الاخبار

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه و توفر لكم ثلاثة عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – جميع التحاضير الخاصة بالمادة – كتاب الكترونى – اوراق عمل لكل درس .

أنواع طرق تحضير مهارات حياتية و اسرية رابع ابتدائي تربيه فكرية

نموذج تحضير الوزارة – التعلم الرقمي – الخطة الفردية – التعليم الرقمي

نموذج من التحضير

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث
تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

تحضير وحدات و دروس مهارات حياتية و اسرية رابع ابتدائى :

تحضير درس ركوب الدراجة

تحضير درس تقوية اليدين

تحضير درس صعود و نزول الدرج

حل اسئلة وحدات و دروس مهارات حياتية و اسرية رابع ابتدائي :

حل اسئله درس ركوب الدراجة

حل اسئله درس تقوية اليدين

حل اسئله درس صعود و نزول الدرج

نموذج من ورق العمل

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث
تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

ورق عمل وحدات و دروس مهارات حياتية و اسرية رابع ابتدائي :

ورق عمل درس ركوب الدراجة

ورق عمل درس تقوية اليدين

ورق عمل درس صعود و نزول الدرج

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث
تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

بوربوينت وحدات و دروس مهارات حياتية و اسرية رابع ابتدائي :

بوربوينت درس ركوب الدراجة

بوربوينت درس تقوية اليدين

بوربوينت درس صعود و نزول الدرج

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي

و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة المهارات الحياتية و الاسرية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية ثالث متوسط فصل ثالث

اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال

التوصيل للرياض و الخرج مجانا

لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

T@mta.sa

أهداف تحضير مهارات حياتية و اسرية رابع ابتدائي تربية فكرية

تعتبر مادة المهارات الحياتية و الأسرية من أهم و أبرز المواد التي يتم تدريسها للطلاب في مختلف المدارس السعودية موزعة على نطاق واسع في المملكة و الهدف منها التفاعل و التنسيق مع العديد من الأشياء و الأشخاص من حوله يجعل من الضروري أن يكون الشخص على دراية بجميع المهارات الحياتية و الأسرية التي يجب عليه القيام بها حتى يتمكن من التفاعل مع أفضل النتائج و أفضلها .

المهارات الحياتية و التعليم المنزلي من أهم المهارات و السلوكيات التي يجب أن يتمتع بها الفرد ليعيش بطريقة صحية ولا يتعرض لأشياء قد تتعبه في حياته بسبب عدم قدرته على التصرف في أشياء كثيرة و تشمل المهارات الحياتية المهارات التي تساعد الطلاب على التفكير و الحل و اتخاذ القرارات ، من خلال تقييم جميع البدائل والفرص أمامهم ، و اختيار الأنسب و الأفضل .

من خلال التفكير الجيد و المدروس ، قبول القرار دون أي ضغط أو تأثير خارجي ، و الاعتقاد به دون تردد و التركيز على مهارات الوعي و التعاطف في تدريس المهارات الحياتية و الأسرية ، و كذلك مهاراته الشخصية و أداء الأشخاص المحيطين به و يلعب دورًا كبيرًا في قراراته ، و كذلك القدرة على الإحساس بمشاعر الناس من حوله و القدرة على تمييز مشاعره ، بالإضافة إلى مراعاة مهارات التفكير الإبداعي .

اهداف تدريس مادة المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائي

  • تعريف الطالبات بنعم الله الكثيرة و شكره عليها ، و تعويدهن على احترام القيم الإسلامية و العادات العربية الأصيلة و بالأهداف النبيلة التي تسعى مادةالمهارات الحياتية والأسريةإلىتحقيقها في المجتمع .
  • إكساب الطالبات مهارات عملية و تطبيقية ذات أبعاد اجتماعية و اقتصادية نافعة .
  • إتاحة الفرصة للطالبات لممارسة مهارات مهنية مفيدة .
  • إكساب الطالبات مهارات العمل الجماعي وتقديره ، وتوصيتهن بمتطلبات الحياة الأسرية السليمة وأبعادها الصحية و الاقتصادية و الاجتماعية .
  • تدريب الطالبات على استخدام الأسلوب العلمي الصحيح في العديد من المواقف الحياتية التي تواجههن .
  • تعريف الطالبات بالتغيرات الجسمية التي تطرأ عليهن أثناء النمو ، و تعويدهم على النظافة و احترامها في جميع مجالات الحياة .
  • تشجيع الطالبات لممارسة بعض المناشط الضرورية لتوفير الأمن و السلامة في المنزل .
  • تعريف الطالبات ببعض الإسعافات الأولية التي تساعدهن على التعامل مع الحوادث .
  • إكساب الطالبات بعض السلوك الإيجابي للمحافظة على الصحة العامة و سلامة الحواس .
  • تنمية الحس العملي التطبيقي لدى الطالبات والقدرة على حل المشكلات .
  • إكساب الطالبات الاتجاهات الإيجابية تجاه الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الخدمات الاجتماعية لجميع المواطنين .
  • تزويد الطالبات بالمعارف والمهارات التي تمكنهن من التعامل مع معطيات التكنولوجيا الحديثة .
  • تنمية الإحساس بالمسؤولية لدى الطالبات تجاه الوطن والبيئة المحلية و المجتمع .
  • إكساب الطالبات قدرة على التواصل من خلال الرسومات و الرموز و المصطلحات .

الاهداف العامه لمادة المهارات الحياتية و الاسرية

  • تنمي الطلاب على العقيدة الإسلامية الصحيحة ، و هذا يؤدي إلى إعداد الرجل الصالح الذي يعبد الله بالتمييز .
  • لتعليم الطلاب الأخلاق الحميدة ؛ الصدق و الجدارة بالثقة ، إلخ ؛ لتنمية الشعور بالانتماء للمجتمع عند الطلاب ؛ من خلال تعزيز ما يعنيه الانتماء إلى المجتمع المسلم .
  • توعية الطلاب بالتوازن العاطفي والنفسي ؛ فهذا يساعد على تكوين أناس إيجابيين في المجتمع .
  • صقل مواهب الطلاب و صقل إبداعهم و الاستثمار في مواهبهم  .
  • تكوين أفراد أصحاء قادرين على أداء واجباتهم لبناء الكوكب و الاستفادة من خيراته.
  • تحقيق العبودية لله تعالى وحده .
  • ايجاد الولاء المستنير لشريعة الإسلام و البراءة من كل مذهب أو شعار يعارض الإسلام .
  • تحقق الإيمان واليقين بأن سبل السعادة الحقيقية في الدنيا والآخرة محصورة في إتباع دين الإسلام الذي ختم الله به الرسالات و النبوات و الاعتزاز بالإسلام و اعتناقه بقوة .
  • اتخاذ القرآن إمامًا وحكماً و التخلق به سيرةً و سلوكاً و تنقية الدين من البدع .
  • الإيمان بالنبوة المحمدية و امتلاء القلب بحب الرسول صلى الله عليه و سلم و الانقياد لما جاء به و اتباع هديه وسنته .

من اهداف التعليم داخل المملكه السعودية :

  • ان يكون جيل الشباب الذي تخرج لديه العديد من الإنجازات و الشعور بالمسؤولية .
  • السعي لتوحيد الأشياء التي تقدمها المؤسسات التعليمية مع أركان الدين بشكل متناغم ، و دعمها بقلوب الطلاب .
  • إبراز أهمية الناس و دورهم في بناء الوطن و المجتمع ، و تعزيز دور الناس ، و تحفيزهم على التعليم ، و جعل الناس أكثر تطلعات للإنجاز .
  • القدرة على حل المشكلات التي قد تحدث في المجتمع ، من خلال عرض هذه المشكلات على الطلاب في المحتوى التعليمي ، و تقديم الحلول المناسبة .
  • زيادة خبرة الطلاب ليصبحوا أعضاء نافعين في المجتمع .
  • توضيح أهمية تحمل المسؤولية و توعية هذا الجيل بمسؤولياته تجاه المجتمع .
  • تقوية الإسلام بقلوب الطلاب ، و توضيح الضوابط الأخلاقية ، و السماح لهم بالسير على طريق الحياة ، و العيش حياة أفضل .
  • تقوية تعليم اللغة العربية لتنشئة جيل يستطيع التحدث بطلاقة ، علم الطلاب تاريخ المملكة العربية السعودية لفهم إنجازات أجدادهم وزيادة اهتمامهم بحماية التراث الوطني وفهم قيمته من هنا .
  • تعليم الطلاب لغات مختلفة حتى يكون لديهم القدرة على نقل علم المملكة إلى دول أخرى .

من جهود المملكة السعودية لتطوير التربية الفكرية

تولي المملكة أهمية كبيرة لتطوير التربية الفكرية ، و تسعى جاهدة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الإعاقة ، مما يدل على أن أبناء البلاد يتم رعايتهم من خلال القيادة الرشيدة و يعد تفعيل البنود في الاتفاقيات الدولية الموقعة بين المملكة العربية السعودية و الدول الشقيقة و الصديقة و من أهم العوامل التي تعزز تطوير التربية الخاصة في المملكة. وحيث أن المملكة تصادق على ما ورد في هذه الاتفاقيات فإن أثرها ينعكس في تطوير الخدمات المقدمة .

ومن أهم الاتفاقيات التي وقعتها الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ، و اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، التي أصدرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة ، والتي تركز على عدة قضايا أبرزها : المساواة ، وعدم التمييز واستخدام حق الأشخاص ذوي الإعاقة. كما صادقت المملكة العربية السعودية على عدة اتفاقيات مع دول شقيقة و منها : الميثاق العربي لحقوق الإنسان ، المادة 3 ضد التمييز ضد الإعاقة .

كما أطلقت وزارة التربية و التعليم سلسلة من المبادرات التي تتماشى مع اتجاهات التعليم الخاص الحديثة ، مثل : مبادرات السياسة لضمان الوصول إلى الطلاب ذوي الإعاقة في جميع المستويات الأكاديمية ، و المبادرات التعليمية لجعل التعليم شاملاً. نظام لجميع الطلاب و ينعكس تطوير تقديم الخدمة في عدة إنجازات أهمها التوسع في خدمات الدعم للطلاب ذوي الإعاقة ، و برنامج القسائم ، و برنامج التدخل المبكر .

على الرغم من أن وزارة التربية والتعليم تعمل بنشاط على تطوير التربية الخاصة ، إلا أن الأبحاث الحديثة تؤكد أن التربية الخاصة في المملكة لا تزال تواجه العديد من التحديات وبعض المجالات التي تحتاج إلى تحسين ، مثل اللوائح والأنظمة والأنظمة التنظيمية ، لا تزال هناك مشكلة في تنفيذ وتقديم الخدمات و من ناحية أخرى ، تنبئ المبادرة التي أطلقتها وزارة التربية و التعليم بمرحلة جديدة و تحول متوقع لتعزيز التربية الخاصة في المملكة العربية السعودية كواحدة من الدول المتقدمة التي تتبنى أحدث ممارسات التربية الخاصة العالمية .

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة التعلم الرقمى

تعد استراتيجيات التعلم الرقمى طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم النشط في كل تخصص تعليمي .

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة نموذج تحضير الوزارة

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب .

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة التعليم الرقمي

من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعليم الرقمي الممتعة ، يمكنك الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة الخطة الفردية

و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .

تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث

عناصر المقال



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025