الاخبار
تحاضير جاهزة مادة الدراسات الاجتماعية والموطنة الصف الرابع الإبتدائى الفصل الدراسى الأول
تحاضير جاهزة مادة الدراسات الاجتماعية والموطنة الصف الرابع الإبتدائى الفصل الدراسى الأول
تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة لكل المعلمين والمعلمات كافة التحاضير المطلوبة تحضير الوزاره وتحضير عين ،تحاضير المستقبل بالإضافة إلي عروض الباوربوينت واوراق العمل وكتاب الطالب ودليل المعلم
طرق التحاضير
التعلم النشط – المسرد – الاستراتيجيات الحديثة – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – استراتيجيات الليزر
اليكم بعض النماذج من المادة:
توزيع المنهج :
طريقة التحضير :
بوربوينت:
يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب
0555107025
التوصيل للرياض والخرج مجانا
لمن هم خارج مدينة الرياض يضاف قيمة الارسالية 50 ريال للفيدكس (من 48 ساعة الى 72 ساعة)
يمكنكم تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
www.mta.sa/c
يمكنكم شراء المادة علي سي دي 20 ريال
وعن طريق الايميل 20 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة عادية 50 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة ملونة 100 ريال
متوفر ايضاً ارقام الحسابات لمؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات تجدوها فى نهاية المقال
لمادة الدراسات الاجتماعية والموطنة الصف الرابع الإبتدائى الفصل الدراسى الأول
الأهداف العامة :
- تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس المتعلم ورعايته بتربية إسلامية متكاملة في: خلقه وجسمه وعقله ولغته وإنتمائه إلى أمة الإسلام.
- تدريب المتعلم على إقامة الصلاة وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
- تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
- تزويد المتعلم بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
- تعريف المتعلم بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته الاجتماعية والجغرافية ليحسن إستخدام النعم، وينفع نفسه وبيئته.
- تربية ذوق المتعلم البديعي، وتعهد نشاطه الإبتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
- تنمية وعي المتعلم ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحلة التي يمر به، وغرس حب وطنه والإخلاص لولاة أمره.
- توليد الرغبة لدى المتعلم في الإزدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبه على الإستفادة من أوقات فراغه.
- إعداد المتعلم لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.
الأهداف الخاصة :
يتوقع من المتعلم بعد دراسة منهج التربية الاجتماعية في التعليم العام بالمملكة العربية السعودية أن:
- يسهم في بناء شخصيته المؤمنة بالله رباً وبالإسلام ديناً ومنهجاً للحياة وبمحمد (صلى الله عليه وسلم) نبياً ورسولاً.
- ينمي ثقته بمقومات الأمة الإسلامية ويعزز الانتماء لها، ويؤمن بوحدتها على اختلاف أجناسها وألوانها، لاستعادة أمجادها وتحقيق سيادتها في العالم.
- يرتبط بتاريخ أمتها وحضارتها الإسلامية، ويفهم سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم) ويتخذها قدوة في الحياة، ويستفيد من سير أسلافنا الصالحين في جوانب الحياة المختلفة.
- يكون إنساناً صالحاً ملتزم بآداب الإسلام وتعاليمه وقيمه.
- يعتز بالانتماء للوطن ويتبصر بما له من أمجاد عريقة في ظل الحضارة الإسلامية ويتعرف على ما له من مزايا جغرافية وطبيعية واقتصادية، ويعرف كيفية استثمارها والمحافظة عليها.
- يعمق إيمانه بمبدأ الشورى وممارسة الحقوق ويلتزم بالواجبات في ضوء الشريعة الإسلامية.
- يعي مشكلات مجتمعه الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، ويستعد للإسهام في حلها.
- يعرف المجتمعات العربية والإسلامية والعالمية، ويدرك الصلات التي تربط بعضها ببعض، ويعي حجم التحديات التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية.
- يتبصر بقدراته وإستعداداته التي أنعم الله بها عليه وينميها ويوجهها الوجهة المفيدة المثمرة.
عناصر المقال