بوربوينت درس استراتيجية حل المسألة ( إنشاء نموذج ) مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440
تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة بوربوينت درس استراتيجية حل المسألة ( إنشاء نموذج ) مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440 لكل المعلمين والمعلمات . كما تقدم لكم حل اسئلة بالإضافة إلي عروض العمل وباور بوينت مع حل كتاب الطالب وكتاب المعلم و بكل طرق التحضير الممكنة.
بوربوينت درس استراتيجية حل المسألة ( إنشاء نموذج ) مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440
كما نقدم مع المادة بوربوينت على كافة دروس مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440
بوربوينت درس ( استكشاف (مساحة الأشكال غير المنتظمة) – مساحات الأشكال المركّبة )
بوربوينت درس ( استراتيجية حل المسألة )
بوربوينت درس ( الأشكال الثلاثية الأبعاد – حجم المنشور والأسطوانة )
بوربوينت درس ( حجم الهرم و المخروط – استكشاف مساحة سطح الأسطوانة )
بوربوينت درس ( مساحة سطح المنشور والأسطوانة )
بوربوينت درس ( توسع مخطط المخروط – مساحة سطح الهرم )
بوربوينت درس ( تبسيط العبارات الجبرية – حل معادلات ذات خطوتين )
بوربوينت درس ( استكشاف معادلات تتضمن متغيرات في طرفيها )
بوربوينت درس ( حل معادلات تتضمن متغيرات في طرفيها )
بوربوينت درس ( استراتيجية حل المسألة ( التخمين و التحقق )
بوربوينت درس ( المتباينات – حل المتباينات – اختبار الفصل السابع )
بوربوينت درس ( المتتابعات – الدوال – توسع العلاقات والدوال )
بوربوينت درس ( تمثيل الدوال الخطية – ميل المستقيم – التغير الطردي )
بوربوينت درس ( – استراتيجية حل المسألة ( إنشاء نموذج ) )
بوربوينت درس ( اختبار الفصل الثامن – اختبارتراكمي 1 )
بوربوينت درس ( استراتيجية حل المسألة (إنشاء جدول ) – المدرّجات التكرارية )
بوربوينت درس ( المتوسط والوسيط والمنوال – القطاعات الدائرية )
بوربوينت درس ( توسع الخطوط والأعمدة والقطاعات الدائرية )
بوربوينت درس ( مقاييس النزعة المركزية والمدى – مقاييس التشتت )
بوربوينت درس ( التمثيل بالصندوق وطرفيه – التمثيل بالساق والورقة )
بوربوينت درس ( اختيار طريقة التمثيل المناسبة – اختبار الفصل التاسع )
بوربوينت درس ( عد النواتج – الحوادث المركبة – الاحتمال النظري والاحتمال التجريبي )
بوربوينت درس ( استراتيجية حل المسألة – استعمال المعاينة في التنبؤ )
كما نقدم مع بوربوينت درس استراتيجية حل المسألة ( إنشاء نموذج ) مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440
بعض من الأهداف الخاصة لمادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440
أ– أهداف تتعلق بالمعرفة:
- اكتساب المعرفة الرياضية اللازمة لفهم البيئة والتعامل مع المجتمع.
- فهم واستخدام مفردات لغة الرياضيات من رموز ومصطلحات وأشكال ورسوم …الخ.
- فهم ألبني الرياضية وخاصة النظام العددي والجبري والهندسي.
- فهم طبيعة الرياضيات كمنظومة متكاملة من المعرفة ودورها في تفسير بعض الظواهر الطبيعية.
- إدراك تكامل الخبرة متمثلاً في استثمار المعرفة الرياضية في المجالات الدراسية الأخرى.
ب- أهداف تتعلق بالمهارات الرياضية:
- اكتساب المهارات الرياضية التي من شأنها المساعدة على تكوين الحس الرياضي.
- اكتساب القدرة على جمع وتصنيف البيانات الكمية والعددية وجدولتها وتمثيلها وتفسيرها .
- استخدام لغة الرياضيات في التواصل حول المادة والتعبير عن المواقف الحياتية .
- القدرة على عرض ومناقشة الأفكار الرياضية واكتساب مهارة البرهان الرياضي .
- تعميم العمليات الرياضية العددية على العبارات الرمزية ( الجبر ) .
- القدرة على بناء نماذج رياضية وتنفيذ إنشاءات هندسية.
حـ- أهداف تتعلق بأساليب التفكير وحل المشكلات :
- اكتساب أساليب وطرق البرهان الرياضية وأسسها المنطقية البسيطة .
- استخدام الأسلوب العلمي في التفكير .
- التعبير عن بعض المواقف المستمدة من الواقع رياضياً ومحاولة إيجاد تفسير أو حل لها .
- اكتساب القدرة على حل المشكلات الرياضية ( عددية ، جبرية ، هندسية )
- استخدام أساليب التفكير المختلفة (الاستدلالي ، التأملي ، العلاقي ، التركيبي ، التحليلي ) والقدرة على الحكم على صحة ومعقولية الحل .
- ابتكار أساليب جديدة لحل المسائل الرياضية .
ويمكنك طلب المادة أو التوزيع المجاني من هذا الرابط ادناه
مادة الرياضيات الصف الثانى متوسط النصف الثاني عام 1440
عناصر المقال