الاخبار

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث نقدمه لكم بجميع التحاضير المطلوبة والخاصة ثلاثة عروض بوربوينت لكل درس من الدروس كما يتوفر معهم كتاب الطالبة و دليل المعلمه – سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور – مجلدات اختبارات متنوعه – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج.

أنواع  طرق تحضير التربية الفنية اول ابتدائي .

استراتيجيات الليزر – استراتيجيات التعلم النشط – التعلم النشط الجديد – الخطة التفصيلية – الطريقة الثلاثية – الطريقة الرباعية – مسرد الليزر 1 – مسرد الليزر 2 -مسرد 3  تحضير التعلم الرقمي – تخطيط الدروس – طريقة مدارس الأبناء – الاستراتجيات الحديثة لفواز الحربي – وحدات الملك عبد الله – الطريقة البنائية – المسرد بالاستراتيجيات – الطريقة الخماسية – التحضير بالوحدات لفواز الحربي – طريقة المسرد وسائل – طريقة البنائية وسائل – طريقة وحدات وسائل.

نموذج من التحضير

تحضير التربية الفنية الصف الأول الابتدائي الفصل الثالث
تحضير التربية الفنية الصف الأول الابتدائي الفصل الثالث

تجدون فى تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث

كافة دروس الفصل الدراس الثالث

تحضير درس  : الزخرفة بالتكرار

تحضير درس  : الزخرفة بالتبادل

تحضير درس : أطبع الخطوط بالأشكال

تحضير درس: أطبع أشكالا ذات ملمس

تحضير درس : من بلادي

تحضير درس : الطين مفيد

تحضير درس : اصنع أشكالاً من الطين

تحضير درس : العلب الكرتونية  مفيدة

نموذج من ورق العمل

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث
تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث

كما نقدم لكم اوراق عمل لكل درس فى مادة التربية الفنية الصف الاول الابتدائي الفصل الثالث

اوراق عمل درس : الزخرفة بالتكرار

اوراق عمل  درس  : الزخرفة بالتبادل

اوراق عمل درس : أطبع الخطوط بالأشكال

اوراق عمل درس: أطبع أشكالا ذات ملمس

اوراق عمل درس : من بلادي

اوراق عمل درس : الطين مفيد

اوراق عمل درس : اصنع أشكالاً من الطين

اوراق عمل درس : العلب الكرتونية  مفيدة

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث
تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث

بوربوينت دروس التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث كاملة

بوربوينت درس : الزخرفة بالتكرار

بوربوينت  درس  : الزخرفة بالتبادل

بوربوينت درس : أطبع الخطوط بالأشكال

بوربوينت درس: أطبع أشكالا ذات ملمس

بوربوينت درس : من بلادي

بوربوينت درس : الطين مفيد

بوربوينت درس : اصنع أشكالاً من الطين

بوربوينت درس : العلب الكرتونية  مفيدة

كما نوفر كافة حل اسئلة دروس التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث

حل اسئلة درس : الزخرفة بالتكرار

حل اسئلة درس  : الزخرفة بالتبادل

حل اسئلة درس : أطبع الخطوط بالأشكال

حل اسئلة درس: أطبع أشكالا ذات ملمس

حل اسئلة درس : من بلادي

حل اسئلة درس : الطين مفيد

حل اسئلة درس : اصنع أشكالاً من الطين

حل اسئلة درس : العلب الكرتونية  مفيدة

طرق تحضير التربية الفنية  اول ابدائي الفصل الثالث

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث بطريقة استراتيجيات الليزر

تحصل علي هذا التحاضير فقط من خلالنا فقط عبر الطرق الموضحة بالمقال بالتواصل معنا وبسعر زهيد ليس له مثيل في المملكة

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث بطريقة التعلم النشط

بطريقة التعلم النشط المطلوبة الآن يمكنك أن تقوم بتطبيق الاستراتيجيات المعتمدة حاليا كأهم الاستراتيجيات في عالم التدريس

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث بطريقة التعلم الرقمي

من خلال طرق التعلم الرقمي الممتعة يمكنك الآن الحصول علي أفضل الطرق التعليمية من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة وبطرق بسيطة وأسعار مذهلة

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث بالطريقة الثلاثية

وهى من الطرق المفضلة  فى تحاضير مادة التربية الفنية ولن يمكن لأي معلم الاستغناء أبدا

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث بالطريقة الرباعية

وهى من اكثر الطرق طلبا فى مادة التربية الفنية حيث يتوفر فيها العديد من النقاط الهامة مثل ( مناقشة الفكرة الرئيسية – استخدام الصور والوسائل – التقويم المسبق – الاستقصاء والاستكشاف )

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث بالطريقة الخماسية

وهي إحدة طرق فواز الحربي المشهورة والمطلوبة لمادة التربية الفنية لأنها تحتوي على الأهداف التعليمية والتهيئة وإثارة الاهتمام

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث بطريقة وحدات الملك عبد الله

وحدات الملك عبد الله وخاصة مع مادة العلوم يمكنها أن تكون خير سنيد للمعلم في تطبيق وتدريس مادته وايصالها إلي الطالب بالطريقة الأفضل والأسهل

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث وفق استراتيجيات التعليم الحديثة

بالطرق التعليمية الحديثة التي تحصل عليها في تلك الاستراتيجيات الجديدة سوف تكون معلما مميزا خبيرا لا يشق لك غبار

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث بالطريقة البنائية

يمكنك الحصول عليه بجميع الطرق مثل ملف تحميل مباشر أو وفق نسخة الكترونية خاصة أو مطبوعا طباعة عادية أو حتي ملونة بسهولة عبر التواصل معنا بالطرق الموضحة في المقال.

هذه نبذه مختصرة فقط عن بعض الطرق المتوفرة من التحاضير وليست جميع الطرق المتوفرة لدينا فالدينا العديد من الطرق كما يمكننا تنفيذ بعض الطرق الخاصة والمطلوبة

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى وعينة من التحضير من خلال الرابط التالي

http://t.mta.sa/t3/demo/edd/20119.pdf

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة التربية الفنية  لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

أسعار التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث

تحضير التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث

يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
https://c.mta.sa
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات

T@mta.sa

أهداف تحضير درس الزخرفة بالتكرار لمادة التربية الفنية اول ابتدائي الفصل الثالث

ان تذكر التلميذة مفهوم التكرار

ان تفسر التلميذة التكرار فى الزخرفة الشعبية

ان تجيد التلميذة قص الشكل الهندسى عدة مرات بطريقة الطى

ان تتقن التلميذة زخرفة الاشكال الهندسية

ان ينمو لدى التلميذة الاحساس بجمال التكرار

ان تفسر التلميذة الانطباعات الشخصية حول التكرارت العادية للاشكال الهندسية الزخرفية

محتوي الدرس

-اعرض فيلما يبرز التكرار فى الطبيعة  النجوم فى السماء – الاشجار – الازهار

  • استرحع بعض المفاهيم الزخرفية التى تمت دراسته فى دروس الزخرفة السابقة
  • اسال عن العناصر الزخرفية والالوان المستخدمة فى تلوين الاشكال من الوسيلة
  • اعرض صورا ونماذج من الزخرفة الشعبية واطلب رويتها وتفحص محتوياتها
  • اسال عن الاشكال والعناصر الزخرفية التى احتوتها الزخارف
  • اطلب عددي تكرار الشكل والعنصر الواحد فى الزخرفة المعروضة
  • اؤكد على منعى التكرار فى الزخرفة
  • اشير الى ان الزخارف الجميلة المتكررة من صنع الاجداد فى بلادنا
  • اطلب ذكر بعض الطرق فى كيفية المحافظة على الادوات والخامات
  • اوضح عمليا زخرفة الشكل وتكرار الزخرفة عن طريق استخدام الورق الشفاف
  • ارتب الاشكال بشكل متجاور على صفحة الكراس

 اشجع الجميع على التحدث عن التكرار الزخرفى من وجهة نظر شخصية مستخدما فى ذلك التحدث الوصفى عما يشاهدة من حيث الالوان – الاشكال – التكرارا

أهداف تعليم المرحلة الابتدائية

  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفسيه الطفلة ورعايتها بتربية إسلامية متكاملة، في خلقها، وجسمها، وعقلها، ولغتها، وانتمائها إلى أمة الإسلام.
  • تدريب الطالبات على إقامة الصلاة، والأخذ بآداب السلوك والفضائل.
  • تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية والمهارة العددية، والمهارات الحركية .
  • تزويد الطالبة بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات. 
  • تعريف الطالبة بنعم الله عليها في نفسها، وفي بيئتها الاجتماعية والجغرافية لتحسن استخدام النِّعَم، وتنفع نفسها وبيئتها.
  • تربية ذوقهن البديعي، وتعهد نشاطهن الابتكاري، وتنمية تقدير العمل اليدوي لديهن .   
  • تنمية وعي الطالبة لتدرك ما عليها من الواجبات ومالها من الحقوق في حدود سنِّه وخصائص المرحلة التي تمر بها ، وغرس حب وطنها ، والإخلاص لولاة أمرها .
  • توليد الرغبة لدي الطالبات في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح وتدريبهن على الاستفادة من أوقات الفراغ .
  • إعداد الطالبة لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياتها.

الأهداف العامة لمادة التربية الفنية

تحقيق الذات:

  • إتاحة الفرصة للمتعلم لممارسة العمل الفني تأكيداً لفرادة أفكاره، ومشاعره، وتعبيره الفني، وذلك باستخدام الأدوات والخامات المناسبة، والتقنيات الحديثة.
  • إنتاج أعمال ذات طبيعة نفعية وجمالية، تساهم في تلبية حاجات المتعلم في مراحل التعليم المختلفة، مما يمكن المتعلم من تقديم المنتج النفعي لمجتمعه.
  • تكوين اتجاهات إيجابية للحوار حول الفنون التشكيلية.
  • التعرف على طرق تذوقه ونقده، وذلك باستخدام لغة فنية وبناء على أسس ومعايير ذات مرجعية علمية.
  • تنمية التفكير الإبداعي من حيث الطلاقة والمرونة وأصالة الإنتاج الفني من خلال الأنشطة المنهجية واللامنهجية.
  • التعرف على القيم الجمالية في الفن والطبيعة من خلال إدراك العناصر التشكيلية (اللون والخط والشكل)، وأسس التصميم (توظيف العناصر الشكلية لإحداث الاتزان، الإيقاع، الوحدة، التكرار …إلخ).
  • تزويد المتعلم بقدر مناسب من الثقافة الفنية.
  • تكوين اتجاهات إيجابية نحو الفنون، من خلال التعرف على المنجزات الفنية للحضارات المختلفة والاستفادة من المنجز الإنساني الفني عبر التاريخ

نقل الموروث الثقافي:

  • تأكيد أهمية الموروث الفني الإسلامي والشعبي ونقله، من حيث الممارسة والتعبير والفكر، فيما يخدم المجتمع ويلبي احتياجاته الأساسية بأساليب ورؤى فنية.
  • إعادة بلورة التراث الفني الأصيل فيما يخدم الاتجاهات الفنية الحديثة برؤى معاصرة مما يحقق الهوية والخصوصية للمجتمع المسلم.
  • تعريف المتعلم برموز العمل الفني الجمالي في الفنون الإسلامية والشعبية والعربية المعاصرة، حتى يتمكن الناشئ من معرفة إنجازات الحضارة العربية والإسلامية.                  
  • الاستفادة من المفاهيم الفكرية والجمالية للفنون الإسلامية والشعبية.
  • التعرف على الأساليب المعاصرة المرتبطة بهذه المفاهيم.
  • توجيه المتعلم لزيارة المتاحف والمهرجانات الفنية والقرى التراثية؛ للاطلاع على نماذج من التراث والحرف اليدوية المختلفة.
  • التأكيد على دور المتحف التعليمي، بهدف إطلاع المتعلم على التحف الفنية الإسلامية ومكانتها في السياق التاريخي والاقتصادي والسياسي للمرحلة التي عمل فيها.
  • تزويد المتعلم بقدر مناسب من الثقافة الفنية.
  • مساعدة المتعلم على تكوين اتجاهات إيجابية نحو الفنون التشكيلية، من خلال التعرف على المنجزات الفنية للحضارات المختلفة والاستفادة من المنجز الإنساني الفني عبر التاريخ.

دور الفن في المجتمع:

  • ربط الفنون التشكيلية بحياة المتعلم وفتح آفاق رحبة للعمل الفني وتوظيفه أمام المتعلم والإحساس بأهمية الفن في المجتمع ودوره في خدمته.
  • إنتاج أعمال فنية ذات طبيعة نفعية تطبيقية تساهم في تلبية حاجات المتعلم في مختلف المراحل التعليمية، وإتاحة الفرصة له في المساهمة في تقديم المنتج النفعي لمجتمعه.
  • دمج المتعلم في الأنشطة الفنية الجماعية؛ لتعزيز قيم التعاون وتقبل الآخرين والعمل بروح الفريق.
  • فهم دور الفن في توجيه السلوك الجمالي للفرد والمجتمع، مما يعزز فرص المحافظة على البيئة الطبيعية والبيئة المصنوعة من قبل الإنسان.
  • فهم دور الفن في توجيه السلوك الاقتصادي (الشرائي) بما يحويه من فنون الدعاية والإعلان المرئي.

 الأهداف الخاصة لمادة التربية الفنية

مجال الرسم :

  • التعرف على أنواع الخطوط في عناصر شكلية من بيئة المتعلم وفي الأعمال الفنية التراثية والصور الفوتوغرافية والموضوعات التي تجذب المتعلم وتحرك خياله.
  • التعرف على ألوان الطيف (قوس الرحمة أو المطر) والألوان الأساسية والألوان الثانوية ومسميات الألوان في علبة الألوان التي يستخدمها المتعلم.
  • إستخدام الخيال والإستفادة مما يشاهده المتعلم في الطبيعة والأعمال الفنية لإنتاج رسومات تناسب المرحلة.
  • معرفة الكيفيات الضرورية لممارسة التلوين باستخدام الألوان الشمعية والفلوماستر.
  • التعرف على ملامس السطوح من خلال اللمس باليد وبالنظر والتعبير عن الملامس المختلفة بمسمياتها المناسبة مثل: خشن، ناعم، شائك …….
  • مشاهدة أعمال فنية تراثية تتحد فيها الألوان والخطوط والملامس.

مجال الزخرفة:

  • مشاهدة نماذج من الزخارف البسيطة في بيئته للتعرف على مفهوم الزخرفة.
  • تكرار رسم عددين أو حرفين بالتبادل: لملء مساحة الورق المعطاة.
  • تكرار شكل هندسي واحد مرة صغيرة وأخرى كبيرة بالتبادل.
  • عرض أعمال المتعلم والإشادة بعمله وذكر ميزة واحدة له.

مجال التشكيل بالطين الصلصال:

  • التعرف على أنواع الطينات الطبيعية والصناعية.
  • إدراك مفهوم الليونة والصلابة والإحساس بالطينة الطبيعية.
  • إنتاج بعض الأشكال البسيطة باستخدام طينة الصلصال.
  • الإحساس بجمال أعمال طين الصلصال.
  • مشاهدة بعض الأعمال المنتجة بالطين الصلصال.

مجال الطباعة:

  • ملاحظة الآثار التي تحدثها الأجسام المختلفة على السطوح المستوية.
  • معرفة الفكرة الأساسية للطباعة.
  • إحداث تأثيرات خطية أو لونية على الورق بغمس أجسام مختلفة في الصبغة.
  • استعراض نماذج طباعية من التراث الشعبي القديم.
  • الحديث عما أعجبه من أعمال الآخرين.
  • كشف ناحية جمالية تعلمها.

مجال التشكيل المباشر بالخامات:

  • التمييز بين الشكل المسطح والمجسم.
  • تجربة التشكيل المباشر ببعض الخامات المستهلكة البسيطة المتوفرة.
  • استعراض نماذج من أدوات العصر البدائي القديم.
  • اكتساب بعض المصطلحات عن التشكيل البسيط بالخامات المستهلكة.
  • المفاضلة بين أعمال المجموعة.

كما نوفر الكثير من الخدمات العديدة لكل معلمي المملكة وهذه لتوفير وقتهم وجهدهم ايمانأ منا بما يقدمونه لأبنائنا الطلاب من جهد وتعب لتوصيل المعلومة ورفع العملية التعلمية لأعلي مستوي متقدم فى المملكة ومن بعض خدماتنا .

طباعة التحاضير وتوصيلها للمنزل – عمل اختبارات الفاقد التعليمي – الأضافة والمتابعة الكاملة لمنصة مدرستي على إيدي خبراء ومحترفين فى المنصة مع الحفاظ على السرية الكاملة للبيانات الخاصة بالمعلمين والمعلمات – توفير العديد من الوسائل التعلمية والتصاميم والاستراتيجيات التي يحتاجها المعلمين والمعلمات وغيرها من العديد من الخدمات التعليمية .



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025