بوربوينت رياضيات أول ابتدائي فصل ثالث
بوربوينت رياضيات أول ابتدائي فصل ثالث ، تقوم مؤسسة التحاضير الحديثه بمساعده الطلبه و الطالبات و المعلمين عن طريق تقديم مختلف انواع طرق و وسائل التحاضير الخاصة بأساليب جديده و متميزه بداخل المملكه العربية السعودية و توفر لكم ثلاثة عروض بوربوينت مختلفة لكل درس – كتاب الطالبة و دليل المعلمه – سجلات التقويم و المهارات حسب نظام نور – مجلدات متنوعه – أورق قياس لكل درس – أوراق عمل لكل درس – سجل إنجاز المعلمة – سجل إنجاز الطالبة – المسرد – حل أسئلة الكتاب – خرائط و مفاهيم – أسئلة و أجوبة برنامج حسن لجميع الفترات – شرح متميز بالفيديو لجميع دروس المنهج .
أنواع طرق تحضير بوربوينت رياضيات أول ابتدائي فصل ثالث
وحدات مشروع الملك عبدالله – الطريقة البنائية – الاستراتيجيات الحديثة – مسرد – التعلم النشط الجديد – بطاقات تخطيط الدروس
نموذج من التحضير
تحضير وحدات و دروس رياضيات اول ابتدائي :
تحضير درس التهيئه الآحاد و العشرات – أحل المسألة أخمن ثم أتحقق – الأعداد حتى ٥٠
تحضير درس الأعداد حتى ١٠٠ – اختبار منتصف الفصل – مراجعة تراكمية – التقدير – مقارنة الأعداد حتى ١٠٠
تحضير درس ترتيب الأعداد حتى ١٠٠ – هيا بنا نلعب – اختبار الفصل – الاختبار التراكمي – التهيئة – مقارنة الأطوال و ترتيبها
تحضير درس وحدات الطول غير القياسية – أحل المسألة أخمن ثم أتحقق – اختبار منتصف الفصل – مراجعة تراكمية
تحضير درس مقارنة السعات و ترتيبها – اختبار الفصل – الاختبار التراكمي – التهيئة – العد بالعشرات
تحضير درس أحل المسألة أبحث عن نمط
حل اسئلة وحدات و دروس رياضيات اول ابتدائي :
حل اسئله درس التهيئه الآحاد و العشرات – أحل المسألة أخمن ثم أتحقق – الأعداد حتى ٥٠
حل اسئله درس الأعداد حتى ١٠٠ – اختبار منتصف الفصل – مراجعة تراكمية – التقدير – مقارنة الأعداد حتى ١٠٠
حل اسئله درس ترتيب الأعداد حتى ١٠٠ – هيا بنا نلعب – اختبار الفصل – الاختبار التراكمي – التهيئة – مقارنة الأطوال
حل اسئله درس وحدات الطول غير القياسية – أحل المسألة أخمن ثم أتحقق – اختبار منتصف الفصل – مراجعة تراكمية
حل اسئله درس مقارنة السعات و ترتيبها – اختبار الفصل – الاختبار التراكمي – التهيئة – العد بالعشرات
حل اسئله درس أحل المسألة أبحث عن نمط
نموذج من ورق العمل
ورق عمل وحدات و دروس رياضيات اول ابتدائي :
ورق عمل درس التهيئه الآحاد و العشرات – أحل المسألة أخمن ثم أتحقق – الأعداد حتى ٥٠
ورق عمل درس الأعداد حتى ١٠٠ – اختبار منتصف الفصل – مراجعة تراكمية – التقدير – مقارنة الأعداد حتى ١٠٠
ورق عمل درس ترتيب الأعداد حتى ١٠٠ – هيا بنا نلعب – اختبار الفصل – الاختبار التراكمي – التهيئة – مقارنة الأطوال و ترتيبها
ورق عمل درس وحدات الطول غير القياسية – أحل المسألة أخمن ثم أتحقق – اختبار منتصف الفصل – مراجعة تراكمية
ورق عمل درس مقارنة السعات و ترتيبها – اختبار الفصل – الاختبار التراكمي – التهيئة – العد بالعشرات
ورق عمل درس أحل المسألة أبحث عن نمط
نموذج من عروض البوربوينت
بوربوينت وحدات و دروس رياضيات اول ابتدائي :
بوربوينت درس التهيئه الآحاد و العشرات – أحل المسألة أخمن ثم أتحقق – الأعداد حتى ٥٠
بوربوينت درس الأعداد حتى ١٠٠ – اختبار منتصف الفصل – مراجعة تراكمية – التقدير – مقارنة الأعداد حتى ١٠٠
بوربوينت درس ترتيب الأعداد حتى ١٠٠ – هيا بنا نلعب – اختبار الفصل – الاختبار التراكمي – التهيئة – مقارنة الأطوال و ترتيبها
بوربوينت درس وحدات الطول غير القياسية – أحل المسألة أخمن ثم أتحقق – اختبار منتصف الفصل – مراجعة تراكمية
بوربوينت درس مقارنة السعات و ترتيبها – اختبار الفصل – الاختبار التراكمي – التهيئة – العد بالعشرات
بوربوينت درس أحل المسألة أبحث عن نمط
يمكنكم تحميل التوزيع المجانى و عينة من التحضير من خلال الرابط التالي
و يمكنكم مشاهدة نماذج مادة الرياضيات لجميع الصفوف الدراسية من خلال الضغط هنا
اعمال منصه مدرستى الاسبوع الواحد 60 ريال عشر اسابيع 550 ريال
التوصيل للرياض و الخرج مجانا
لمن هم خارج مدينه الرياض يضاف قيمه الارسالية 50 ريال للفيدكس ( من 24 ساعه الى 48 ساعه )
يمكنكم كذلك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
https://c.mta.sa
كذلك يمكننا التوصيل عن طريق الايميل او سمسا لجميع مدن المملكة
حسب طلبكم ( سي دي _ طباعة ملونة _ طباعة عادية)
ايميل المبيعات
T@mta.sa
بوربوينت رياضيات أول ابتدائي فصل ثالث
عرف الناس الرياضيات و رأوا الحاجة الملحة لهذا العلم منذ الوجود البشري على وجه الأرض ، فربما كانت أول ممارسة رياضية بشرية تقتصر على الأرقام فقط ، و على سبيل المثال ، استخدام الأرقام ، و كان الأمر يقتصر على ذلك الحساب الرياضي ، التي يمكن أن نصفها بأنها معقدة و يجب ايضا دراسة الرياضيات بطريقة منظمة ، فبدأت الرياضيات ان تتوسع تدريجياً مع مرور الزمن ، و ظهرت النظريات الرياضية و المعادلات و الرموز الرياضية .
ان الرياضيات منذ العصور القديمة واحدة من العلوم التي تعامل معها العديد من العلماء بسبب أهميتها الكبيرة ، ولكن الرياضيات في العصور القديمة لم تكن واسعة النطاق كما هي اليوم ، وبالتالي تطور تعريفها مع التطور على سبيل المثال ، حدد أرسطو الرياضيات كعلم الكم ، وكما نعلم ، فإن الكم جزء من الرياضيات ، و الرياضيات تدرس العديد من الأمور الأخرى و عرّف آخرون الرياضيات على أنها مقياس غير مباشر .
فالرياضيات هي أساس كل العلوم ، وبدون الرياضيات لا يمكن لأي علم أن يوجد بشكل مستقل ، إنها لغة تواصل يمكن أن يفهمها أي خبير في العالم ، لكن العلماء ، و خاصة الفلاسفة و علماء الرياضيات ، لم يتمكنوا من إعطاء تعريف محدد لها ؛ منذ العصور القديمة ، كان هناك العديد من التعريفات المختلفة لهذا العلم ، فمنذ العصور القديمة ، أصبحت الرياضيات من العلوم التي يوليها الكثير من العلماء اهتمامًا لأهميتها .
الاهداف العامه لمادة الرياضيات أول ابتدائي
- غرس المعتقدات الدينية و الثقافية و معرفة المعتقدات الدينية و تطوير مهارات الخدمة الذاتية والاعتماد على شعبه لإكمال جوانب معينة من حياته .
- تطوير بعض المهارات الأساسية لتمكين المتعلمين من التدريس في مراحل متقدمة ، مثل الكتابة و القراءة و الحساب .
- غرس قيم و عادات وتقاليد المجتمعات المحيطة في نفوس الطلاب .
- فهم الحقوق والالتزامات التي يجب عليهم القيام بها ، و فهم كيفية القيام بذلك ، تقديم بعض السلوكيات الجيدة للطلاب في هذه المرحلة والتخلص من العادات السيئة .
- التمييز بين الصواب والخطأ والتأكيد على دور الأسرة و أولياء الأمور في الحياة الطلابية .
- تحمل المسؤولية منذ سن مبكرة ، و فهم كل الأخبار والمعلومات من حوله ، و التعبير عن الآراء بحرية ، دون خوف أو قلق منذ سن مبكرة ، شكل شخصية مستقلة قادرة على مواجهة المجتمع .
- منح الطلاب الفرصة لممارسة أساليب التفكير المنطقي .
- إكساب الطلاب مهارات استخدام أساليب حل المشكلات .
- إكساب الطلاب المهارات اللازمة لفهم ما يتعلمونه و اكتشاف علاقات جديدة .
- مساعدة الطلاب على تكوين الاتجاهات الرياضية الصحيحة .
- مساعدة الطلاب على الاعتماد على أنفسهم في الرياضيات و حلها بسهوله .
- تنمية بعض العادات الصحية كالدقة و النظام و التعاون و الاحترام المتبادل و النقد البناء .
- تنمية المهارات النفسية و الابتكار العلمي و التأكيد على أن الرياضيات هي أم العلم .
- التأكيد على دور و مساهمة العرب المسلمين في نشأة الرياضيات .
الاهداف الخاصة لمادة الرياضيات أول ابتدائي
- اكتساب المعرفة الرياضية اللازمة لفهم الجوانب الكمية للبيئة و التعامل مع المجتمع .
- فهم المعنى الكامن وراء العمليات الحسابية .
- ان يكون الطالب على دراية بالمفردات الرياضية ، بما في ذلك الرموز و المصطلحات و الأشكال و الصور و ما إلى ذلك .
- تطبيق خطوات أسلوب حل المشكلة الرياضية من خلال تحليل المشكلة و وضع خطة للحل وتنفيذها و التحقق من صحة النتائج .
- استثمار الطلاب معرفتهم الرياضية في مجالات الدراسة الأخرى .
- فهم طبيعة الرياضيات كنظام معرفي شامل في المرحلة الابتدائية .
- اكتساب بعض المهارات الأساسية اللازمة لشرح بعض الظواهر و تطبيقها في الحياة اليومية .
- تنمية المهارات الرياضية (مهارات التقييم ، الحساب الذهني ، الحكم ، معقولية النتائج ) .
- حصول الطالب على طرق و افكار مختلفة لفعل الأشياء .
- تنمية القدرة على جمع البيانات الكمية و الرقمية و تصنيفها و جدولة و تمثيل رسومي و قراءتها .
- اكتساب القيم الإيجابية ( الدقة ، التنظيم ، المثابرة ، احترام آراء الآخرين ، حسن استغلال الوقت )
- تذوق جمال الحركة و التفكير من خلال اكتشاف الأنماط المختلفة لماده الرياضيات .
- غرس حب الرياضيات لدى المتعلم و تقوية موقفه تجاه تعلم الرياضيات و استمتاعه بحل الغاز و زخارف ماده الرياضيات .
- تقدير دور الرياضيات في حل مواقف الحياة المختلفة .
اهداف تدريس مادة الرياضيات أول ابتدائي
- القدرة على استخدام التفكير الرياضي في حل المشكلات .
- التعرف على مساهمة الرياضيات في تطوير الحياة و العلوم الأخرى .
- فهم المفاهيم و القواعد و العلاقات الرياضية .
- اكتساب المهارات والخبرة للقيام بأنشطة بدنية متنوعة .
- تنمية ميول واتجاهات إيجابية تجاه الرياضيات ومساهمات علماء الرياضيات .
- تنمية القدرة على التعبير والتواصل بلغة رياضية .
- توحيد وتوحيد المعلومات والمهارات المكتسبة سابقًا .
- يجب أن يكون المتعلمون على دراية بالأرقام الطبيعية والأرقام العشرية وأن يكونوا قادرين على إجراء العمليات الأساسية عليها .
- أتقان الطلاب بعض المبادئ الأولية للرياضة من خلال الملاحه الدائمه .
- يجب أن يكون المتعلمون قادرين على إجراء معظم العمليات الحسابية و إتقان العمليات الأساسية مثل الجمع و الطرح و الضرب .
- التعرف على المفاهيم الأساسية في الحساب ، مثل مفهوم الأرقام و الفئات و الصفر .
- تحديد الأشكال الهندسية البسيطة مثل المربعات و المثلثات و الدوائر ، و تعرّف على خصائص كل شكل .
- فهم الطلاب للبنية الرياضية للحساب و التعرف على مكوناتها ، مما يعني أن الحساب يتكون من مجموعة من الأرقام .
بوربوينت رياضيات أول ابتدائي فصل ثالث بطريقة وحدات الملك عبد الله
يمكن لوحدات الملك عبد الله ، أن تكون أفضل دعم للمعلم لتطبيق و تدريس مادته و نقلها إلى طلابه بأفضل و أسهل طريقة ممكنة و إيمانا منا بدور المعلم السعودي في المملكة و لعب دوره الرائد في مستقبل المملكة التعليمى ، فإننا نوفر جميع الوسائل و النماذج التي يمكن أن تساعد المعلم في إنجاز مهمته الرئيسية و إنجاز المهام المختلفة في المدرسة .
بوربوينت رياضيات أول ابتدائي فصل ثالث بالطريقة البنائية
طريقة تحضير فعالة و متميزة تفيد المعلم في شرح بسيط و واضح توفرها مؤسسة التحاضير الحديثة لكل عملائها الكرام .
بوربوينت رياضيات أول ابتدائي فصل ثالث بطريقة استراتيجيات التعليم الحديثة
و هي من اهم أساليب التعلم المتطورة المتاحة من خلال هذه الاستراتيجيات الرائعة و كذلك تتيح طريقة شرح متميزة و بارعة
بوربوينت رياضيات أول ابتدائي فصل ثالث بطريقة المسرد
يمكنك ان تحصل علي هذه التحاضير فقط من خلال مؤسسة التحاضير الحديثة عبر الطرق الموضحة بالمقال عن طريقه التواصل معنا و بأسعار مناسبة لجميع الفئات و ليس لها مثيل بالمملكه .
بوربوينت رياضيات أول ابتدائي فصل ثالث بطريقة التعلم النشط
تعد استراتيجيات التعلم النشط طريقة فعالة للمساعدة في توجيه المتعلمين و المعلمين لمساعدة الجميع على المشاركة في الأنشطة بناءً على كيفية تعلم الناس و يمكن استخدام مجموعة متنوعة من استراتيجيات التعلم النشط في كل تخصص تعليمي .
بوربوينت رياضيات أول ابتدائي فصل ثالث بطريقة استراتيجيات تخطيط الدروس
و للحصول على هذا التحضير من مؤسسة التحاضير الحديثة فقط و ذلك من خلال العديد من طرق التواصل السالف ذكرها في هذا المقال ، كما نقدمها لكم بأسعار خارج المنافسة و ليس لها نظير في المملكة .
بوربوينت رياضيات أول ابتدائي فصل ثالث
عناصر المقال