بوربوينت لغتى أول ابتدائي فصل ثالث
بوربوينت لغتى أول ابتدائي فصل ثالث ، تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكافة انواع طرق التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متنوعه لتوفير المساعده للطلبه و المعلمين بداخل المملكه العربيه السعوديه و تعتبر ماده لغتى من اهم المواد للمرحلة الابتدائيه للعمل على توعية الطلاب و تنميه تفكيرهم .
و تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمه – سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور – مجلدات اختبارات متنوعه – أوراق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – حل أسئلة الكتاب – خرائط و مفاهيم – أسئلة و أجوبة برنامج حسن لجميع الفترات – اثراءات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج .
بعض من أنواع طرق بوربوينت لغتى أول ابتدائي فصل ثالث المتاحه لدينا :
وحدات مشروع الملك عبدالله – الطريقة البنائية – الاستراتيجيات الحديثة – مسرد – التعلم النشط الجديد – بطافات تخطيط الدروس
نموذج من التحضير
تحضير وحدات و دروس لغتى اول ابتدائي :
تحضير درس نشيد : الحليب – نشاطات الاستماع
تحضير درس طعام ملوث
تحضير درس فيه شفاء
تحضير درس عيادة المريض – التقويم التجميعي (6)
تحضير درس نشيد: النحلة – نشاطات الاستماع
تحضير درس السباق
تحضير درس الخروف والذئب
تحضير درس تعلّمت درسًا – التقويم التجميعي (7)
حل اسئله وحدات و دروس لغتى اول ابتدائي :
حل اسئله درس نشيد : الحليب – نشاطات الاستماع
حل اسئله درس طعام ملوث
حل اسئله درس فيه شفاء
حل اسئله درس عيادة المريض – التقويم التجميعي (6)
حل اسئله درس نشيد: النحلة – نشاطات الاستماع
حل اسئله درس السباق
حل اسئله درس الخروف والذئب
حل اسئله درس تعلّمت درسًا – التقويم التجميعي (7)
نموذج من ورق العمل
ورق عمل وحدات و دروس لغتى اول ابتدائي :
ورق عمل درس نشيد : الحليب – نشاطات الاستماع
ورق عمل درس طعام ملوث
ورق عمل درس فيه شفاء
ورق عمل درس عيادة المريض – التقويم التجميعي (6)
ورق عمل درس نشيد: النحلة – نشاطات الاستماع
ورق عمل درس السباق
ورق عمل درس الخروف والذئب
ورق عمل درس تعلّمت درسًا – التقويم التجميعي (7)
نموذج من البوربوينت
بوربوينت وحدات و دروس لغتى اول ابتدائي :
بوربوينت درس نشيد : الحليب – نشاطات الاستماع
بوربوينت درس طعام ملوث
بوربوينت درس فيه شفاء
بوربوينت درس عيادة المريض – التقويم التجميعي (6)
بوربوينت درس نشيد: النحلة – نشاطات الاستماع
بوربوينت درس السباق
بوربوينت درس الخروف والذئب
بوربوينت درس تعلّمت درسًا – التقويم التجميعي (7)
يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي
و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة لغتى لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا
اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال
التوصيل للرياض و الخرج مجانا
لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
https://c.mta.sa
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
T@mta.sa
تحضير ماده لغتى أول أبتدائى الفصل الثالث
اللغة العربية هي واحدة من أقدم اللغات في كل العصور ، في الداخل والخارج ، و هي معروفة منذ العصور القديمة ، و ما يجعلها فريدة من نوعها أنها لا تزال يتحدث بها مئات الملايين من الناس اليوم و حظيت أفكارهم باللغة العربية ، و بدأت جميع اتجاهات المسلمين من مختلف الأصول و الأصول في البحث عن اللغة العربية ، و تحديد مفهومها و أفكارها .
و أصبحت اللغة العربية هي العنوان و أهم لغة في تاريخ البشرية في عصر قوة الدولة الإسلامية ، فاللغة العربية ايضا هي اللغة الرسمية للعديد من الدول الإسلامية بالإضافة إلى لغة القرآن ، لذلك فإن الشخص الذي لا يجيد اللغة العربية سيجد صعوبة في فهم بعض الكتب المقدسة النبيلة و في الماضي كان العرب يفتخرون بعربيتهم و بلاغتهم ، و مع ذلك .
و مع دخول غير العرب لاحقًا إلى الإسلام ، دخلت لغات جديدة و أثرت في صحة اللغة العربية ، مما دفع بعض العلماء إلى وضع قواعد لها ، و لم تنته المشكلة منذ ذلك الحين ، بل على العكس من ذلك ، فقد استمرت في زمن الفراغ ، حيث اختلطت اللغة العربية بين أطفالنا مع لغات أخرى ، و خاصة اللغة الإنجليزية ، كما قل استخدام اللغات القياسية بشكل كبير ، لذلك ترى العملية التعليمية قواعد تعليم الأطفال استخدام اللغة العربية من مرحلة مبكرة بما يتناسب مع قدراتهم و طاقتهم .
الأهداف العامة لمادة لغتى أول ابتدائي
- الالتزام بالعقيدة الإسلامية الصحيحة في روح الطفل ، و تقديم التربية الإسلامية الشاملة بأسلوبه و جسده و عقله و لغته و انتمائه .
- تدريبه على إقامة الصلاة و إمارته بالآداب و الفضيلة .
- تطوير مجموعة متنوعة من المهارات الأساسية ، و خاصة المهارات اللغوية و المهارات العددية و المهارات الحركية .
- تزويده بالقدر المناسب من المعلومات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات .
- تعريف الطالب على نعم الله عليه و على بيئته الاجتماعية و الجغرافية حتى يستفيد من النعم لنفسه و بيئته .
- تحسين ذوقه الإبداعي و تطوير أنشطته الإبداعية و تنمية تقديره للعمل اليدوي .
- صقل وعي الطالب ، و جعله مدركاً لواجباته و حقوقه في خصائص عمره و المراحل التي مر بها ، و غرس فيه حب وطنه وحب ولي أمره .
- تحفيز رغبته في زيادة المعرفة المفيدة والعمل الصالح ، و تدريبه على استغلال أوقات فراغه .
- تهيئة الطالب لما هو أبعد من هذه المرحلة فى حياته .
الأهداف الخاصة لمادة لغتى أول ابتدائي
- إعداد الطلاب عقليًا و عمليًا لقبول تعلم مادة لغتي الجميلة .
- تنمية مهارات الطلاب اللغوية حتى يكتسبوا السرعة والإتقان في الأداء وتعويدهم على القراءة دون أخطاء .
- مساعده الطلاب على تعلم مواد أخرى .
- تنمية مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة والتفكير لدى الطلاب .
- تدريب الطلاب على التحدث بجرأة وثقة أمام الآخرين من خلال تلاوة الأغاني .
- تنمية قدرة الطلاب على الحوار والتواصل مع الآخرين .
- رفع مستوى التعبير (الشفهي) وتطويره بالشكل الصحيح .
- ان يحب الطالب لغته (لغة القرآن) و يتعرف على جمالها .
اهداف تدريس مادة لغتى أول ابتدائي
- تنميه قيم الوطن و الاخلاق و القيم الاجتماعية لدى الطالب .
- المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف و المهارات المفيدة ، وفق تخطيط يراعي خصائص الطلاب في هذه المرحلة .
- تنمية شخصية المتعلم ؛ و تنويع الخبرات التعليمية المقدمة له .
- تقليل الهدر في الوقت و التكاليف ، و ذلك بتقليل حالات الرسوب و التعثر في الدراسة و ما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية و اقتصادية، و كذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً .
- تقليل و تركيز عدد المقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد .
- تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله ، مما يعمق ثقته في نفسه ، و يزيد إقباله على المدرسة و التعليم ، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره و وفق قدراته ، و في المدرسة التي يريدها .
- رفع المستوى السلوكي لدى الطالب من خلال تعويده على الجدية و المواظبة .
- إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين .
- تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن و الإتقان باستخدام استراتيجيات و طرق تعلم متنوعة تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي .
- تنمية المهارات الحياتية للمتعلم ، مثل : التعلم الذاتي و مهارات التعاون و التواصل والعمل الجماعي ، و التفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر ، في إطار من القيم المشتركة و المصالح العليا للمجتمع و الوطن .
- تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة و المعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية .
- تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج ، و الإخلاص في العمل والالتزام به .
بوربوينت لغتى أول ابتدائي فصل ثالث بطريقة وحدات الملك عبد الله
يمكن لوحدات الملك عبد الله ، أن تكون أفضل دعم للمعلم لتطبيق و تدريس مادته و نقلها إلى طلابه بأفضل و أسهل طريقة ممكنة و إيمانا منا بدور المعلم السعودي في المملكة و لعب دوره الرائد في مستقبل المملكة التعليمى ، فإننا نوفر جميع الوسائل و النماذج التي يمكن أن تساعد المعلم في إنجاز مهمته الرئيسية و إنجاز المهام المختلفة في المدرسة .
بوربوينت لغتى أول ابتدائي فصل ثالث بالطريقة البنائية
طريقة تحضير فعالة و متميزة تفيد المعلم في شرح بسيط و واضح توفرها مؤسسة التحاضير الحديثة لكل عملائها الكرام ، للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .
بوربوينت لغتى أول ابتدائي فصل ثالث بطريقة استراتيجيات التعليم الحديثة
تعد من افضل طرق التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات و كذلك فأنها تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة لتسهيل المناهج على الطلاب و يمكنك الحصول عليها بجميع الطرق مثل ملف تحميل مباشر أو وفق نسخة الكترونية خاصة أو مطبوعا طباعة عادية أو حتي ملونة بسهولة فقط عن طريق مؤسسه التحاضير الحديثة .
بوربوينت لغتى أول ابتدائي فصل ثالث بطريقة المسرد
و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة و من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة . للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة العربية السعودية .
بوربوينت لغتى أول ابتدائي فصل ثالث بطريقة التعلم النشط
تعد استراتيجيات التعلم النشط طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم النشط في كل تخصص تعليمي .
بوربوينت لغتى أول ابتدائي فصل ثالث بطريقة استراتيجيات تخطيط الدروس
و للحصول على هذا التحضير المتميز و الكثير من طرق التحاضير الاخرى فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، و كما نقدمها لكم بأسعار متميزه و خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة العربية السعودية .
بوربوينت لغتى أول ابتدائي فصل ثالث
عناصر المقال