الاخبار

بور بوينت درس الصخور الرسوبية والمتحولة مادة علم الأرض مقررات 1440

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة

أن تقدم لكل المعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات

بور بوينت درس الصخور الرسوبية والمتحولة مادة علم الأرض مقررات

كما نقدم التحاضير الكاملة بالطرق المختلفة لمادة علم الأرض أوراق العمل والأسئلة وحلول الأسئلة وعروض الباوربوينت وتحضير الوزارة وتحضير عين مع كتاب الطالب وكتاب المعلم لمادة علم الأرض.

كما نقدم مع بور بوينت درس الصخور الرسوبية والمتحولة مادة علم الأرض مقررات 1440

التوزيع الكامل للمادة 

بور بوينت درس الصخور الرسوبية والمتحولة مادة علم الأرض مقررات 1440
بور بوينت درس الصخور الرسوبية والمتحولة مادة علم الأرض مقررات 1440

ويمكنك الحصول علي بور بوينت درس الصخور الرسوبية والمتحولة مادة علم الأرض بالإضافة للتوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

درس الصخور الرسوبية والمتحولة مادة علم الأرض مقررات

كما نقدم مع بور بوينت درس الصخور الرسوبية والمتحولة بور بوينت لكافة دروس مادة علم الأرض مقررات 1440 :

بور بوينت درس: المعادن
بور بوينت درس: الصخور النارية
بور بوينت درس: الصخور الرسوبية والمتحولة
بور بوينت درس: المياه الجوفية
بور بوينت درس: الصفائح الأرضية
بور بوينت درس: البراكين 
بور بوينت درس: الزلازل
بور بوينت درس: الأحافير والسجل الصخري
والإختبارات
والإختبارات النهائية

كما نقدم مع بور بوينت درس الصخور الرسوبية والمتحولة مادة علم الأرض مقررات

اهداف تدريس مادة علم الأرض

  • أولاً:– مساعدة المتعلمين على تعميق العقيدة الإسلامية في نفوسهم وترسيخ الإيمان بالله في قلوبهم ، وتنمية اتجاهات إيجابية نحو الإسلام وقيمه :من خلال دراستهم آثار وبقايا المخلوقات الحية وما أودع الله فيها من خصائص دالة على عظيم قدرته وبالغ حكمته ، وتنمية ميل الطالب إلى البحث عن آيات الله في نفسه وفي سائر الأحياء ، وتمكين الانتماء الحي لأمة الإسلام ، ودعم العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالب إلى الكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة ، وتزويده بالمفاهيم الأساسية التي تجعله معتزاً بالإسلام قادراً على الدعوة إليه والدفاع عنه ، وأن الله خلق الكون موزوناً وأي خلل فيه من فعل الإنسان يؤدي إلى عواقب وخيمه . ثانياً :– مساعدة المتعلمين على كسب الحقائق والمفاهيم العلمية والمصطلحات العلمية التالية بطريقة وظيفية 1- تنمية قدرات الطالب في التفكير الناقد وحل المشكلات وصنع القرار 2- أن يتخذ الطالب أسلوب المنهج والتفكير العلميين في التفكير والملاحظة والتحليل والتفسير والتطبيق والتقويم 3- التأكيد علي بناء المعارف والمفاهيم العلمية المتصلة بحياة الطالب 4- تنمية إحساس الطالب بمشكلات المجتمع الثقافية والاجتماعية والاقتصادية وإعداده للإسهام في حلها 5- بيان الانسجام التام بين العلم والدين في شريعة الإسلام 6- تشجيع وتنمية روح البحث والتفكير العلميين وتقوية القدرة علي المشاهدة والتأمل 7- فهم البيئة بأنواعها المختلفة وتوسيع آفاق الطلاب بالتعرف علي ثروات بلادهم ومواردها الخام

    8- ملاحظة ودراسة الظواهر الطبيعية المحيطة بنا ثم محاولة تفسيرها وفهمها وتطبيقها عمليا علي ما نشاهده حولنا

    9-     تقدير عظمة الخالق سبحانه وتعالي من خلال دراسة آياته الطبيعية في الأرض والكون ومعرفة أسرار الخلق للاستفادة منها وتسخيرها لرفع كيان الإسلام وإعزاز أمته  

    ثالثاً : – مساعدة المتعلمين على كسب الاتجاهات والقيم والعادات المناسبة بصورة وظيفية :

    مثل : الموضوعية وسعة الأفق وعدم التعصب الأعمى وحب الاستطلاع والتروي في إصدار الأحكام والتواضع العلمي ، والأمانة العلمية واحترام العمل اليدوي وآراء الآخرين ، وإكسابهم عادات حسنة في العمل ( نظام . دقة . عناية ) والمحافظة على الأدوات والأجهزة العلمية ،

    وتعلم بعض الهوايات المفيدة ( مثل جمع عينات صخرية وكيفية حفظها ) ،وتنمية العمل الجماعي (مثل الرحلات والزيارات العلمية ) والاقتناع بأهمية علم الأرض في معرفة أسرار الحياة وتفسير الظواهر الكونية

    رابعاً :– مساعدة المتعلمين على كسب مهارات عقلية مناسبة مثل :

    التمييز وإتباع الطريقة العلمية في التفكير والبحث والاستقصاء وتنمية قدراتهم الابتكارية ، والتطبيق ، ومهارة الفحص ( مثل فحص بعض الاحافير ) .

    خامساً : – مساعدة المتعلمين على كسب مهارات علمية عملية مناسبة مثل :

    تنمية المهارة اليدوية البسيطة والمركبة من استخدام المجهر بصورة صحيحة ، وإعداد بعض الشرائح المجهرية ، وعمل تحضيرات مجهرية ، وإصلاح بعض الأجهزة العلمية ، أي مهارة التعامل مع الأجهزة والعينات التي تلزم لإجراء التجارب ، ومهارة الرسم الدقيق ، وإعداد بعض الوسائل التعليمية (مثل المصورات والمجسمات ) الخاصة بعلم الأرض .

    سادساً : – مساعدة المتعلمين على كسب الاهتمامات والميول العلمية المناسبة بطريقة وظيفية :

    تنمية الشعور بالمشكلات وإثارة التساؤلات حولها ومحاولة تفسيرها ينمي الميول نحو هذه الأشياء وبالتالي جعل الطالب شريكاً في عملية التعلم والتعليم

    ومن هذه الاهتمامات والميول العلمية : الاهتمام بتصنيف وتجميع العينات ومعرفة طرق حفظ آثار المخلوقات الحية ، والقراءة العلمية الموجهة واستخدام الأجهزة والأدوات والمواد في إشباع الهوايات وتنمية حب الأحياء النافعة في نفوسهم والميل إلى رعايتها وشغل أوقات الفراغ وحسن اختيار المهنة وفق ما تسمح به قدراتهم .                                                              

    سابعاً: – مساعدة المتعلمين في تعرف المنجزات العلمية للعلماء المسلمين والعرب ، واحترام العمل وتقديره والتمثل به

ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه

مادة علم الأرض مقررات


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025