بوربوينت درس

بوربوينت درس الشعر وصحته مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

بوربوينت درس الشعر وصحته مادة التربية الصحية والنسوية مقررات تواصل مؤسسة التحاضير الحديثة ، تقديم أفضل وأحدث طرق أدوات الشرح والتحضير ، للمعلمين داخل المملكة العربية السعودية ، بما يتناسب مع التطور التعليمي في الوقت الحالي الذي يسهل وصول المعلومة للطلاب .

بوربوينت درس الشعر وصحته مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

بوربوينت درس الشعر وصحته مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
بوربوينت درس الشعر وصحته مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

يواجه العديد من الأشخاص سواء كانوا رجالا، نساء، أطفال مشكلة في كيفية العناية بالشعر فكل منهم له طبيعة شعر خاصة وتحتاج لطرق عناية وعلاج  مختلفة وفي هذا الدرس نستعرض كل ما يخص الشعر من تعريف الشعرة ، طريقة تغذيتها ، لمعة الشعر ، مشكلاته ، أنواع الشعر ، حمام زيت الشعر ، طرائق لف الشعر ، وتوفر مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات داخل المملكة العربية السعودية أفضل طرق الشرح والتحضير المتطورة والتكنولوجية والتي تناسب تطور المرحلة التعليمية في الوقت الحالي .

تحضير درس الشعر وصحته مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

تحضير درس الشعر وصحته مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
تحضير درس الشعر وصحته مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
طرق تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات
مكونات مادة التربية الصحية والنسوية مقررات

يمكنكم الحصول على نماذج من تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــا

لمعرفة أسعار تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنــــــــــــــــا

  للراغبين في التسجيل لطلب تحضير مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

هنـــــــــــــــــا 

درس الشعر وصحته مادة التربية الصحية والنسوية مقررات [varnumber]

الجمال هو نعمة من الله ، والجمال والهيبة ينبعان من الإنسان بسبب طهارته وعفته ، وهو لا يقتصر على جمال الشكل فقط بل له أنواع كثيرة ، جمال الروح تعد جمالا ، وعندما ينعكس جمال النفس على الشكل فيصبح أكثر جمالا لذا يجب علينا أن نجمل دواخل أنفسنا ، ونزيل كل الشوائب منها ؛ ليصبح الحصول على جمال الوجه أمرا سهلا وذلك من خلال تغيير أسلوب الحياة إلى أسلوب أكثر صحة وعافية .

وفي درس اليوم سوف نتعرف على تعريف الشعرة ، طريقة تغذيتها ، لمعة الشعر ، مشكلاته ، أنواع الشعر ، حمام زيت الشعر ، طرائق لف الشعر .

تعريف :

الشعرة هي عضو كامل وجزء حي في جسم الإنسان يعيش مع باقي أعضائه ، لها عمر محدد حيث يبلغ متوسط عمر الشعرة 18 شهرًا ، وعندما ينتهي تموت وتسقط  لينبت شعر من جديد بعدها ، وهذه العملية تلقائية لا يحس بها الإنسان ، وتتوقف على الحالة الصحية التي يتمتع بها الإنسان .

بصيلة الشعر يوجد حولها شبكة من الأوعية الدموية تغذي الشعرة بالأكسجين والمواد الغذائية ، وتحاط هذه الأوعية بأعصاب دقيقة  تقوم على التحكم بتدفق الدم وفقدان الحرارة من الجلد ، والتعرض الطويل للماء والشمس أحد الأسباب التي تعمل على خشونة الشعر .

توصل للأسباب النتائج التالية :

 تأخذ  الشعرة وضعًا عموديًا في حالات الخوف والغضب الشديد نظرا لأن الجهاز العصبي المركزي يصاب بالصدمة التي تولد بدورها النبضة الكهربائية الحيوية وهي عبارة عن تغيرات أيونية صغيرة في غشاء الخلية العصبية  تنتقل على امتداد الخلية العصبية مثل أمواج البحر وتسمى بالنبضة الكهربائية الحيوية لتمييزها عن الكهرباء حيث تنتقل بدورها للأطراف العصبية التي ترتبط بالشعيرة فتنسحب الشعرة إلى أعلى .

طفو الشعر الطويل على سطح الماء عند بدء السباحة ثم غوصه بعد بقليل ، ويرجع ذلك إلى أنها أقل كثافة فتطفو على الماء ولكن عندما تتشبع بالماء فتزداد كثافة الشعرة وتقل كثافة الماء فتنغمر .

تغذية الشعر :

توجد العديد من الأطعمة الطازجة الصحية  التي تحافظ على الشعر قوي وجميل وهما خضروات كالجرجير والسبانخ ومن الفواكه مثل جوز الهند ويتم إيصال الغذاء الذي نتناوله لشعرنا عن طريق الدم الذي يصل لبصيلات الشعر .

ويرجع عدم وجود تغذية مباشرة للشعر بالمعنى العلمي هو أن الجلد له خاصية  التحسس ورفض أي اختراق له لأي مادة أو جسم غريب ، ويمكن ملاحظة ذلك بعد لسعة حشرة أو انغراز شوكة فيظل في حالة هياج وسخونة واحمرار  إلى أن يقضى على الزائر الغريب أو يحاط به .

ولكننا نغذي الشعر بإحدى الطريقتين :

التغذية غير المباشرة :

بصيلة الشعر تحاط بأوعية دموية، تخرج منها شعيرات دموية دقيقة تمد الشعرة بالأكسجين والفيتامينات والأملاح المعدنية والحوامض الأمينية ، وغيرها من مكونات الغذاء ، لذلك فإن أي ضعف بالدورة الدموية سيؤدي لضعف الشعرة أو موتها أو سقوطها .

التغذية المباشرة

من خلال إدخال مواد معالجة لبعض الحالات في الجلد أو الشعر، عن طريق إذابتها أو تعليقها في وسط دهني (الجسيمات الشحمية) يشبه بشكل كبير دهون جسم الإنسان ، أو من خلال إدخال عميق للمواد المتأينة الموجبة (الحامضية + H) أو السالبة (القاعدية- OH) .

مستحضرات العناية بالشعر لها غاية مهمة من استعمالها هو زيادة القدرة على تصفيف الشعر والتحكم به ، وزيادة اللمعة والمحافظة على شكله ، فهي تكون فقط عملية ترميم سيقان الشعر من أجل إعادتها إلى حالتها الطبيعية .

وفي نهاية درس اليوم نجحت مؤسسة التحاضير الحديثة في توصيل كافة المعلومات التي تخص الشعر وطرق العناية به عن طريق أساليب الشرح والتحضير التي توفرها للمعلمين .



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025