تحضير التربية البدنية الصف الثالث متوسط الفصل الثاني تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة لتقديم أفضل خدمة تعليمية داخل المملكة ، حيث تقدم تحاضير جاهزة لكل المواد الدراسية ولمادة التربية البدنية المرحلة المتوسطة متضمنة طرق تحضير حديثة واستراتيجيات تعلم متطورة ، وذلك لترتقي بأداء معلمي المادة .
تحضير التربية البدنية الصف الثالث متوسط الفصل الثاني
الأهداف التعليمية :
- ممارسة بعض من الطرق البسيطة لقياس ضربات القلب المتوسطة .
- تعلم كيفية تحسس نبضات القلب .
- الشعور بأهمية قياس نبضات القلب .
مكونات مادة التربية البدنية الصف الثالث متوسط الفصل الثاني [varnumber]
طرق تحضير التربية البدنية الصف الثالث متوسط الفصل الثاني [varnumber]
يمكنك الحصول على نموذج مجاني من تحضير التربية البدنية الصف الثالث متوسط الفصل الثاني [varnumber]
يمكنك معرفة أسعار تحضير التربية البدنية الصف الثالث متوسط الفصل الثاني [varnumber]
يمكنك تقديم طلبك لشراء تحضير التربية البدنية الصف الثالث متوسط الفصل الثاني [varnumber]
الوثب الثلاثي :
في الصف الأول ، تمت مناقشة متوسط التعرض لمهارة الوثب الثلاثي مسبقًا ومناقشته بالتفصيل ، وفي هذا الدليل سنتناول المعلومات المتقدمة لزيادة معرفة المعلم والطالب بهذه المهارة ، يمكن تقسيم المسافة التي يقفزها الطالب أثناء أداء مهارة الوثب الثلاثي إلى ثلاثة أجزاء : ثلاثة ارتفاعات وثلاث رحلات وهبوط على عكس ما يحدث في الوثب الطويل حيث يوجد صعود ورحلة وهبوط .
العوامل التي تؤثر في الوثب الطويل :
يمكن القول بشكل عام إن العوامل التي تؤثر على قفزة الأسطوانة لها نفس التأثير على جميع أجزاء القفزة ، ولكن مع التعديلات اللازمة في الجزأين الأولين (الحجلة والخطوة) لتحضير المراحل التالية من القفزة . القفزة ، وعليك مراعاة توزيع الجهد في مراحل القفزة الثلاثية ، لأن بذل أقصى جهد في مرحلة الحجلة يعني أنه سيكون على حساب المراحل التالية ، وبعد دراسة متأنية المراحل الثلاث لعدد من لاعبي العالم ، تبين أن مساهمة مرحلة التمرير تقدر بـ (28-30٪) .
أما المرحلتان الأخريان فلم تصلا بعد إلى رقم محدد لمساهمة كل منهما على حدة حتى الآن. لكن مساهمتهم الإجمالية تتراوح بين (70-72٪). تشبه مرحلة الاقتراب في القفزة الثلاثية القفزة الطويلة باستثناء الخطوات الثلاث إلى الأربعة الأخيرة قبل الصعود ، حيث يكون التركيز في القفزة الثلاثية هو الحصول على ارتفاع أقل مما هو عليه في الوثب الطويل ، وبالتالي يكون التعديل في طول وتكرار الخطوات الأربع الأخيرة أقل مما كان عليه في القفزة الطويلة ، والجسم الموقف عندما يكون الرفع متطابقًا تقريبًا مع وضع الوثب الطويل .
هذا يتطلب من المعلم النظر في النقاط التالية :
- وجه الطالب لتغيير مسافات مراحل القفز الثلاث حتى يتمكن من اتخاذ خطوة أقرب إلى (28-30٪) من المسافة الكلية ، بحيث تكون مرحلة القفز أطول قليلاً من مرحلة الحجلة .
- يجب أن تكون زاوية الارتفاع في مرحلة الحجلة منخفضة ، مع التركيز على أسلوب الأداء ، وليس المسافة .
- حرك ذراعيك للخلف خلال القفزة الثلاثية قدر الإمكان في وقت كل هبوط .
- التدريب على تمارين التسلق للساقين باستخدام مربعات ذات ارتفاع منخفض .
جري المسافات المتوسطة :
يمكن تقسيم مسابقات سباقات القدم إلى قسمين: الهوائية (لا تعتمد على الأكسجين) مثل الجري والحاجز والتتابع والتمارين الرياضية (التي تعتمد على الأكسجين) مثل المسافات المتوسطة والطويلة ، يسمح الجري بفترة طيران جوي بين الدرجتين مع تحليق كلتا القدمين لنصف الوقت تقريبًا ، لذلك قد تكون خطوات الطالب أطول مما يسمح به طول الساقين ، مما يؤدي إلى حدوث تلوث ، الوقت الذي تكون فيه كلا القدمين على الأرض ، كم من الوقت يمشي ويمكن تقسيمها إلى ثلاثة أجزاء وهما :
- مرحلة الدفع ، حيث يتم دفع الجسم للأمام عن طريق مد مفاصل الورك والركبة والقدم .
- مرحلة الانتعاش أو العودة : حيث تكون كلتا القدمين في الهواء والقدم الدافعة على الأرض وخلف مركز ثقل الجسم .
- مرحلة التوقف ، حيث تلمس القدم المعاكسة الأرض قليلاً أمام مركز الجاذبية ، مما يتسبب في حدوث عملية التوقف حيث يستمر الجسم في التحرك للأمام حتى يتحرك مركز الجاذبية أمام القدم ملامسًا الأرض .
- المسافة التي يقطعها الجسم في كل خطوة تسمى طول الخطوة .
أهم ما يجب مراعاته لتحقيق معيار السلامة :
- تجنب الأنشطة التنافسية بين الطلاب في درجات الحرارة المرتفعة .
- السماح للطلاب بشرب كميات قليلة من الماء لتجديد سوائل الجسم مقابل ما فقده من خلال العرق .
- التأكد من استخدام الأحذية المناسبة عند تنفيذ دروس هذه الوحدة التعليمية .
مؤسسة التحاضير الحديثة تكون في خدمتك دائما .