تحضر مادة القران 2 مقررات بطريقة وحدات الملك عبد الله الفصل الدراسي الثاني يفضل هذا النوع من التحاضير المعلمين الذين يبحثون عن تحضير يحتوي على عدد أوراق أقل لسهولة وضعه بالملف كما يكون تحضير الواحدات عن طريق شرح الوحدة كاملة فهذا يقلل الوقت فى الشرح ويوضح ما تحتويه الوحدة كاملة من احكام ومن سور ومن أسئلة ولأننا دائما نراعي متطلبات كل المعلمين والمعلمات فى المملكة وجب علينا توفير التحضير لهم مع باقى التحاضير والعروض واوراق العمل مما يسهل عليهم حرية اختيار التحضير المناسب او استعمال أكثر من نوع من التحاضير .
نموذج من وحدات الملك عبد الله
أنواع التحاضير المتوفر مع تحضر مادة القران 2 مقررات بطريقة وحدات الملك عبد الله الفصل الدراسي الثاني :
- التحضير بطريقة استراتيجيات الليزر
- التحضير بطريقة التعلم النشط
- التحضير بطريقة التعلم الرقمي
- التحضير بطريقة تخطيط الدروس
- التحضير بطريقة مسرد الليزر1
- التحضير بطريقة مسرد الليزر 2
- التحضير بالطريقة البنائية الليزر
- التحضير بطريقة وحدات الملك عبد الله الليزر
- التحضير بطريقة تخطيط الدروس الليزر
- التحضير بطريقة الاستراتيجات الحديثة فواز الحربي
- التحضير بطريقة البنائية فواز الحربي
- التحضير بطريقة البنائية وسائل
- التحضير بطريقة الوحدات وسائل
- التحضير بطريقة المسرد وسائل مع اوراق العمل
مرفقات المادة المتوفرة مع تحضر مادة القران 2 مقررات بطريقة وحدات الملك عبد الله الفصل الدراسي الثاني :
ثلاثة عروض بوربوينت + كتاب الطالبة + دليل المعلمة + سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور + مجلدات اختبار متنوعة + أوراق عمل لكل درس + اوراق قياس لكل درس + سجل انجاز المعلمة + سجل انجاز الطالبة + حل اسئلة الكتاب + خرائط ومفاهيم + شرح متميز بالفيديو لجميع الدروس .
نموذج من اوارق العمل
الأهداف العامة لنظام المقررات
- تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
- اكتساب قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
- مساعدة المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
- يكتسب المتعلم شخصية شمولية؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
- تقليل الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
- تخفيض عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
- تعزيز قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه، ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
- زيادة الحصول على المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
- حصول المتعلم على المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين
الأنشطة التعليمية التي يقوم بها المعلم أثناء الشرح فى طريقة وحدات الملك عبد الله
- مدخل وتمهيد لإثارة انتباه الطالبات بعرض بعض الأسئلة والأنشطة المتعلقة بموضوع الوحدة .
- إبراز الأفكار والإفهام الباقية للوحدة بتقديم الأسئلة الأساسية مع مناقشة المهمات الأدائية التي تعمل على تحقيق هذه الأهداف والإفهام .
- عرض المعرفة والمهارة والخبرة التعليمية المراد إكسابها للطالبات بترتيب الكتاب لها بقصد تحقيقها واحدة تلو الأخرى وذلك حسب إستراتيجية التدريس المناسبة وهي كالتالي :
- من خلال العمل على شكل مجموعات تعاونية وبعد عرض أهداف الوحدة ، أطلب من الطالبات تلاوة الآيات تلاوة صحيحة مع مراعاة الأحكام التجويدية .
- أقدم للطالبات عرض بور بوينت عن معاني المفردات الغريبة ، أطلب من الطالبات قراءة العرض جيداً ومناقشة المعلومات التي وردت فيه في محاولة منهن لتوضيح معاني المفردات الغريبة مع توضيح الهدف منه ومبرراته .
- أقدم للطالبات مطوية عن القيم والموضوعات التي تتضمنتها الآيات ، اطلب من الطالبات قراءة المطوية بطريقة عملية مركزة تعتمد على تحليل المعلومات التي وردت بها من خلال إستيعاب العلاقات بين العناوين الرئيسة والفرعية للخروج بمفهوم شامل عن القيم والموضوعات التي تتضمنتها الآيات .
- أطلب من الطالبات جمع معلومات عن سورة النساء ويتم ذلك من خلال الاستعانة بشبكة الانترنت أو من خلال مكتبة المدرسة ، أقدم الطالبات المعلومات في شكل مقال كتيب صغير لا يزيد عن عشرين سطراً.
- أطلب من الطالبات كتابة مقالة قصيرة عن سورة النساء مع توضيح الهدف من كتابة المقالة ومبرراتها.
- توزيع أوراق العمل ومناقشة المجموعات فيها .
تختتم الوحدة بتقييم ذاتي للطالبات في تلك الوحدة .
لطلب تحضر مادة القران2 مقررات بطريقة وحدات الملك عبد الله الفصل الدراسي الثاني من هذا الرابط
عناصر المقال