تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث
تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه و توفر لكم ثلاثة عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – جميع التحاضير الخاصة بالمادة – كتاب الكترونى – اوراق عمل لكل درس .
أنواع طرق تحضير مهارات حياتية و اسرية رابع ابتدائي تربيه فكرية
نموذج تحضير الوزارة – التعلم الرقمي – الخطة الفردية – التعليم الرقمي
نموذج من التحضير
تحضير وحدات و دروس مهارات حياتية و اسرية رابع ابتدائى :
تحضير درس ركوب الدراجة
تحضير درس تقوية اليدين
تحضير درس صعود و نزول الدرج
حل اسئلة وحدات و دروس مهارات حياتية و اسرية رابع ابتدائي :
حل اسئله درس ركوب الدراجة
حل اسئله درس تقوية اليدين
حل اسئله درس صعود و نزول الدرج
نموذج من ورق العمل
ورق عمل وحدات و دروس مهارات حياتية و اسرية رابع ابتدائي :
ورق عمل درس ركوب الدراجة
ورق عمل درس تقوية اليدين
ورق عمل درس صعود و نزول الدرج
نموذج من عروض البوربوينت
بوربوينت وحدات و دروس مهارات حياتية و اسرية رابع ابتدائي :
بوربوينت درس ركوب الدراجة
بوربوينت درس تقوية اليدين
بوربوينت درس صعود و نزول الدرج
يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي
و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة المهارات الحياتية و الاسرية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا
اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال
التوصيل للرياض و الخرج مجانا
لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
https://c.mta.sa
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
T@mta.sa
أهداف تحضير مهارات حياتية و اسرية رابع ابتدائي تربية فكرية
تعتبر مادة المهارات الحياتية و الأسرية من أهم و أبرز المواد التي يتم تدريسها للطلاب في مختلف المدارس السعودية موزعة على نطاق واسع في المملكة و الهدف منها التفاعل و التنسيق مع العديد من الأشياء و الأشخاص من حوله يجعل من الضروري أن يكون الشخص على دراية بجميع المهارات الحياتية و الأسرية التي يجب عليه القيام بها حتى يتمكن من التفاعل مع أفضل النتائج و أفضلها .
المهارات الحياتية و التعليم المنزلي من أهم المهارات و السلوكيات التي يجب أن يتمتع بها الفرد ليعيش بطريقة صحية ولا يتعرض لأشياء قد تتعبه في حياته بسبب عدم قدرته على التصرف في أشياء كثيرة و تشمل المهارات الحياتية المهارات التي تساعد الطلاب على التفكير و الحل و اتخاذ القرارات ، من خلال تقييم جميع البدائل والفرص أمامهم ، و اختيار الأنسب و الأفضل .
من خلال التفكير الجيد و المدروس ، قبول القرار دون أي ضغط أو تأثير خارجي ، و الاعتقاد به دون تردد و التركيز على مهارات الوعي و التعاطف في تدريس المهارات الحياتية و الأسرية ، و كذلك مهاراته الشخصية و أداء الأشخاص المحيطين به و يلعب دورًا كبيرًا في قراراته ، و كذلك القدرة على الإحساس بمشاعر الناس من حوله و القدرة على تمييز مشاعره ، بالإضافة إلى مراعاة مهارات التفكير الإبداعي .
اهداف تدريس مادة المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائي
- تعريف الطالبات بنعم الله الكثيرة و شكره عليها ، و تعويدهن على احترام القيم الإسلامية و العادات العربية الأصيلة و بالأهداف النبيلة التي تسعى مادةالمهارات الحياتية والأسريةإلىتحقيقها في المجتمع .
- إكساب الطالبات مهارات عملية و تطبيقية ذات أبعاد اجتماعية و اقتصادية نافعة .
- إتاحة الفرصة للطالبات لممارسة مهارات مهنية مفيدة .
- إكساب الطالبات مهارات العمل الجماعي وتقديره ، وتوصيتهن بمتطلبات الحياة الأسرية السليمة وأبعادها الصحية و الاقتصادية و الاجتماعية .
- تدريب الطالبات على استخدام الأسلوب العلمي الصحيح في العديد من المواقف الحياتية التي تواجههن .
- تعريف الطالبات بالتغيرات الجسمية التي تطرأ عليهن أثناء النمو ، و تعويدهم على النظافة و احترامها في جميع مجالات الحياة .
- تشجيع الطالبات لممارسة بعض المناشط الضرورية لتوفير الأمن و السلامة في المنزل .
- تعريف الطالبات ببعض الإسعافات الأولية التي تساعدهن على التعامل مع الحوادث .
- إكساب الطالبات بعض السلوك الإيجابي للمحافظة على الصحة العامة و سلامة الحواس .
- تنمية الحس العملي التطبيقي لدى الطالبات والقدرة على حل المشكلات .
- إكساب الطالبات الاتجاهات الإيجابية تجاه الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الخدمات الاجتماعية لجميع المواطنين .
- تزويد الطالبات بالمعارف والمهارات التي تمكنهن من التعامل مع معطيات التكنولوجيا الحديثة .
- تنمية الإحساس بالمسؤولية لدى الطالبات تجاه الوطن والبيئة المحلية و المجتمع .
- إكساب الطالبات قدرة على التواصل من خلال الرسومات و الرموز و المصطلحات .
الاهداف العامه لمادة المهارات الحياتية و الاسرية
- تنمي الطلاب على العقيدة الإسلامية الصحيحة ، و هذا يؤدي إلى إعداد الرجل الصالح الذي يعبد الله بالتمييز .
- لتعليم الطلاب الأخلاق الحميدة ؛ الصدق و الجدارة بالثقة ، إلخ ؛ لتنمية الشعور بالانتماء للمجتمع عند الطلاب ؛ من خلال تعزيز ما يعنيه الانتماء إلى المجتمع المسلم .
- توعية الطلاب بالتوازن العاطفي والنفسي ؛ فهذا يساعد على تكوين أناس إيجابيين في المجتمع .
- صقل مواهب الطلاب و صقل إبداعهم و الاستثمار في مواهبهم .
- تكوين أفراد أصحاء قادرين على أداء واجباتهم لبناء الكوكب و الاستفادة من خيراته.
- تحقيق العبودية لله تعالى وحده .
- ايجاد الولاء المستنير لشريعة الإسلام و البراءة من كل مذهب أو شعار يعارض الإسلام .
- تحقق الإيمان واليقين بأن سبل السعادة الحقيقية في الدنيا والآخرة محصورة في إتباع دين الإسلام الذي ختم الله به الرسالات و النبوات و الاعتزاز بالإسلام و اعتناقه بقوة .
- اتخاذ القرآن إمامًا وحكماً و التخلق به سيرةً و سلوكاً و تنقية الدين من البدع .
- الإيمان بالنبوة المحمدية و امتلاء القلب بحب الرسول صلى الله عليه و سلم و الانقياد لما جاء به و اتباع هديه وسنته .
من اهداف التعليم داخل المملكه السعودية :
- ان يكون جيل الشباب الذي تخرج لديه العديد من الإنجازات و الشعور بالمسؤولية .
- السعي لتوحيد الأشياء التي تقدمها المؤسسات التعليمية مع أركان الدين بشكل متناغم ، و دعمها بقلوب الطلاب .
- إبراز أهمية الناس و دورهم في بناء الوطن و المجتمع ، و تعزيز دور الناس ، و تحفيزهم على التعليم ، و جعل الناس أكثر تطلعات للإنجاز .
- القدرة على حل المشكلات التي قد تحدث في المجتمع ، من خلال عرض هذه المشكلات على الطلاب في المحتوى التعليمي ، و تقديم الحلول المناسبة .
- زيادة خبرة الطلاب ليصبحوا أعضاء نافعين في المجتمع .
- توضيح أهمية تحمل المسؤولية و توعية هذا الجيل بمسؤولياته تجاه المجتمع .
- تقوية الإسلام بقلوب الطلاب ، و توضيح الضوابط الأخلاقية ، و السماح لهم بالسير على طريق الحياة ، و العيش حياة أفضل .
- تقوية تعليم اللغة العربية لتنشئة جيل يستطيع التحدث بطلاقة ، علم الطلاب تاريخ المملكة العربية السعودية لفهم إنجازات أجدادهم وزيادة اهتمامهم بحماية التراث الوطني وفهم قيمته من هنا .
- تعليم الطلاب لغات مختلفة حتى يكون لديهم القدرة على نقل علم المملكة إلى دول أخرى .
من جهود المملكة السعودية لتطوير التربية الفكرية
تولي المملكة أهمية كبيرة لتطوير التربية الفكرية ، و تسعى جاهدة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الإعاقة ، مما يدل على أن أبناء البلاد يتم رعايتهم من خلال القيادة الرشيدة و يعد تفعيل البنود في الاتفاقيات الدولية الموقعة بين المملكة العربية السعودية و الدول الشقيقة و الصديقة و من أهم العوامل التي تعزز تطوير التربية الخاصة في المملكة. وحيث أن المملكة تصادق على ما ورد في هذه الاتفاقيات فإن أثرها ينعكس في تطوير الخدمات المقدمة .
ومن أهم الاتفاقيات التي وقعتها الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ، و اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، التي أصدرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة ، والتي تركز على عدة قضايا أبرزها : المساواة ، وعدم التمييز واستخدام حق الأشخاص ذوي الإعاقة. كما صادقت المملكة العربية السعودية على عدة اتفاقيات مع دول شقيقة و منها : الميثاق العربي لحقوق الإنسان ، المادة 3 ضد التمييز ضد الإعاقة .
كما أطلقت وزارة التربية و التعليم سلسلة من المبادرات التي تتماشى مع اتجاهات التعليم الخاص الحديثة ، مثل : مبادرات السياسة لضمان الوصول إلى الطلاب ذوي الإعاقة في جميع المستويات الأكاديمية ، و المبادرات التعليمية لجعل التعليم شاملاً. نظام لجميع الطلاب و ينعكس تطوير تقديم الخدمة في عدة إنجازات أهمها التوسع في خدمات الدعم للطلاب ذوي الإعاقة ، و برنامج القسائم ، و برنامج التدخل المبكر .
على الرغم من أن وزارة التربية والتعليم تعمل بنشاط على تطوير التربية الخاصة ، إلا أن الأبحاث الحديثة تؤكد أن التربية الخاصة في المملكة لا تزال تواجه العديد من التحديات وبعض المجالات التي تحتاج إلى تحسين ، مثل اللوائح والأنظمة والأنظمة التنظيمية ، لا تزال هناك مشكلة في تنفيذ وتقديم الخدمات و من ناحية أخرى ، تنبئ المبادرة التي أطلقتها وزارة التربية و التعليم بمرحلة جديدة و تحول متوقع لتعزيز التربية الخاصة في المملكة العربية السعودية كواحدة من الدول المتقدمة التي تتبنى أحدث ممارسات التربية الخاصة العالمية .
تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة التعلم الرقمى
تعد استراتيجيات التعلم الرقمى طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم النشط في كل تخصص تعليمي .
تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة نموذج تحضير الوزارة
و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب .
تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة التعليم الرقمي
من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعليم الرقمي الممتعة ، يمكنك الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .
تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث بطريقة الخطة الفردية
و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .
تحضير المهارات الحياتية و الاسرية رابع ابتدائى التربية الفكرية فصل ثالث
عناصر المقال