بندر الحازمي اللغه العربيه المستوى الثاني الفصل الدراسى الثانى لعام 1442هـ

بندر الحازمي اللغه العربيه المستوى الثاني الفصل الدراسى الثانى لعام 1442هـ

بندر الحازمي اللغه العربيه المستوى الثاني الفصل الدراسى الثانى لعام 1442هـ تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت ، و وأوراق العمل ، وواجبات ، وإختبارات إسبوعية ، وإختبارات فترة أولى وثانية ، وإختبارات فاقد تعليمي, مع شروحات متميزه بالفيديو وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة. 

بإمكانك  الحصول ايضا علي التوزيع المجاني علي الموقع :

بندر الحازمي اللغه العربيه المستوى الثاني الفصل الدراسى الثانى لعام 1442هـ

 

 

بندر الحازمي اللغه العربيه المستوى الثاني الفصل الدراسى الثانى لعام 1442هـ
بندر الحازمي اللغه العربيه المستوى الثاني الفصل الدراسى الثانى لعام 1442هـ

 

أهداف العامة للمادة :

 

  • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ومن ذلك
  • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة الطالبة للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى الطالبة.
  • المساهمة في إكساب المتعلمات القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص الطالبات في هذه المرحلة.
  • تنمية شخصية الطالبة شمولياً ؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة لهما.
  • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية، وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملا.
  • تقليل وتركيز عدد المقررات الدراسية التي تدرسها الطالبة في الفصل الدراسي الواحد.
  • تنمية قدرة الطالبة على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبلها، مما يعمق ثقتها في نفسها، ويزيد إقبالها على المدرسة والتعليم، طالما أنها تدرس بناءً على اختيارها ووفق قدراتها، وفي المدرسة التي تريدها.

 

بندر الحازمي اللغه العربيه المستوى الثاني الفصل الدراسى الثانى لعام 1442هـ
بندر الحازمي اللغه العربيه المستوى الثاني الفصل الدراسى الثانى لعام 1442هـ

الاهداف الخاصة بالمادة:

 

التواصل اللغوي الناجح بالعربية الفصحى (حديثا وقراءة وكتابة) في المواقف اللغوية المناسبة

– مهارات فهم النصوص ( المقروءة و المسموعة ) ، وتحليلها ، وتقويمها .

– اتباع استراتيجيات مختلفة للقراءة : بحسب هدفها:القراءة التصفحية أو التفحصية أو السريعة أو الـمركزة أو التحليلية أو النقدية، وبحسب نوع النص: ديني أو علمي أو أدبي أو وظيفي.

– مهارات الدراسة والتعلم الذاتي.

– مهارات التفكير : العلمي والناقد والإبداعي.

الكفايات اللغوية:

الكفايات النحوية :

– تحديد الوظائف النحوية والأنماط الجملية في النصوص.

– التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظائف النحوية للكلمات الـمعربة .

– التأكد من الصحة النحوية للنصوص التي يكتبها أو يستعد لإلقائها.

الكفايات التواصلية :

– تحقيق خطاب لغوي منظم وسليم ومؤثر.

– استخدام اللغة الفصحى للتعبير عن أفكاره وأغراضه في المواقف اللغوية المختلفة .

– اتباع استراتيجيات لغوية وعقلية واتصالية للتأثير على الآخرين وإقناعهم .

– احترام آداب الحوار والاستماع وآداب الاختلاف في الرأي .

– مراعاة الأعراف الاجتماعية اللغوية ، والظروف المحيطة بالخطاب؛ لإنتاج الخطاب أو فهمه .

 

بإمكانك الحصول علي جميع التحاضير الخاصه بالمادة من خلال هذا الرابط:

 

بندر الحازمي اللغه العربيه المستوى الثاني الفصل الدراسى الثانى لعام 1442هــ

 

 

 

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)
إغلاق
whatsapp