تحاضير درس استراتيجية حل المسألة مادة الرياضيات الصف الثانى المتوسط الفصل الدراسى الاول 1440

تحاضير درس استراتيجية حل المسألة مادة الرياضيات الصف الثانى المتوسط الفصل الدراسى الاول 1440

يسر ادارة مؤسسة التحاضير الحديثة ان تقدم لكم تحاضير درس استراتيجية حل المسألة كما يمكنكم الاطلاع على نماذج مجانية من مادة الرياضيات الصف الثانى المتوسط الفصل الدراسى الاول 1440 أو طلب المادة كاملة المرفقات من خلال الرابط أدناه لمؤسسة التحاضير الحديثة

درس استراتيجية حل المسألة مادة الرياضيات الصف الثانى المتوسط الفصل الدراسى الاول 1440

تحاضير درس استراتيجية حل المسألة مادة الرياضيات الصف الثانى المتوسط الفصل الدراسى الاول 1440

تحاضير درس استراتيجية حل المسألة مادة الرياضيات الصف الثانى المتوسط الفصل الدراسى الاول 1440


ويسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكم في تحضير مادة الرياضيات الصف الثانى المتوسط الفصل الدراسى الاول 1440 للدروس الاتية

 تهيئة الطالبات للفصل الأول – الخطوات الأربع لحل المسألة – القوى والأسس – تابع القوى والأسس
 ترتيب العمليات – إستراتيجية حل المسألة (التخمين والتحقق) – جبر: المتغيرات والعبارات الجبرية
 تابع المتغيرات والعبارات الجبرية – الجبر: المعادلات – الجبر: الخصائص
 تابع الخصائص – الجبر: المعادلات والدوال – تابع المعادلات والدوال
 الأعداد الصحيحة والقيمة المطلقة – مقارنة الأعداد الصحيحة وترتيبها – تابع مقارنة الأعداد الصحيحة وترتيبها
 المستوى ألإحداثي – جمع الأعداد الصحيحة – طرح الأعداد الصحيحة
 ضرب الأعداد الصحيحة – تابع ضرب الأعداد الصحيحة – إستراتيجية حل المسألة (البحث عن النمط)
مراجعة عامة
 قسمة الأعداد الصحيحة – تابع قسمة الأعداد الصحيحة – كتابة العبارات الجبرية والمعادلات
 معادلات الجمع والطرح – تابع معادلات الجمع والطرح – معادلات الضرب
 إستراتيجية حل المسألة (الحل عكسياً) – المعادلات ذات الخطوتين – تابع المعادلات ذات الخطوتين
 القياس: المحيط والمساحة – التمثيل البياني للدوال – النسبة
 تابع النسبة – المعدل – القياس: التحويل بين الوحدات الإنجليزية
 تابع التحويل بين الوحدات الإنجليزية – القياس: التحويل بين الوحدات المترية – الجبر: حل التناسبات
 تابع حل التناسبات – إستراتيجية حل المسألة – تابع إستراتيجية حل المسألة -مقياس الرسم – الكسور والنسب المئوية


المحتوى

الاهداف

حل المسائل باستعمال إستراتيجية “التخمين والتحقيق”.

المحتوى التعليمي

للتمرينين 1،2: اختر الطريقة المناسبة للحساب، ثم استعملها لحل المسألة:

1- أعداد: ضرب عدد ما في العدد 7، ثم أضيف 5 إلى الناتج، فكان الناتج النهائي 33، فما العدد؟
2- طعام: يشتري سامي كل يوم علبة عصير وقطعة كعك أو شطيرة، إذا دفع خلال أسبوع 23 ريالاً. فما عدد الشطائر التي اشتراها خلال الأسبوع؟
اعتمد على القائمة الخاصة بالأسعار في الجدول المجاور.

التدريس (المحتوى والإستراتيجية)

أسئلة تعزيز:
أطلب إلى الطلاب قراءة مقدمة الدرس، ثم أطرح الأسئلة التالية عليهم:
– ما عدد السيارات التي تم غسلها من كل نوع؟ إجابات مختلفة.
– كيف يمكنك التحقق من صحة تخمينك؟ بكتابة جملة عددية للمسألة والتعويض بالعدد الذي تم تخمينه.
– كيف يمكنك أن تعرف فيما كان عليك تعديل تخمينك؟ إذا كان الناتج صغيراً جداً أزيد العدد، وإذا كان الناتج كبيراً جداً أنقص العدد.


كيف تحصل على المادة كاملة بجميع مرفقاتها من

 

درس استراتيجية حل المسألة مادة الرياضيات الصف الثانى المتوسط الفصل الدراسى الاول 1440