تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث

تحضير الدراسات الاسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث ، بما تحتويه من ماده الفقه و التوحيد و الحديث تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة ، و تحتوى على ثلاثة عروض بور بوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمه – سجلات التقويم و المهارات حسب نظام نور – مجلدات متنوعه – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج .

أنواع طرق تحضير الدراسات الاسلامية خامس ابتدائى

 الطريقة البنائية – الاستراتيجيات الحديثة – التعلم النشط – استراتيجيات الليزر – بطاقات تخطيط الدروس – البطاقات – التخطيط العكسي – التعليم الرقمي .

نموذج من التحضير

تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث
تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث

تحضير وحدات و دروس دراسات اسلامية ماده الفقه خامس ابتدائى :

تحضير درس صفه الصلاه

تحضير درس سنن الصلاه

تحضير درس مكروهات الصلاه

تحضير درس فضل صلاه الجماعه

تحضير درس احكام صلاه الجماعه

تحضير درس سجود السهوه و حكمه

تحضير درس اسباب سجود السهو

حل اسئلة وحدات و دروس دراسات اسلامية ماده الفقه خامس ابتدائى :

حل اسئله درس صفه الصلاه

حل اسئله درس سنن الصلاه

حل اسئله درس مكروهات الصلاه

حل اسئله درس فضل صلاه الجماعه

حل اسئله درس احكام صلاه الجماعه

حل اسئله درس سجود السهوه و حكمه

حل اسئله درس اسباب سجود السهو

نموذج من ورق العمل

تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث
تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث

ورق عمل وحدات و دروس دراسات اسلامية ماده الفقه خامس ابتدائى :

ورق عمل درس صفه الصلاه

ورق عمل درس سنن الصلاه

ورق عمل درس مكروهات الصلاه

ورق عمل درس فضل صلاه الجماعه

ورق عمل درس احكام صلاه الجماعه

ورق عمل درس سجود السهوه و حكمه

ورق عمل درس اسباب سجود السهو

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث
تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث

بوربوينت وحدات و دروس دراسات اسلامية ماده الفقه خامس ابتدائى  :

بوربوينت درس صفه الصلاه

بوربوينت درس سنن الصلاه

بوربوينت درس مكروهات الصلاه

بوربوينت درس فضل صلاه الجماعه

بوربوينت درس احكام صلاه الجماعه

بوربوينت درس سجود السهوه و حكمه

بوربوينت درس اسباب سجود السهو

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي

و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة الدراسات الاسلامية لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

تحضير حديث خامس ابتدائى فصل ثالث

اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال

التوصيل للرياض و الخرج مجانا

لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب

إلكترونياً عن طريق الرابط

https://c.mta.sa

كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة

حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)

ايميل المبيعات

[email protected]

أهداف تحضير الدراسات الاسلامية خامس ابتدائي

و لعل أهم ما يميز الدين الإسلامي أنه شامل و صالح لكل زمان و مكان ، و لهذا أصبح دينًا و تشريعًا مستمرًا يواكب كل العصور ، بدءًا من إرسال الرسول صلى الله عليه و سلم – و إصدار الأحكام و التشريعات حتى زماننا ، لأن دين الإسلام لم يتوقف عن حل المشاكل التي تنشأ فقط ، فهو يحتوي على نصوص من القرآن الكريم و أحاديث الأنبياء ، لكنه يستمر في ذلك .

توصلنا لحل المشكلات التي تطرأ في عصرنا ، و من هنا يمكن القول أن علم الدراسات الإسلامية المعاصر قد ظهر لتتخصص في دراسة القضايا الحديثة و الناشئة التي لم تتناولها النصوص القرآنية أو في أحاديث الآيات ، بقصد الحضر فيشهد على قدسية و حرمة و حماية الدخلاء من هذا التشريع .

و يدرس طلاب الدراسات الإسلامية العديد من الدورات التي تتضمن الفقه الإسلامي و العقيدة الإسلامية ، بالإضافة إلى دورات في التفسير و علوم القرآن و الفقه، من أجل تحسين المعرفة القانونية و تعميق المعرفة بالشريعة مع تزويد الطلاب بقيم الشريعة الإسلامية المختلفة الفهم العميق ، و التخصص يكون هو المسؤول عن تزويد الطلاب بالمهارات و المعلومات اللازمه .

الأهداف العامة لمادة الدراسات الاسلامية خامس ابتدائي

  • عباده الله وحده و تحقيق الاستعباد لله تعالى هو الهدف العام الأسمى الذي تسعى التربية الإسلامية إلى تحقيقه ، وذلك لأن عبادة الله تعالى وأداء الواجبات الموروثة على الأرض من البشر .
  • البنية العقائدية الصحيحة للفرد المسلم و هذا هو تأسيس الفرد الصالح الذي يعبد الله تحت هديه و لديه نظرة ثاقبة لما يريد .
  • يقتدي المسلم بأخلاق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ، أثبت الله له حسن الخلق .
  • زيادة الشعور الجماعي لدى أفراد المجتمع الإسلامي ، تؤكد التربية الإسلامية لدى المسلمين رباط الانتماء إلى الدولة الإسلامية ، وتركز على مشاكلها المختلفة.
  • تكوين شخصيه فرد مسلم متوازن ، فتهدف التربية الإسلامية إلى تكوين جيل متوازن نفسياً و عاطفياً من خلال رعاية الأطفال و إعطائهم التوجيه المناسب و معالجة مشاكلهم النفسية ؛ المساهمة .
  • تنمية مواهب الشباب و رعايتهم و تنمية شخصية مسلمة مبدعة .
  • التكوين البدني السليم للأفراد المسلمين ، إن التكوين الجسدي السليم للأفراد المسلمين يسهل الوفاء بالتزامات وراثة الأرض ، و بناء الأراضي و استثمار المصالح المختلفة .
  • سعادة الإنسان في الدنيا و الآخرة فالتربية الإسلامية تقوم على الاعتدال بين جوانب الإنسان المادية و الروحية و ليس أحدهما فقط ، فهي تراعي واقعه المادي و الديني على حد سواء دون المبالغة أو التجاهل لأي منهما .
  • الحفاظ على الفطرة السليمة و تنميتها و يتم ذلك من خلال تعريف الإنسان بربه – العلي – الذي خلقه ، و إقامة علاقة بين الخالق و الخلق على أساس مبدأ العبودية للخليقة ، و تفرد الخالق مع الألوهية .
  • إعداد المسلمين لنشر رسالة الإسلام ، و يتم ذلك من خلال خلق جيل قادر على نشر رسالة الإسلام في جميع أنحاء الأرض ، و إقرار الحق و العدالة بين الناس ، و رفع كلمة الله في أرضه .
  • ترسيخ قيم الإيمان في الروح و تهدف التربية الإسلامية إلى ترسيخ الإنسان على أساس التكافل الإنساني و المساواة ، كما تبث الإخلاص و الاستنارة في قلب الإنسان .

أهداف تدريس مادة الدراسات الاسلامية

  • غرس أسس العلم و العقيدة و الفقه و الأخلاق و الإخلاص .
  • تتشكل الشخصية العلمية المتميزة في الفهم العميق و الشامل للقرآن الكريم و سنة الرسول الكريم و الأحكام الشرعية المستمدة منها .
  • الإلتزام بإيجاد شخصية إسلامية متميزة ، و دورها في الدعوة إلى الله ، و تصوير الصورة المثالية للإسلام في نفوس الآخرين .
  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفسيه الطفل ورعايته بتربية إسلامية متكاملة، في خلقه، وجسمه، وعقله، ولغته، وانتمائه إلى أمة الإسلام .
  • تدريب الطلاب على إقامة الصلاة ، و الأخذ بآداب السلوك و الفضائل .  
  • تنمية المهارات الأساسية المختلفة و خاصة المهارة اللغوية و المهارة العددية ، و المهارات الحركية .
  • تزويد الطلاب بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات .
  • تربية ذوقهم البديعي ، و تعهد نشاطهم الابتكاري ، و تنمية تقدير العمل اليدوي لديهم .   
  • استخدام التكنولوجيا الحديثة لمعالجة مصادر المعرفة لتحقيق أفضل النتائج في اكتساب المهارات الأكاديمية .
  • تزويد المجتمع بالكفاءات العلمية المؤهلة في مجال الدراسات الإسلامية .
  • الارتقاء بالبحث العلمي في الدراسات الإسلامية وفق الأساليب العلمية السليمة و استخدامه للاستجابة للتطور بما يخدم المجتمع المسلم .
  • المشاركة بنشاط في الندوات و الدراسات و المؤتمرات العربية و الإسلامية بما يخدم مصلحة الدولة الإسلامية .

من اهداف دراسه الثقافه الاسلامية  :

تحديد علاقة واضحة بين الإنسان و ربه ، و علاقته بالآخرين ، المسلمين و غير المسلمين ، باختلاف الكائنات الحية و غير الحية ، و مختلف عناصر البيئة و من خلال الإيمان بأن الإسلام دين مفيد للبشرية في جميع الأوقات و في كل مكان و لتزويد المسلمين الذين يدرسون بمعرفة كاملة و شاملة بكل ما يتعلق بالإسلام و معتقداته و شرائعه و أساليب حياته و حضارته .

حتى يكون المسلمون أكثر وعياً بالعالم يتم منح مناعة قوية لجميع التيارات الإلحادية المنتشرة على الإنترنت و تقوية روح الانتماء للإسلام و الولاء له ، و إعطاء الأولوية لهذا الانتماء على الانتماءات الأخرى كالوطنية و العرقية ، فالولاء الأساسي للمسلمين لله سبحانه و تعالى و للرسول و للمؤمنين و لجميع الوصايا و التعاليم في الدين .

 و إذ تضع في الاعتبار أن الإسلام دين كامل و متكامل و مترابط ، و ذلك لإيصال نظرة شمولية للإسلام في نفوس المسلمين ، و للتخلص من الآراء المنحازة لهذا الدين وضرورة الالتزام بالعبادات و الفروض اليوميّة ، مع الاخذ بالجوانب الأخرى من الحياة ؛ كالسياسة ، و الاقتصاد و غيرهم من منظور إسلامي .

ما هى اهداف طرق التدريس الحديثة

  • إكساب التلاميذ خبرات تربوية مخطط لها مسبقًا ، و من شأنها أن تزيد مدة احتفاظ الطلاب بالمعلومة .
  • زيادة قدرة التلاميذ على التفكير العلمي من خلال اتباع أسلوب حل المشكلات .
  • زيادة قدرة التلاميذ على العمل الجماعي ، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة مهارات التواصل الاجتماعي بينهم .
  • تحسين قدرة التلاميذ على الابتكار والإبداع .
  • مواجهة الفروق الفردية بين التلاميذ .
  • التغلب على المشكلات الناتجة من العدد الكبير للتلاميذ في الفصل .
  • إكساب المتعلمين القيم و العادات و الاتجاهات المرغوبة لصالح الفرد و المجتمع .
  • تسهيل عملية التدريس و الانتقال فيها من العشوائية إلى الوضوح .
  • تنظيم المنهاج التعليمي للطلاب ، وِفق خطوات و قوانين مضبوطة و مراحل محددة .
  • التنويع في طرق التدريس يساعد المعلم في تطوير مختلف قدراته ومهارات الطلاب .
  • تسهيل الحصول على المعلومات عند التلاميذ .
  • التنويع في طرق التدريس يجعل الطلاب نشيطين من خلال دمج أكثر من طريقة .
  • الاعتماد على طريقة التدريس يساعد المعلمين على تحقيق جميع الأهداف التربوية في دقة عالية .

تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث بطريقة التعلم النشط

تعد استراتيجيات التعلم النشط طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم النشط في كل تخصص تعليمي .

تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث بطريقة استراتيجيات الليزر

يمكنك ان تحصل علي هذه التحاضير فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة عبر الطرق الموضحة بالمقال عن طريقه التواصل معنا و بأسعار مناسبة لجميع الفئات و ليس لها مثيل بالمملكه .

تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث بطريقة بالطريقة البنائية

طريقة تحضير فعالة و متميزة تفيد المعلم في شرح بسيط و واضح توفرها مؤسسة التحاضير الحديثة لكل عملائها الكرام .

تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث فصل ثالث بطريقة التعلم الرقمي

من أهم الأساليب المتبعة في التعليم حاليًا و هي طريقة التعلم الرقمي الممتعة ، يمكنك الآن الحصول على أساليب تعليمية أنيقة من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة بطرق سهلة و بأسعار لا مثيل لها .

تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث بطريقة استراتيجيات تخطيط الدروس

و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .

تحضير الدراسات الإسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث بطريقة استراتيجيات التعليم الحديثة

و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة

 

تحضير الدراسات الاسلامية خامس ابتدائى فصل ثالث

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇