تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث نوفره لكم من مؤسسة التحاضير الحديثة بجميع التحاضير المطلوبة والخاصة ثلاثة عروض بوربوينت لكل درس من الدروس كما يتوفر معهم كتاب الطالبة و دليل المعلمه – سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور – مجلدات اختبارات متنوعه – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط ومفاهيم – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج.

أنواع طرق تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث .

استراتيجيات الليزر – استراتيجيات التعلم النشط – التعلم النشط الجديد – مسرد الليزر 1 – مسرد الليزر 2 – الطريقة الثلاثية -تحضير التعلم الرقمي – الاستراتجيات الحديثة لفواز الحربي – وحدات الملك عبد الله – الطريقة البنائية – المسرد بالاستراتيجيات – التحضير بالوحدات لفواز الحربي – طريقة المسرد وسائل – طريقة البنائية وسائل – طريقة وحدات وسائل

نموذج من التحضير

تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

تجدون فى تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

نموذج من ورق العمل

تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

كما نقدم لكم اوراق عمل لكل درس فى مادة العلوم الصف الاول الابتدائي الفصل الثالث

نموذج من عروض البوربوينت

تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

بوربوينت دروس احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

كما نوفر كافة حل اسئلة دروس احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

طرق تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بطريقة استراتيجيات الليزر

تحصل علي هذا التحاضير فقط من خلالنا فقط عبر الطرق الموضحة بالمقال بالتواصل معنا وبسعر زهيد ليس له مثيل في المملكة

تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بطريقة التعلم النشط

بطريقة التعلم النشط المطلوبة الآن يمكنك أن تقوم بتطبيق الاستراتيجيات المعتمدة حاليا كأهم الاستراتيجيات في عالم التدريس

تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بطريقة التعلم الرقمي

من خلال طرق التعلم الرقمي الممتعة يمكنك الآن الحصول علي أفضل الطرق التعليمية من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة وبطرق بسيطة وأسعار مذهلة.

تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بالطريقة الثلاثية

وهى من اكثر الطرق طلبا فى مادة احياء حيث يتوفر فيها كل ما يحتاجة المعلم

تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث بطريقة وحدات الملك عبد الله

وحدات الملك عبد الله وخاصة مع مادة العلوم يمكنها أن تكون خير سنيد للمعلم في تطبيق وتدريس مادته وايصالها إلي الطالب بالطريقة الأفضل والأسهل

تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث وفق استراتيجيات التعليم الحديثة

بالطرق التعليمية الحديثة التي تحصل عليها في تلك الاستراتيجيات الجديدة سوف تكون معلما مميزا خبيرا لا يشق لك غبار

هذه نبذه مختصرة فقط عن بعض الطرق المتوفرة من التحاضير وليست جميع الطرق المتوفرة لدينا فالدينا العديد من الطرق كما يمكننا تنفيذ بعض الطرق الخاصة والمطلوبة

يمكنكم تحميل التوزيع المجانى وعينة من التحضير من خلال الرابط التالي

http://t.mta.sa/1443/t3/demo/eed/4441.pdf

ويمكنكم مشاهدة نماذج مادة العلوم لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا

أسعار احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
تحضير احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
https://c.mta.sa
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات

[email protected]

أهداف التعليم فى المملكة

  • غرس العقيدة الإسلامية الصحيحة والمعارف والمهارات المفيدة والاتجاهات والقيم المرغوبة لدى الطلاب ليشبوا رجالاً- أو نساء فاهمين لدورهم في الحياة، واعين بعقيدتهم مدافعين عنها وعاملين في ضوئها لخير الدنيا والآخرة معا .
  • توفير الكوادر البشرية اللازمة لتطوير المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا بما يخدم خطط التنمية الطموحة في المملكة ويدفع هذه الخطط من نجاح إلى نجاح .
  • الحرص على مصلحة الفرد والجماعة معا ، فهو يبتغي مصلحة الفرد من خلال تعليمه تعليما كافيا مفيدا لذاته ، كما يبتغي مصلحة الجماعة بالإفادة مما يتعلمه الأفراد لتطوير المجتمع بصورتين:

أ ) مباشرة : وذلك من خلال الإسهام في الإنتاج والتنمية .
ب ) غير مباشرة : وذلك من خلال القضاء على الأمية ، ونشر الوعي

لدى جميع أبناء الأمة بشكل يضمن لهم حياة واعية مستنيرة

ودورا أكثر فاعلية في بناء مجتمعاتهم .

الأهداف العامة لنظام المقررات

    • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزاميهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:
      • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
      • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
      • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
      • المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
      • تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
      • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
      • تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
      • تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
      • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
      • إكساب الطالبة المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
      • تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
      • تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
      • تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية

الأهداف الخاصة مادة احياء 1 التعليم الثانوي نظام المقررات الفصل الثالث

أولاً: مساعدة المتعلمين على تعميق العقيدة الإسلامية في نفوسهم وترسيخ الإيمان بالله في قلوبهم،  وتنمية اتجاهات إيجابية نحو الإسلام وقيمه:

من خلال دراستهم المخلوقات الحية وما أودع الله فيها من خصائص دالة على عظيم قدرته وبالغ حكمته،  وتنمية ميل الطالب إلى البحث عن آيات الله في نفسه وفي سائر الأحياء،  وتمكين الأنتماء الحي لأمة الإسلام،  ودعم العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالب إلى الكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة،  وتزويده بالمفاهيم الأساسية التي تجعله معتزاً بالإسلام قادراً على الدعوة إليه والدفاع عنه،  وأن الله خلق الكون موزوناً وأي خلل فيه من فعل الإنسان يؤدي إلى عواقب وخيمه.

ثأنياً: مساعدة المتعلمين على كسب الحقائق والمفاهيم العلمية والمصطلحات العلمية التالية بطريقة وظيفية:

  • الخلية وحدة البناء والوظيفة في الكائن الحي.
  • تتكامل الوظيفة والتركيب في أنسجة وأعضاء الكائن الحي.
  • وظيفة التكاثر في المخلوقات الحية لها أهمية في بقاء النوع.
  • يختلف الأنقسام الخلوي غير المباشر عن الأنقسام الاختزالي.
  • أجهزة الاتزأن والتنظيم في المخلوقات الحية تساعد على اتزأن البيئة الداخلية في الكائن الحي.
  • الوراثة هي أنتقال الصفات الوراثية من الآباء إلى الأبناء.
  • علم الوراثة البشرية يهدف إلى زيادة الصفات الجيدة والقضاء على الأمراض الوراثية أو تعديلها.
  • تصنف المخلوقات الحية إلى مجاميع على حسب ما بينها من أوجه تشابه و اختلاف.
  • وجود التشابه في تركيب المخلوقات الحية مع التنوع فيما بينها دلالة إلى وحدأنية الخالق عز وجل.
  • المرض خلل وظيفي يصيب عضواً من الأعضاء فيصبح غير قادر على أداء وظيفته بصورة طبيعية.
  • دراسة علم الأحياء تتطلب معرفة بعض المصطلحات العلمية الأجنبية لأنها تشكل إلى حد ما لغة علم الأحياء.

ثالثاً:  مساعدة المتعلمين على كسب الاتجاهات والقيم والعادات المناسبة بصورة وظيفية:

مثل: الموضوعية وسعة الأفق وعدم التعصب الأعمى وحب الاستطلاع والتروي في إصدار الأحكام والتواضع العلمي،  والأمأنة العلمية واحترام العمل اليدوي وآراء الأخرين،  وإكسابهم عادات حسنة في العمل (نظام،  دقة،  عناية) والمحافظة على الأدوات والأجهزة العلمية،  وتعلم بعض الهوايات المفيدة (مثل جمع عينات إحيائية وكيفية حفظها)،  وتنمية العمل الجماعي (مثل الرحلات والزيارات العلمية) والاقتناع بأهمية علم الأحياء في معرفة أسرار الحياة وتفسير الظواهر الحيوية.

رابعاً: مساعدة المتعلمين على كسب مهارات عقلية مناسبة مثل:

التمييز بين المخلوقات الحية وتصنيفها،  ودقة الملاحظة وتفسير سلوك المخلوقات والتنبؤ به (مثل هجرة الطيور)،  وإتباع الطريقة العلمية في التفكير والبحث والاستقصاء وتنمية قدراتهم الابتكارية،  والتطبيق (مثل حل مسائل علم الوراثة)،  ومهارة الفحص (مثل فحص شريحة دم،  وفحص قطاع عرضي في ساق نبات،  وفحص نسيج عصبي)،  ومهارة الكشف (مثل تحديد فصائل الدم،  تلوث الألبأن،  تلوث المياه).

خامساً: مساعدة المتعلمين على كسب مهارات علمية عملية مناسبة مثل: تنمية المهارة اليدوية البسيطة والمركبة من استخدام المجهر بصورة صحيحة،  وإعداد بعض الشرائح المجهرية،  وعمل تحضيرات مجهريه،  ومهارة استخدام أدوات التشريح،  وتشريح بعض المخلوقات وإصلاح بعض الأجهزة العلمية،  أي مهارة التعامل مع الأجهزة والعينات التي تلزم لإجراء التجارب،  ومهارة الرسم الدقيق،  وإعداد بعض الوسائل التعليمية (مثل المصورات والمجسمات) الخاصة بعلم الأحياء.

سادساً: مساعدة المتعلمين على كسب الاهتمامات والميول العلمية المناسبة بطريقة وظيفية:

تنمية الشعور بالمشكلات وإثارة التساؤلات حولها ومحاولة تفسيرها ينمي الميول نحو هذه الأشياء وبالتالي جعل الطالب شريكاً في عملية التعلم والتعليم
ومن هذه الاهتمامات والميول العلمية:
الاهتمام بتصنيف المخلوقات الحية وتجميع العينات والقيام بعملية التحنيط وطرق حفظ المخلوقات الحية،  والقراءة العلمية الموجهة واستخدام الأجهزة والأدوات والمواد في إشباع الهوايات وتنمية حب الأحياء النافعة في نفوسهم والميل إلى رعايتها وشغل أوقات الفراغ وحسن اختيار المهنة وفق ما تسمح به قدراتهم.

سابعاً: مساعدة المتعلمين في تعرف المنجزات العلمية للعلماء المسلمين والعرب،  واحترام العمل وتقديره والتمثل به وذلك عن طريق تعريف المتعلمين بمنجزات العلماء المسلمين والعرب والقراءة عما قدموا ويقدمون من أعمال،  ليكون دافعاً لهم للتمثل بهم،  ومن هؤلاء العلماء ابن النفيس مكتشف الدورة الدموية الرئوية،  وابن الصوري في تأثير الأدوية على جسم الإنسان،  والرازي في الطب،  وأبو المنصور،  وابن البيطار في النباتات الطبية،  والغسأني في تصنيف النبات،  وابن سينا في الطب وتصنيف النباتات الطبية.

ثامناً: مساعدة المتعلمين على تذوق العلم (علم الأحياء) وتقدير جهود العلماء ودورهم في تقدم العلم والإنسانية:

وذلك بتهيئة الظروف المناسبة للمتعلمين لتنمية التذوق العلمي وأوجه التقدير العلمية لديهم بصورة وظيفية بمعنى غرس الإيمان بالعلم وبقيمته في حل المشكلات التي تواجه الإنسان والدور الذي يقوم به العلماء في سبيل ذلك،  ويدركوا أهمية الأجهزة والأدوات في تقدم تطوير علم الأحياء وتقدير جهود العلماء والجهود التي تبذلها الدولة من أجل رفع مستوى المعيشة للأفراد،  وتعريفهم بالجهود والتضحيات التي قدمها علماء الأحياء ويقدمونها لتوفير الاستنارة ورفاه بني الإنسان،  ومن هؤلاء العلماء لويس باستور،  وليفنهوك،  وروبرت كوخ،  ومندل،  ولينيوس،  و واطسون وكريك،  وملبيجي،  وآخرون.

تاسعاً: مساعدة المتعلمين على كسب قدر مناسب من مهارات الاتصال والتعلم الذاتي المستمر:

وذلك بتنمية مهارات الاتصال عن طريق التحدث مع الأخرين ليكون قادراً على إدراك مشاعر الأخرين وحاجاتهم واهتماماتهم،  وإتاحة الفرصة للمتعلمين للتعلم من بعضهم البعض عن طريق المجمعات التعليمية،  والعمل الميداني والرحلات العلمية،  وتنمية مهارات التعلم الذاتي باستخدام الأجهزة العلمية كالحاسوب وشبكات المعلومات في دراسة الأحياء،  وقراءة الدوريات العلمية والمجلات العلمية،  وإجراء التجارب،  ومشاهدة الأفلام العلمية،  وما يستجد من أوعية ومصادر للمعلومات،  وقراءات حرة لكتب تنمي الثقافة العلمية وأخبار وموضوعات علمية في الجرائد والمجلات.

عاشراً: مساعدة المتعلمين على كسب عادات إيجابية في التعامل مع الموارد الطبيعية والبيئة،  وذلك بالاستخدام الأمثل لها عن طريق:

  • تعريف المتعلمين بالأحياء النافعة في البيئة وخاصةً بيئة المتعلم وكيفية المحافظة عليها وحمايتها.
  • تعريف المتعلمين بأهمية الغطاء النباتي كمصدر غذاء وطاقة.
  • تعريف المتعلمين بالأحياء الدقيقة المسببة للأمراض بغية تحديد طرق الوقاية منها ومكافحتها.
  • تعريف المتعلمين كيفية العناية بالمياه وترشيد استخدامها والمحافظة عليها وإثارة الاهتمام للبحث في سبل معالجة مشاكلها.

كما ذكرنا يتوفر لدي مؤسسة التحاضير الحديثة كل المرفقات التي يمكنها ان تكون خير سند وخير دليل للمعلم في العملية التعليمية التي يقوم بها في عالم اليوم وكل هذا بطريقة سهلة وسلسة وملفات جاهزة بكل الطرق التي يمكن للمعلم الحصول علي التحضير ومرفقاته بها فتجدون لدينا امكانية الحصول علي كل السابق والمذكور في المقال وغيره عبر كلا من (كمثال وليس كحصر ) :

كما نوفر الكثير من الخدمات العديدة لكل معلمي المملكة وهذه لتوفير وقتهم وجهدهم ايمانأ منا بما يقدمونه لأبنائنا الطلاب من جهد وتعب لتوصيل المعلومة ورفع العملية التعلمية لأعلي مستوي متقدم فى المملكة ومن بعض خدماتنا .

طباعة التحاضير وتوصيلها للمنزل – عمل اختبارات الفاقد التعليمي – الأضافة والمتابعة الكاملة لمنصة مدرستي على إيدي خبراء ومحترفين فى المنصة مع الحفاظ على السرية الكاملة للبيانات الخاصة بالمعلمين والمعلمات – توفير العديد من الوسائل التعلمية والتصاميم والاستراتيجيات التي يحتاجها المعلمين والمعلمات وغيرها من العديد من الخدمات التعليمية .

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)
إغلاق
whatsapp