤه

ورق عمل درس الحرائق

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث
تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث

بوربوينت وحدات و دروس مهارات حياتية و اسرية ثالث متوسط  :

بوربوينت درس الطب النبوي و التداوي بالأعشاب

بوربوينت درس التمريض المنزلي

بوربوينت درس تغذية مرضي السكر

بوربوينت درس تغذية مرضي ضغط الدم

بوربوينت درس مشاكل الغسيل و أخطاؤه

بوربوينت درس الحرائق

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي

و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة المهارات الحياتية و الاسرية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث

اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال

التوصيل للرياض و الخرج مجانا

لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

T@mta.sa

أهداف تحضير مهارات حياتية و اسرية ثالث متوسط فصل ثالث

تعتبر مادة المهارات الحياتية و الأسرية من أهم و أبرز المواد التي يتم تدريسها للطلاب في مختلف المدارس السعودية موزعة على نطاق واسع في المملكة و الهدف منها التفاعل و التنسيق مع العديد من الأشياء و الأشخاص من حوله يجعل من الضروري أن يكون الشخص على دراية بجميع المهارات الحياتية و الأسرية التي يجب عليه القيام بها حتى يتمكن من التفاعل مع أفضل النتائج و أفضلها .

المهارات الحياتية و التعليم المنزلي من أهم المهارات و السلوكيات التي يجب أن يتمتع بها الفرد ليعيش بطريقة صحية ولا يتعرض لأشياء قد تتعبه في حياته بسبب عدم قدرته على التصرف في أشياء كثيرة و تشمل المهارات الحياتية المهارات التي تساعد الطلاب على التفكير و الحل و اتخاذ القرارات ، من خلال تقييم جميع البدائل والفرص أمامهم ، و اختيار الأنسب و الأفضل .

من خلال التفكير الجيد و المدروس ، قبول القرار دون أي ضغط أو تأثير خارجي ، و الاعتقاد به دون تردد و التركيز على مهارات الوعي و التعاطف في تدريس المهارات الحياتية و الأسرية ، و كذلك مهاراته الشخصية و أداء الأشخاص المحيطين به و يلعب دورًا كبيرًا في قراراته ، و كذلك القدرة على الإحساس بمشاعر الناس من حوله و القدرة على تمييز مشاعره ، بالإضافة إلى مراعاة مهارات التفكير الإبداعي .

اهداف تدريس مادة المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط

  • تعريف الطالبات بنعم الله الكثيرة و شكره عليها ، و تعويدهن على احترام القيم الإسلامية و العادات العربية الأصيلة و بالأهداف النبيلة التي تسعى مادةالمهارات الحياتية والأسريةإلىتحقيقها في المجتمع .
  • إكساب الطالبات مهارات عملية و تطبيقية ذات أبعاد اجتماعية و اقتصادية نافعة .
  • إتاحة الفرصة للطالبات لممارسة مهارات مهنية مفيدة .
  • إكساب الطالبات مهارات العمل الجماعي وتقديره ، وتوصيتهن بمتطلبات الحياة الأسرية السليمة وأبعادها الصحية و الاقتصادية و الاجتماعية .
  • تدريب الطالبات على استخدام الأسلوب العلمي الصحيح في العديد من المواقف الحياتية التي تواجههن .
  • تعريف الطالبات بالتغيرات الجسمية التي تطرأ عليهن أثناء النمو ، و تعويدهم على النظافة و احترامها في جميع مجالات الحياة .
  • تشجيع الطالبات لممارسة بعض المناشط الضرورية لتوفير الأمن و السلامة في المنزل .
  • تعريف الطالبات ببعض الإسعافات الأولية التي تساعدهن على التعامل مع الحوادث .
  • إكساب الطالبات بعض السلوك الإيجابي للمحافظة على الصحة العامة و سلامة الحواس .
  • تنمية الحس العملي التطبيقي لدى الطالبات والقدرة على حل المشكلات .
  • إكساب الطالبات الاتجاهات الإيجابية تجاه الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الخدمات الاجتماعية لجميع المواطنين .
  • تزويد الطالبات بالمعارف والمهارات التي تمكنهن من التعامل مع معطيات التكنولوجيا الحديثة .
  • تنمية الإحساس بالمسؤولية لدى الطالبات تجاه الوطن والبيئة المحلية و المجتمع .
  • إكساب الطالبات قدرة على التواصل من خلال الرسومات و الرموز و المصطلحات .

الاهداف العامه لمادة المهارات الحياتية و الاسرية

  • تنمي الطلاب على العقيدة الإسلامية الصحيحة ، و هذا يؤدي إلى إعداد الرجل الصالح الذي يعبد الله بالتمييز .
  • لتعليم الطلاب الأخلاق الحميدة ؛ الصدق و الجدارة بالثقة ، إلخ ؛ لتنمية الشعور بالانتماء للمجتمع عند الطلاب ؛ من خلال تعزيز ما يعنيه الانتماء إلى المجتمع المسلم .
  • توعية الطلاب بالتوازن العاطفي والنفسي ؛ فهذا يساعد على تكوين أناس إيجابيين في المجتمع .
  • صقل مواهب الطلاب و صقل إبداعهم و الاستثمار في مواهبهم  .
  • تكوين أفراد أصحاء قادرين على أداء واجباتهم لبناء الكوكب و الاستفادة من خيراته.
  • تحقيق العبودية لله تعالى وحده .
  • ايجاد الولاء المستنير لشريعة الإسلام و البراءة من كل مذهب أو شعار يعارض الإسلام .
  • تحقق الإيمان واليقين بأن سبل السعادة الحقيقية في الدنيا والآخرة محصورة في إتباع دين الإسلام الذي ختم الله به الرسالات و النبوات و الاعتزاز بالإسلام و اعتناقه بقوة .
  • اتخاذ القرآن إمامًا وحكماً و التخلق به سيرةً و سلوكاً و تنقية الدين من البدع .
  • الإيمان بالنبوة المحمدية و امتلاء القلب بحب الرسول صلى الله عليه و سلم و الانقياد لما جاء به و اتباع هديه وسنته .

من اهداف التعليم داخل المملكه السعودية :

  • ان يكون جيل الشباب الذي تخرج لديه العديد من الإنجازات و الشعور بالمسؤولية .
  • السعي لتوحيد الأشياء التي تقدمها المؤسسات التعليمية مع أركان الدين بشكل متناغم ، و دعمها بقلوب الطلاب .
  • إبراز أهمية الناس و دورهم في بناء الوطن و المجتمع ، و تعزيز دور الناس ، و تحفيزهم على التعليم ، و جعل الناس أكثر تطلعات للإنجاز .
  • القدرة على حل المشكلات التي قد تحدث في المجتمع ، من خلال عرض هذه المشكلات على الطلاب في المحتوى التعليمي ، و تقديم الحلول المناسبة .
  • زيادة خبرة الطلاب ليصبحوا أعضاء نافعين في المجتمع .
  • توضيح أهمية تحمل المسؤولية و توعية هذا الجيل بمسؤولياته تجاه المجتمع .
  • تقوية الإسلام بقلوب الطلاب ، و توضيح الضوابط الأخلاقية ، و السماح لهم بالسير على طريق الحياة ، و العيش حياة أفضل .
  • تقوية تعليم اللغة العربية لتنشئة جيل يستطيع التحدث بطلاقة ، علم الطلاب تاريخ المملكة العربية السعودية لفهم إنجازات أجدادهم وزيادة اهتمامهم بحماية التراث الوطني وفهم قيمته من هنا .
  • تعليم الطلاب لغات مختلفة حتى يكون لديهم القدرة على نقل علم المملكة إلى دول أخرى .

ما هى اهداف طرق التدريس الحديثة

  • زيادة قدرة التلاميذ على العمل الجماعي ، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مهارات التواصل الاجتماعي بينهم .
  • تحسين قدرة التلاميذ على الابتكار والإبداع .
  • مواجهة الفروق الفردية بين التلاميذ .
  • التغلب على المشكلات الناتجة من العدد الكبير للتلاميذ في الفصل .
  • إكساب المتعلمين القيم و العادات و الاتجاهات المرغوبة لصالح الفرد و المجتمع .
  • تسهيل عملية التدريس و الانتقال فيها من العشوائية إلى الوضوح .
  • تنظيم المنهاج التعليمي للطلاب ، وِفق خطوات و قوانين مضبوطة و مراحل محددة .
  • التنويع في طرق التدريس يساعد المعلم في تطوير مختلف قدراته ومهارات الطلاب .
  • تسهيل الحصول على المعلومات عند التلاميذ .
  • التنويع في طرق التدريس يجعل الطلاب نشيطين من خلال دمج أكثر من طريقة .

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث بطريقة وحدات الملك عبد الله

يمكن لوحدات الملك عبد الله ، أن تكون أفضل دعم للمعلم لتطبيق و تدريس مادته و نقلها إلى طلابه بأفضل و أسهل طريقة ممكنة و إيمانا منا بدور المعلم السعودي في المملكة و لعب دوره الرائد في مستقبل المملكة التعليمى ، فإننا نوفر جميع الوسائل و النماذج التي يمكن أن تساعد المعلم في إنجاز مهمته الرئيسية و إنجاز المهام المختلفة في المدرسة .

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث بطريقة التعلم النشط

تعد استراتيجيات التعلم النشط طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم النشط في كل تخصص تعليمي .

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث بطريقة بالطريقة البنائية

طريقة تحضير فعالة و متميزة تفيد المعلم في شرح بسيط و واضح توفرها مؤسسة التحاضير الحديثة لكل عملائها الكرام .

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث بطريقة التعلم الرقمي

من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعلم الرقمي الممتعة ، يمكنك الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث بطريقة المسرد

و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث بطريقة استراتيجيات التعليم الحديثة

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب .

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث

عناصر المقال



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025