التحاضير الحديثة

بوربوينت مادة

بوربوينت مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

بوربوينت مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول تعتبر الإدارة المالية من أهم المقررات الدراسية لطلاب المدارس نظام المسارات لأنها تركز على دراسة المتغيرات الاقتصادية العالمية وتأثيرها على المال وإدارة الأعمال ، وهو مسار يمكن للمدرسين مواجهته وتدريسه بطلاقة من خلال ما توفره مؤسسة التحاضير الحديثة من مستندات داعمة لهذا الغرض .

بوربوينت مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

بوربوينت مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
بوربوينت مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

كما نحرص أن نوفر داخل مؤسسة التحاضير الحديثة أفضل عروض البوربوينت التي تقوم بشرح أجزاء الدرس بشكل مفصل وتدعمه بالصور وشرائح العرض الملونة والمتحركة التي تساعد المعلم على شرح الدروس الخاصة بمادة الإدارة المالية للصف الثاني الثانوي مسارات .

مكونات مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي

مكونات مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
مكونات مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

طرق تحضير مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

طرق تحضير مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
طرق تحضير مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

لمعرفة كيفية شراء مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات

هنــــــــــــــــــــــا

بوربوينت مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

إن مقرر الإدارة المالية من أهم المقررات التي تدرس العوامل والظروف الاقتصادية وكل ما له علاقة بمجال المال والأعمال والمعاملات المالية .

القرارات المالية :

المشروعات التجارية تحتاج إلى قرارات مالية ، وهي قرارات استثمارية واستشارية لها خطط زمنية محددة ، بحيث توزيع الأرباح في نهاية السنة المالية ، مع دراسة احتياجات سوق العمل ، وتحليل التدفقات النقدية من خلال قرارات صارمة تتعلق بالاستثمار .

موضوعات الإدارة المالية :

هناك العديد من القرارات الاقتصادية التي ترتبط بالإدارة المالية منها كيفية زيادة رؤوس الأموال ، وتحقيق الاستثمار، مع الارتقاء بالأداء المالي والمنشآت ، والحرص على إدارة الأزمات ، وتحليل سوق العمل .

الغرض من الإدارة المالية :

إن الغرض من الإدارة المالية زيادة الإنتاج مع القدرة على التسويق وتوافر الخدمات لمتابعة حركة التجارة ومتابعة المبالغ الصادرة والواردة وتحديد الربح والخسارة والاهتمام بالعمليات التجارية بهدف تحقيق نتائج تساعد في زيادة أرباح الشركات .

الإدارة المالية والشركات :

تساعد الإدارة المالية الشركات في عملية الازدهار من خلال العمل على تحليل المنافسات المتعددة بين الشركات ، ومواجه التضخم الاقتصادي ، ومساعده المشروعات على التطور وتجنب الإفلاس وتشجيع الاندماج بين الشركات مع توفير البيئة التعاونية داخل المؤسسات .

القطاعات المختلفة الخاصة بالإدارة المالية :

  1. هناك العديد من المؤسسات التابعة للقطاع العام وهي عدد من المؤسسات التي تمتلكها الدولة ولها دور في الحياة الاقتصادية منها الوزارات المتعددة وكذلك المديريات وعدد من الإدارات ، كما أن للإدارة المالية دورا في المتابعة الدورية لأعمال الحكومة فتعمل على متابعة الصادرات والواردات وفرض رقابة على الأموال وذلك من أجل تحقيق التنمية والحفاظ على المال العام  .
  2. وهناك مؤسسات القطاع الخاص والتي تهدف إلى مراعاة الإدارة المالية الخاصة بالمؤسسات ، لأنها مؤسسات تكون ملكا لرجال الأعمال وهم أصحاب رؤوس الأموال ، وتعمل الإدارة المالية في القطاع الخاص على رفع رؤوس المال الخاصة بكل قطاع مع تدعيم وحدات الإنتاج ووحدات الاستهلاك وذلك بغرض الاستمرار في تحقيق النجاح على الرغم من وجود ظروف تنافسية بين جميع الشركات .
  3. إن قطاع الأفراد هو المصروفات الخاصة بالأفراد ، وتقوم على نجاح الفرد في توفير المال مع اتخاذ العديد من القرارات التي تخص الشراء والبيع مع تحديد طرق تصريف الأموال مع تحقيق عائد مادي ودخل اقتصادي .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

نوفر لك عزيزي المعلم عزيزتي المعلمة كافة التحاضير والمرفقات الخاصة بالمقررات المختلفة وخاصة المقررات الجديدة التي تتعلق بمواد المرحلة الثانوية للمسارات ، تجد كل ما يتعلق بمقرر مادة الإدارة المالية من عروض بوربوينت وأوراق عمل مع التحاضير المتميزة من أجل إثراء عملية التعلم ومساعدة الطلاب على الاندماج مع المعلم أثناء الشرح وتسمح للمتعلم أن يبدع داخل الصف وخارجه .
ولذلك أحرص عزيزي المعلم كل الحرص على متابعة موقعنا موقع مؤسسة التحاضير الحديثة لمعرفة كل ما هو جديد داخل المؤسسة والإطلاع على كل ما يخص مواد المسارات للمرحلة الثانوية فور صدور اعتمادها من وزارة التربية والتعليم .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025