التحاضير الحديثة

بوربوينت مادة

بوربوينت مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

بوربوينت مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة إلى تقديم كل ما يتعلق بالمقررات الجديدة لطلاب المسارات بالصف الثاني الثانوي وخاصة مقرر مقدمة في الأعمال لما له من أهمية تنعكس على الطلاب في المستقبل عند عملهم في قطاع المال والأعمال .

بوربوينت مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

بوربوينت مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
بوربوينت مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

نقدم مؤسسة التحاضير الحديثة عروض بوربوينت متنوعة لمادة مقدمة في الأعمال لمساعدة المعلمين على شرح محتوى المقرر الجديد بطريقة شيقة ومساعدة الطلاب على فهم جميع جوانب المقرر .

مكونات مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

مكونات مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
مكونات مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

طرق تحضير مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

طرق تحضير مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
طرق تحضير مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

لمتابعة كل ما هو جديد ومعرفة كيفية شراء مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات

هنــــــــــــــــــــــا

بوربوينت مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

إن مقرر مادة مقدمة في الأعمال من أهم المقررات الدراسية التي تسعى إلى تكوين متعلم قادر على أن يكون مفكر اقتصادي في المستقبل ، فتُعدّ إدارة الأعمال أحد أهم مجالات الإدارة .

مفهوم إدارة الأعمال :

هي أحد الإجراءات المخططة المسئولة عن تحقيق أهداف المؤسسات والشركات ؛ لذلك فهي تُركز على أداء الأشخاص المسؤولين عنها بِالْإِضَافَةِ لكونها تعتمد في الأساس على المعرفة وتقوم على المهارات الخاصة بجميع موظفي المؤسسة وتركز على فكرة أن الإدارة لا تقتصر على نطاق الشركة ككل ولكنها تستهدف أيضاً المجالات المتنوعة .

مجالات إدارة الأعمال :

مجالات عديدة مثل التسويق ، والتمويل بكل أنواعه تمويل عقاري وتمويل مشروعات وغيرها ، وتشمل إدارة الأعمال الخدمات والموارد البشرية ونجد أن هذه الأعمال تتطلب أن تتوافر لدى المسئول أنشطة الإدارة وهي :
القدرة على القيادة الحكيمة ، والعمل على التحكم في العوامل المختلفة التي تؤثر على سير العمل ، والمراقبة والتخطيط الجيد لكافة أمور المؤسسة ، والتنظيم لتحقيق أهداف المؤسسة بفاعلية مما يساعد على تحقيق الإنتاجية والربح .

فرص عمل التي توفرها مجالات دراسة مقدمة الأعمال :

إن دراسة الأعمال الدراية والتجارية تجعل الطالب في المستقبل قادر على المساهمة والمشاركة في سوق العمل من خلال العديد من الوظائف منها :

1– مدير تسويق :

وهي إحدى أهم الوظائف التي يقوم فيها الموظف بتقدير الطلب على المنتجات المتنوعة التي تُقدمها الشركة وتحديد المنافسين للشركة والعمل على تطوير خط الإنتاج وعمل دعاية وتسويق جيد للمنتجات المختلفة ، كما يستطيع المدير التسويقي أن يُحدّد الأسواق التي تكون مستهدفة لبيع لمنتجات الخاصة بالشركات كما نجد أن الإدارة جزء هام من مجالات الدراسة في مقدمة الأعمال ويسمح للخريج العمل في قطاعات متنوعة مثل قطاع الصناعة والتمويل بمختلف أنواعه وفي تقديم عمليات الرعاية الصحية ، ومناطق التصنيع ، ومجالات البيع ، والمنظمات المختلفة ، والقطاع العام ، والقطاع الخاص .

2– مدير المبيعات :

إن مدير المبيعات يقوم بوضع خطة كاملة ويعتمد على أهداف المبيعات ، ويحلل شكاوى العملاء ويعمل على حلها ، مع إعداد الميزانيات المختلفة ومراقبة وتحليل البيانات الإحصائية للمبيعات ؛ ويقوم مديرو المبيعات بتوزيع السلع والخدمات من خلال تحديد مناطق التسويق ، بالإضافة إلى تدريب الموظفين ، مع تعيين موظفين جُدد ، وتقييم أعمالهم .

3- محلل أعمال :

محلل الأعمال يعمل على جمع البيانات الخاصة بالإجراءات وتحديد المشاكل الموجودة داخل الشركة ، والقيام بتحليلها مع اقتراح حلول لها وتعديلات تساهم في القضاء على المشكلات ، مع القيام بالإجراءات الجديدة بناءً على بعض المقابلات التي تمت مع الموظفين في مختلف القطاعات ومراقبة المواقع ، وأيضا دراسة المستندات والوثائق الخاصة بالشركة بدقة شديدة .

4- محلل مالي :

إن المحلل المالي يقوم بتحليل جميع القوائم المالية للشركات وتحليل استثماراتها، والعمل على إنشاء المخططات والرسومات البيانية، وتحليل جداول البيانات المختلفة ، مع التنبؤ بكافة الأوضاع التجارية والأوضاع الاقتصادية ، والحرص على تحديد أسعار كل من السلع والخدمات المختلفة للشركة .

5- مدير حسابات :

يعمل مدير الحسابات كأنه ممثل شخصي ينوب عن الشركة أمام جميع العملاء ؛ ويعمل على دعم علاقة الشركة مع العملاء ، بالإضافة إلى أنه يعمل مع فرق مبيعات وتسويق متنوعة لكسب بثقة عملاء جُدُد ، مع القيام بدورة في إعداد العروض التقديمية المختلفة ، وتصميم مخططات للبيع ، وإيصال الكشوف الخاصة بالعملاء لبقي أقسام الشركات .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

نعمل على توفير ما يحتاج إليه المعلمون والطلاب من تحاضير وعروض بوربوينت ومرفقات متنوعة لمقررات مقدمة في الأعمال ولا نكتفي بهذا فقط بل نصمم تحاضير ترتبط بالواقع وتتماشي مع الجانب العملي والتطبيقي لمقرر المسارات لزيادة الدفاعية لدى جميع الطلاب .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025