بوربوينت درس علامات الترقيم لمادة الكفايات اللغوية 1 مقررات
بوربوينت درس علامات الترقيم لمادة الكفايات اللغوية 1 مقررات تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بكامل المرفقات مع التحاضير وعروض البوربوينت
طرق التحاضير
التعلم النشط – المسرد – الاستراتيجيات الحديثة – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – استراتيجيات الليزر
اليكم بعض النماذج من المادة:
توزيع المنهج :
طريقة التحضير :
بوربوينت:
ورق عمل :
يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب
0555107025
التوصيل للرياض والخرج مجانا
لمن هم خارج مدينة الرياض يضاف قيمة الارسالية 50 ريال للفيدكس (من 48 ساعة الى 72 ساعة)
يمكنكم تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
www.mta.sa/c
يمكنكم شراء المادة علي سي دي 20 ريال
وعن طريق الايميل 20 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة عادية 50 ريال
و سعر المادة مع السي دي طباعة ملونة 100 ريال
متوفر ايضاً ارقام الحسابات لمؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات تجدوها فى نهاية المقال
وايضاً يمكنكم تحميل تطبيقنا والطلب بسهولة من خلال النقر على الروابط التالية :
اختبارات
الأهداف السلوكية :
- تبرز الطالبة أهمية دراسة قواعد اللغة العربية من خلال الانشطة الموضحة.
- تميز الطالبة أقسام الكلمة من خلال إعطاء الأمثلة المختلفة.
- تعطي الطالبة نسبة تقريبية لعدد الأسماء والأفعال والحروف في اللغة.
- توضح الطالبة كيفية الاستدلال على الأفعال والاسماء.
- تحل الطالبة ورقة العمل الخاصة بالدرس.
- تتيقن الطالبة من أهمية دراسة علم قواعد اللغة العربية.
الإجراءات وأنشطة التعلم :
أستهل الدرس بشرح الأفكار العامة التي تشتمل عليها الوحدة ثم أقدم للطالبات موجزا لأهم الكفايات النحوية الواردة في الوحدة ثم أجري معهن حوار مفتوح حول أهمية دراسة قواعد اللغة العربية أستمع من خلاله إلى آرائهن المختلفة ثم أطلب منهن تدوين إجابات النشاط الموضح في المكان المخصص لها داخل الكتاب المدرسي.
أرسم على السبورة بالإستعانة بالأقلام الملونة خريطة مفاهيم حول أقسام الكلمة بحيث تتضمن هذه الخريطة أمثلة لكل قسم من هذه الأقسام واستعين بهذه الخريطة في شرح ملخص لأقسام الكلمة وأطلب من الطالبات تدوين هذه الخريطة داخل كراستهن الخاصة.
أعد مع الطالبات مسابقة فيما بينهن على طريقة المجموعات حيث أطلب من كل مجموعة منهن أن تقرئن النشاط قراءة جيدة ويجبن على ما هو مطلوب داخل الكراس المدرسي الخاص بهن ثم أقوم بتعزيز المجموعة التي تحصل على الإجابة في أقل وقت ممكن.
أمهل الطالبات لفترة قصيرة من الوقت يتأملن الصور الواردة بالنشاط بعد عرضها عليهن من خلال جهاز عرض مناسب، أطلب منهن تحديد المطلوب أسفل كل صورة ثم أتابع نتائج ما توصلن إليه من إجابات وأقوم بتعزيز الصحيح منها وتصحيح الخاطئ.
ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه
ورق عمل مادة الكفايات اللغوية 1 مقررات
او التواصل على احد ارقامنا لمعرفة كافة تفاصيل الشراء
عناصر المقال