التحاضير الحديثة

بوربوينت مادةمادة لغتي

بوربوينت لغتي للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسى الاول

بوربوينت لغتي للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسى الاول يسعد مؤسسة التحاضير الحديثة توفير كل احتياجات كل معلم ومعلمة بجميع أنحاء المملكة ، من تحضير أي مادة ومنهج دراسي بمشتملاته ، من طرق التحضير المختلفة وعروض الشرح المميزة ، واستمارات التقييم والمتابعة ، وقياس المهارات ، واهتمت اهتماما ملحوظا بمادة لغتي للصف الخامس الابتدائي ، وسوف نعرض بعضا من نماذج ومكونات المادة فيما يلي :

بوربوينت لغتي للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسى الاول

بوربوينت مادة لغتي الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول
بوربوينت مادة لغتي الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

قام قسم التصميمات بمؤسسة التحاضير الحديثة بعمل أفضل عروض تقديمية ( بوربوينت ) مميزة ورائعة تتناول كل دروس مادة لغتي بالشرح والتفسير ، بأسلوب جذاب يلفت انتباه التلاميذ للشرح والتركيز في المعلومات التي يقدمها المعلم أثناء الشرح .

أوراق عمل مادة لغتي للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسى الاول 1444

أوراق عمل مادة لغتي الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول
أوراق عمل مادة لغتي الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

طرق تحضير مادة لغتي للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول 1444

طرق تحضير مادة لغتي الصف الخامس الفصل الدراسي الأول
طرق تحضير مادة لغتي الصف الخامس الفصل الدراسي الأول

مكونات تحضير مادة لغتي للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول 1444

مكونات تحضير مادة لغتي الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول
مكونات تحضير مادة لغتي الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول

هدية مجانية من تحضير مادة لغتي الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول 1444

هنــــــــــــــــا

أسعار تحضير مادة لغتي الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول 1444

هنــــــــــــــــا

للحصول على ملف كامل من تحضير مادة لغتي الصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول 1444

هنـــــــــــــــــا

أهم المهارات اللغوية التي يجب أن يكتسبها الطالب في لغتي :

أولاً: مهارات القراءة :

  • تحديد معنى النص .
  • ميّز الحقائق والآراء فيما تقرأه.
  • تحليل وصفي لبنية النص .
  • قم بإنشاء خريطة معرفية للنص باستخدام سمات النص الوصفي .
  • التفريق بين الأنواع الأدبية المختلفة كالشعر والقصص القصيرة والحوار.
  • قم بدراسة متعمقة للنص المقدم لهم .
  • شكل آراء حول النصوص التي قرأوها أنك تعرف هيكلها .
  • يحتفظ سطرين بتفسير النص .
  • استخدم العناوين وجدول المحتويات وعناوين الفصول للعثور على المعلومات .
  • استخدم قاموس الأبجدية للبحث عن معنى الكلمات.
  • البحث عن المعلومات والمعرفة في الموارد الورقية والإلكترونية .
  • ثانياً : مهارات الكتابة :
  • معرفة القواعد العامة لكتابة الهمزة المتوسطة .
  • يجب على الطلاب كتابة جمل بخط النسخ وفق قواعد الدراسة .
  • اكتب مجموعة كلمات تحتوي على وسط الهمزة على الألف .
  • اكتب مجموعة كلمات تحتوي على وسط الهمزة على الواو .
  • اكتب مجموعة كلمات تحتوي على همزة وسط في سطر واحد .
  • اكتب مجموعة من الكلمات مع الهمزة الوسطى عليك .
  • اكتب فقرات متعددة من النص الوصفي .
  • اكتب مقابلات إخبارية .
  • اكتب سيرة ذاتية (كمخترع أو أحد المكتشفين) .
  • اكتب مقال إعلامي .
  • كتابة الإعلانات في نطاق خبرته .
  • اكتب نصًا في فقرات .
  • استخدم الطريقة الموصوفة بشكل صحيح .
  • ثالثًا : مهارات العرض : اكتساب صفات المتحدث الجيد :

احترام الجمهور ، تقدير مشاعرهم ، الاستماع إليهم في نهاية العرض ، مدح الآخرين على ما يستحقونه ، تحسين القدرة على طرح الأسئلة .

التعبير عن الآراء والمناقشات حول الموضوعات المناسبة للعمر في ثلاث جمل. ابدأ بالفكرة الرئيسية ، متبوعة بالأفكار التفصيلية. صِف رأيك اليومي في عشرين كلمة .

قدم عرضًا شفهيًا . قدم عروض شفهية حول القضايا البيئية. عرض شفهي إعلامي في شكل سؤال وجواب. قم بعمل عرض شفوي وصفي .

رابعاً : مهارات الاستماع: الكشف عن معنى الكلمات من خلال سياق النص الصوتي .

  • نفذ من أربع إلى خمس خطوات للأوامر الصوتية .
  • حدد ما هو ذي صلة وما ليس له صلة بما تسمعه .
  • السببية في النص الصوتي .
  • توسيع الأفكار المسموعة (شرح ، تمثيل ، شرح) .
  • اختر عنوانًا مناسبًا للصوت .
  • تحديد أهم القيم (موجب ، سلبي) .
  • اشرح أثر القيم (الإيجابية والسلبية) عليه وعلى المجتمع مما يسمعه .
  • ميّز بين الحقائق والآراء التي تسمعها .
  • عبر عن رأيك فيما سمعه الله بالتفكير فيه .
  • تذكر الأحداث ونظمها حسب وجودها في النص .
  • تحديد دور بعض الشخصيات المذكورة في النص الصوتي .
  • اشتق المعنى العام للفقرة.

خامساً : مهارات العمل النحوي :

  • يجب أن يعرف الطالب مادة (النقاط) ويميزها ويستخدمها . يجب أن يعرف الطلاب ويميزوا ويستخدموا الأشياء (العلامات الفرعية) .
  • يجب أن يعرف الطلاب الصفات ويميزونها ويستخدمونها (مع العلامات المقدمة). يجب أن يعرف الطلاب الامتداد ويستخدمونه .
  • يجب على الطلاب التعرف على الأسماء غير المكتملة والقصيرة واستخدامها. يجب أن يعرف الطلاب ويستخدمون هذه الأفعال الخمسة .
  • يجب أن يعرف الطلاب ويستخدموا عدم اليقين والمعرفة .

في نهاية موضوع اليوم ، نأمل أن تكونوا أنتم مدرسونا ومعلمونا قد استفدتم أكثر من منتجاتنا تحاضير المواد الدراسية ، مؤسسة التحاضير الحديثة في خدمتكم دائما .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025