تحضير الفيزياء 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442
تحضير الفيزياء 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات
تحضير الفيزياء 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة :
الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي
تحضير الفيزياء 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442
الأهداف التعليمية العامة :
المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
تعزيز العقيدة اإلسالمية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون واإلنسان والحياة في الدنيا واآلخرة.
تعزيز قيم المواطنة والقيم االجتماعية لدى الطالبة.
المساهمة في إكساب المتعلمات القدر المالئم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حاالت الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكالت نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام
الدراسي كامال.
تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بنا ًء على اختيارها ووفق
قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خالل تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
إكساب الطالبة المهارات األساسية التي تمكنها من امتالك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خالل تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن واإلتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث واالبتكار والتفكير اإلبداعي.
تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع اآلخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي اآلخر، في إطار
من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
تنمية االتجاهات اإليجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، واإلخالص في العمل وااللتزام به
تحضير الفيزياء 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442
الأهداف الخاصه لمادة الفيزياء 4 :
المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
تعزيز العقيدة اإلسالمية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون واإلنسان والحياة في الدنيا واآلخرة.
تعزيز قيم المواطنة والقيم االجتماعية لدى الطالبة.
المساهمة في إكساب المتعلمات القدر المالئم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حاالت الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكالت نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام
الدراسي كامال.
تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بنا ًء على اختيارها ووفق
قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خالل تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
إكساب الطالبة المهارات األساسية التي تمكنها من امتالك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خالل تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن واإلتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث واالبتكار والتفكير اإلبداعي.
تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع اآلخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي اآلخر، في إطار
من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
تنمية االتجاهات اإليجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، واإلخالص في العمل وااللتزام به
تحضير الفيزياء 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني 1442
يمكنك الحصول على تحضير الفيزياء 4 التعليم الثانوي – نظام المقررات بندر الحازمي الفصل الثاني من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة
مؤسسة التحاضير الحديثة
للطلب من هنا
عناصر المقال