تحضير الكفايات اللغويه 1 التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث
تحضير الكفايات اللغويه 1 التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه و توفر لكم ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمه – سجلات التقويم و المهارات حسب نظام نور – مجلدات متنوعه – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج .
أنواع طرق تحضير الكفايات اللغويه 1
وحدات مشروع الملك عبدالله _ الاستراتيجيات الحديثة _ التعلم النشط _ الطريقة البنائية _ المسرد
نموذج من التحضير
تحضير وحدات و دروس الكفايات اللغويه 1 :
تحضير درس الكفاية النحوية دليل الوحدة
تحضير درس الابتداء ونواسخه الفعلية والحرفية
تحضير درس اعراب الفعل المضارع
تحضير درس نشاطات الغلق والتلخيص
تحضير درس علامات الترقيم
تحضير درس أعراف الكتابة
تحضير درس عمليات القراءة المركزة
تحضير درس استراتيجيات القراءة لزيادة التركيز والفهم
تحضير درس خطوات بناء الموضوع
تحضير درس مهارة بناء الموضوع
تحضير درس الاستماع مهارة تعلم
حل اسئلة وحدات و دروس الكفايات اللغويه 1 :
حل اسئله درس الابتداء و نواسخه الفعلية و الحرفية
حل اسئله درس اعراب الفعل المضارع
حل اسئله درس نشاطات الغلق والتلخيص
حل اسئله درس علامات الترقيم
حل اسئله درس أعراف الكتابة
حل اسئله درس عمليات القراءة المركزة
حل اسئله درس استراتيجيات القراءة لزيادة التركيز والفهم
حل اسئله درس خطوات بناء الموضوع
حل اسئله درس مهارة بناء الموضوع
حل اسئله درس الاستماع مهارة تعلم
نموذج من ورق العمل
ورق عمل وحدات و دروس الكفايات اللغويه 1 :
ورق عمل درس الابتداء ونواسخه الفعلية والحرفية
ورق عمل درس اعراب الفعل المضارع
ورق عمل درس نشاطات الغلق والتلخيص
ورق عمل درس علامات الترقيم
ورق عمل درس أعراف الكتابة
ورق عمل درس عمليات القراءة المركزة
ورق عمل درس استراتيجيات القراءة لزيادة التركيز والفهم
ورق عمل درس خطوات بناء الموضوع
ورق عمل درس مهارة بناء الموضوع
ورق عمل درس الاستماع مهارة تعلم
نموذج من عروض البوربوينت
بوربوينت وحدات و دروس الكفايات اللغويه 1 :
بوربوينت درس الابتداء ونواسخه الفعلية والحرفية
بوربوينت درس اعراب الفعل المضارع
بوربوينت درس نشاطات الغلق والتلخيص
بوربوينت درس علامات الترقيم
بوربوينت درس أعراف الكتابة
بوربوينت درس عمليات القراءة المركزة
بوربوينت درس استراتيجيات القراءة لزيادة التركيز والفهم
بوربوينت درس خطوات بناء الموضوع
بوربوينت درس مهارة بناء الموضوع
بوربوينت درس الاستماع مهارة تعلم
يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي
و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة الكفايات اللغويه 1 لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا
اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال
التوصيل للرياض و الخرج مجانا
لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
https://c.mta.sa
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
T@mta.sa
أهداف تحضير الكفايات اللغويه 1
المصطلح قديم ، لكنه ظهر من جديد ، خاصة في المغرب ، حيث أصبح مفهوم الكفايات اللغويه مرتبطًا بالعديد من المجالات ، و ليس فقط المعلمين و الكفاءات هي قدرات محددة يتم اكتسابها و تسمح للشخص بالعمل في بيئة معينة و تحتوي على العديد من المعارف و القدرات التي يستخدمها الشخص لحل المشكلات
و عندما يعتمد التدريس على مبادئ الكفاءة ، ركز على جميع مكونات شخصية الطالب ، أي الجوانب الحركية و العقلية و العاطفية .يتم دعم جميع ملاحظات الفصول من الإشراف التربوي و هي مصممة لتقييم أداء المعلم من خلال معايير موضوعية لاختبارات القدرات و تدريب المعلمين و يحتوي مفهوم الكفايات على ثلاث خصائص :
- الكفايات النهائية : أي أن هناك سببًا أو هدفًا من وراء الكفاءة ، و يحقق الشخص مبدأ الكفاءة حتى يتم تحقيق هدف معين .
- الكفايات المكتسبة : يتم اكتساب الكفاءات من خلال التعلم في المدرسة أو في العمل (أي في أي مكان آخر) .
- الكفايات مفهوم افتراضي : بمعنى ما ، لا يمكن ملاحظة الكفاءة إلا من خلال نتائجها والأشياء التي يتم القيام بها .
الأهداف العامة لمادة الكفايات اللغويه 1
- تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة .
- تعزيز قيم المواطنة و القيم الاجتماعية لدى المتعلم .
- المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف و المهارات المفيدة ، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة .
- تنمية شخصية المتعلم شمولياً ؛ و تنويع الخبرات التعليمية المقدمة له .
- تقليص الهدر في الوقت والتكاليف ، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً .
- تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد .
- تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله ، مما يعمق ثقته في نفسه ، و يزيد إقباله على المدرسة والتعليم ، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته ، وفي المدرسة التي يريدها .
- رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة .
- إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين .
- تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن و الإتقان باستخدام استراتيجيات و طرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي .
- تنمية المهارات الحياتية للمتعلم ، مثل : التعلم الذاتي و مهارات التعاون و التواصل والعمل الجماعي ، و التفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر ، في إطار من القيم المشتركة و المصالح العليا للمجتمع والوطن .
- تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة و المعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية .
- تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج ، و الإخلاص في العمل والالتزام به .
أهداف تدريس مادة الكفايات اللغويه 1
- أن يكتسب المتعلم رصيدًا وافراً من الألفاظ والتراكيب و الأساليب اللغوية الفصيحة يمكنه من تفهم القرآن الكريم والحديث الشريف والتراث الإسلامي و مستجدات الحياة العصرية .
- أن يكتسب قدرة لغوية : تعينه على تفهم الأحداث اللغوية التي يتعرض لها وتحليلها وتقويمها وتمكنه من إنتاج خطاب ييصف بالدقة والطلاقة والجودة .
- أن يتمكن من المهارات والاستراتيجيات والعمليات الأساسية لكل من : الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة .
- أن يتطابق خطابه اللغوي مع اللغة العربية الفصحى : ألفاظاً و تراكيب و ضبطاً إعرابيًا ورسمًا إملائياً .
- أن يستخدم اللغة بنجاح في الوظائف الفكرية و التواصلية المختلفة لتوصيل اللغه .
من اهداف التعليم داخل المملكه :
- تحسين معدل الصحة النفسية من خلال وضع الطلاب في بيئة تعليمية مناسبة و إطلاعهم علميًا على المعلومات التي يحتاجون إليها .
- جيل الشباب الذي تخرج لديه العديد من الإنجازات و الشعور بالمسؤولية .
- السعي لتوحيد الأشياء التي تقدمها المؤسسات التعليمية مع أركان الدين بشكل متناغم ، و دعمها بقلوب الطلاب .
- إبراز أهمية الناس و دورهم في بناء الوطن و المجتمع ، و تعزيز دور الناس ، و تحفيزهم على التعليم ، و جعل الناس أكثر تطلعات للإنجاز .
- القدرة على حل المشكلات التي قد تحدث في المجتمع ، من خلال عرض هذه المشكلات على الطلاب في المحتوى التعليمي ، و تقديم الحلول المناسبة .
- زيادة خبرة الطلاب ليصبحوا أعضاء نافعين في المجتمع .
- توضيح أهمية تحمل المسؤولية و توعية هذا الجيل بمسؤولياته تجاه المجتمع .
- تقوية الإسلام بقلوب الطلاب ، و توضيح الضوابط الأخلاقية ، و السماح لهم بالسير على طريق الحياة ، و العيش حياة أفضل .
- تقوية تعليم اللغة العربية لتنشئة جيل يستطيع التحدث بطلاقة ، علم الطلاب تاريخ المملكة العربية السعودية لفهم إنجازات أجدادهم وزيادة اهتمامهم بحماية التراث الوطني وفهم قيمته من هنا .
- تعليم الطلاب لغات مختلفة حتى يكون لديهم القدرة على نقل علم المملكة إلى دول أخرى .
- ملتزمون بترك الطلاب يكبرون بشكل طبيعي في جميع الأعمار ، و تعليمهم العادات الصحيحة من أجل التعامل الصحيح مع الأشخاص من حولهم .
اهداف التعليم بنظام المقررات للمرحله الثانوية
الهدف الأساسي من نظام المناهج هو إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي في المملكة العربية السعودية ، ويسعى إلى تحقيق العديد من الأهداف الأخرى ، من أهمها ما يلي :
- ملتزمون بتقوية العقيدة الإسلامية لدى الطلاب و الطالبات و بالتالي تغيير تصورات الطلاب للناس و الحياة والعالم و المستقبل .
- كما يهدف إلى تعزيز المواطنة و القيم الاجتماعية لدى الطلاب .
- ان من أهم أهداف نظام المناهج هو تزويد الفصول المتعلمة في المملكة العربية السعودية بالعديد من القيم ، و هي المعرفة والمعلومات المفيدة ، وفق خطة خاصة تراعي عمر الطلاب في هذا التعليم .
- يسعى نظام المناهج الدراسية في المملكة إلى تنمية شخصية الطالب من جميع النواحي و يسعى لتنويع الخبرة المقدمة له .
- إن أهم و أكبر هدف لنظام المناهج هو تقليل الوقت و الجهد الضائع عن طريق تقليل التكرار و العقبات في التعلم ، مما يؤدي إلى العديد من المشاكل الاقتصادية .
- تقليل عدد المقررات التي يجب أن يدرسها الطالب في فصل دراسي واحد .
- امنح الطالب فرصة كبيرة لاتخاذ جميع القرارات الصحيحة بشأن مستقبله .
- تحسين مستويات تحصيل الطلاب من خلال التعلم المعتاد و العمل على إتقان تعليمي بطرق متنوعة تعزز إبداع الطلاب .
- تحسين المهارات الحياتية للطلاب ، بما في ذلك العمل الاجتماعي و التواصل والوظائف البارزة الأخرى .
- بالإضافة إلى موارد التكنولوجيا الحديثة ، يطور الطلاب مهارات في التعامل مع جميع مصادر التعلم و يسعون جاهدين لاستخدامها بنشاط في الحياة الطلابية .
- زيادة حب الطلاب للعمل و تطوير كل الاتجاهات الإيجابية حول حب الطلاب للعمل المهني .
- ملتزمون بتعريف المعلمين بأساليب التقييم المتعددة لقياس قدرة الطلاب على تطبيق جميع المهارات المكتسبة خلال المرحلة التعليمية .
تحضير الكفايات اللغويه 1 التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث بطريقة التعلم النشط
تعد استراتيجيات التعلم النشط طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم النشط في كل تخصص تعليمي .
فالتعلم النشط هو طريقة جديدة و معترف بها لنقل المعلومات من المعلمين إلى الطلاب ، و يسعى المعلم جاهدًا لاكتساب المزيد من المهارات التي ستساعده في عملية التعلم و التعلم النشط هو نوع من السعي لإشراك الطلاب في التعلم ، عملية التعلم أكثر مباشرة من الطريقة .
تحضير الكفايات اللغويه 1 التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث بطريقة استراتيجيات التعليم الحديثة
وهي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة و يمكنك ان تحصل علي هذه التحاضير فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة عبر الطرق الموضحة بالمقال عن طريقه التواصل معنا و بأسعار مناسبة لجميع الفئات و ليس لها مثيل بالمملكه .
تحضير الكفايات اللغويه 1 التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث بطريقة بالطريقة البنائية
طريقة تحضير فعالة ومتميزة تفيد المعلم في شرح بسيط و واضح توفرها مؤسسة التحاضير الحديثة لكل عملائها الكرام ، للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .
تحضير الكفايات اللغويه 1 التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث بطريقة المسرد
و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة و من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة . للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .
تحضير الكفايات اللغويه 1 التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث بطريقة وحدات الملك عبد الله
يمكن لوحدات الملك عبد الله ، أن تكون أفضل دعم للمعلم لتطبيق و تدريس مادته و نقلها إلى طلابه بأفضل و أسهل طريقة ممكنة و إيمانا منا بدور المعلم السعودي في المملكة و لعب دوره الرائد في مستقبل المملكة التعليمى ، فإننا نوفر جميع الوسائل و النماذج التي يمكن أن تساعد المعلم في إنجاز مهمته الرئيسية و إنجاز المهام المختلفة في المدرسة .
كما ذكرنا ، تمتلك مؤسسة التحاضير الحديثة جميع المرفقات التي يمكن أن تكون أفضل دعم و أفضل توجيه في العملية التعليمية في العالم اليوم ، و كل ذلك بطريقة بسيطة وسلسة ، فالتوثيق ايضا جاهز للمعلمين و جميع الاستعدادات المتاحة و ملحقاتها ، لذلك ستجد أنه من الممكن بالنسبة لنا الحصول على كل ما سبق فى المقال و اكثر .
تحضير الكفايات اللغويه 1 التعليم الثانوى نظام المقررات الفصل الثالث
عناصر المقال