بوربوينت درس المخلوقات الحية وعلاقاتها المتبادلة مادة علم البيئة مقررات عام 1442هـ

بوربوينت درس المخلوقات الحية وعلاقاتها المتبادلة مادة علم البيئة مقررات عام 1442هـ

بوربوينت درس المخلوقات الحية وعلاقاتها المتبادلة مادة علم البيئة مقررات عام 1442هـ .. تقدمه لكم مؤسسه التحاضير الحديثة لكل من المعلمين والمعلمات كما تقدم مؤسسة التحاضير الحديثة كافة أنواع التحاضير المختلفة والمتنوعة لمادة علم البيئة مقررات عام 1442هـ .

وحدات مشروع الملك عبدالله + الاستراتيجيات الحديثة + التعلم النشط + الطريقة البنائية + المسرد

بالأضافة إلى الباوربوينت المتنوعة مع شرح بالفيديو وافى لدروس المادة، كل ذلك مع دليل المعلم وتحاضير الوزارة وسجلات التقويم والمهارات واوراق العمل

بوربوينت درس المخلوقات الحية وعلاقاتها المتبادلة مادة علم البيئة مقررات عام 1442هـ .

بوربوينت درس المخلوقات الحية وعلاقاتها المتبادلة مادة علم البيئة مقررات عام 1442هـ
بوربوينت درس المخلوقات الحية وعلاقاتها المتبادلة مادة علم البيئة مقررات عام 1442هـ

ويمكنكم مشاهدة نماذج من تحاضير الدروس والحصول ايضا علي التحضير المجاني لمادة علم البيئة مقررات 1442 هـ

بوربوينت درس المخلوقات الحية وعلاقاتها المتبادلة مادة علم البيئة مقررات عام 1442هـ
بوربوينت درس المخلوقات الحية وعلاقاتها المتبادلة مادة علم البيئة مقررات عام 1442هـ

كما تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة كل الاهداف العامة لمادة علم البيئة مقررات 1442 هـ

الأهداف العامة :

يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق الآتي:

  • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
  • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
  • المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
  • تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
  • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
  • تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
  • تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.
  • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد الطالبة للجدية والمواظبة.
  • إكساب الطالبة المهارات الأساسية التي تمكنها من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع الطالبات.
  • تحقيق مبدأ التعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة تتيح للطالبة فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  • تنمية المهارات الحياتية للطالبة، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي، والتفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  • تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة و التقنية الحديثة والمعلوماتية و توظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به

الأهداف الخاصة :

1– التعرف على علم البيئة والنظام البيئي ومكوناته والمقارنة بين أنظمة البيئة العالمية.

2- التعرف على مفهوم الجماعة في النظام البيئي والعوامل البيئية والمخلوقات الحية وعواملها.

3- توضيح أنواع البيئة الحيوية ومفهوم الصحراء والمقارنة الغابات المحلية والعالمية والتعرف على.

4- التعرف على أسباب تدهور البيئة وطرق الحفاظ عليها والحلول المقترحة لها.

5- التعرف على طرق حماية البيئة والحلول المختلفة للمحافظة على البيئة وحمياتها

6- التعرف على أجهزة المحليات ودورها في الحفاظ على البيئة وخططها للحماية.

7- إدراك أهم المشكلات البيئة وتحديد أسبابها وكيفية تجنبها.

بوربوينت درس المخلوقات الحية وعلاقاتها المتبادلة مادة علم البيئة مقررات عام 1442هـ

بإمكانك طلب شراء المادة او الحصول على التوزيع المجانى للمادة من خلال هذا الرابط :

مادة علم البيئة مقررات عام 1442هـ

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)
إغلاق
whatsapp