التحاضير الحديثة

الاخبار

بدل النقل للمعلمين وفق اللائحة الجديدة

بدل النقل للمعلمين وفق اللائحة الجديدة اهتمت وزارة التربية والتعليم اهتماما كبيرا بتحسين المستوى المادي للمعلمين والمعلمات ، وتعاونت مع وزارة الخدمة المدنية ، وقامت بعمل ببعض الامتيازات والعلاوات والبدلات لكل مستوى وظيفي ، وحملة الشهادات الجامعية العليا كالماجستير والدكتوراة ، ومن منطلق اهتمام مؤسسة التحاضير الحديثة بالعلم وتحسين أحواله فقد قامت بنشر بعض اللوائح التنفيذية لهذه البدلات ، ومنها بدل النقل للمعلمين وفق اللائحة الجديدة .

بدل النقل للمعلمين وفق اللائحة الجديدة 

بدل النقل للمعلمين وفق اللائحة الجديدة-
بدل النقل للمعلمين وفق اللائحة الجديدة-

تم تحديث وإعداد بدل المواصلات للمعلمين حسب اللائحة الجديدة من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية ووزارة الخدمة المدنية. والتي استهدفت العديد من المحاور الرئيسية المتعلقة بالأطر الوظيفية في التعليم ، مما يعكس رؤية المملكة نحو قطاع التعليم 2030 ، خاصة وأن التعليم من أهم الملفات التي تعمل المملكة حاليا على تطويرها بشكل كبير.

بدورها ، سمحت وزارة التربية والتعليم اليوم ، من خلال نظام فارس ، بأن تظهر على المنصة التصنيفات الجديدة ، وهي ؛ درجة المعلم ودرجة المعلم الممارس ودرجة المعلم المتقدم في السجل التاريخي للموظف لعدد من شاغلي الوظائف التدريسية وفق آلية التحويل كما هو موضح في جدول التنسيب على سلم رواتب التعليم ، في اللائحة الجديدة للأعمال التربوية 1441. هكذا يدخل مرحلة نقل شاغلي الأعمال التعليمية وسلم رواتب المعلمين الجديد في نظام فارس .

قامت وزارة التعليم والإدارات التابعة لها بإصدار أم بإضافة العلاوة السنوية في كشف الراتب لكل للمعلمين والمعلمات ، ويمكن للمعلمين والمعلمات التعرف على  العلاوة السنوية من خلال حساب المعلم أو المعلمة في نظام فارس ، حيث يتم النقر على ‏الخدمة الذاتية ثم على الرواتب ثم على كشف الراتب الاطلاع على الراتب ، ومن المنتظر أن يتم صرف العلاوة السنوية إلى جانب الراتب الشهري الحالي والمقرر صرفه يوم 27 يناير الجاري .

سلم رواتب وعلاوات الوظائف التعليمية 

سلم رواتب وعلاوات الوظائف التعليمية
سلم رواتب وعلاوات الوظائف التعليمية

وكانت قد أعلنت  وزارة الخدمة المدنية ، من قبل ، أنه تم تقسيم المعلمين والمعلمات إلى 4 مستويات ، وهي : مساعد معلم/ معلم ، ومعلم ممارس ، ومعلم متقدم ، ومعلم خبير ، ونجد أن رواتب وعلاوات المعلمين والمعلمات تختلف على حسب مستواهم الوظيفي وعلى حسب رتبهم ودرجاتهم في السلم الوظيفي كما هو موضح بالجدول .

بدل النقل للمعلمين وفق اللائحة الجديدة :

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن العلاوات التي تؤثر على انخفاض الراتب في قائمة الوظائف الجديدة وهي 3 علاوات ، وهي بدل النقل وبدل التعليم الخاص وبدل العمل عن بعد ، وأضافت “التربية والتعليم” أن من انتقل حسب القائمة وحصل على تعويض يعادل مخصصاته ، لقد كان شاغلًا للوظيفة من الدرجة السادسة ، وهذا لأنه وصل إلى المستوى الأعلى من الطبقة ، سيواصل إنفاق فرق المكافأة الخاص به دون تغيير ، بالإضافة إلى خفض المكافأة بنفس المبلغ الذي حصل عليه من الزيادة التي تتجاوز راتبه .

ويحدد أن مكافأة نهاية الخدمة يتم دفعه في اللائحة الجديدة وفق خيارين: الأول هو تعويض عن كل سنة خدمة كاملة قضاها في إحدى هذه الوظائف ، بما في ذلك الفترة السابقة لانتهاء النظام الأساسي ، وفق الجدول الزمني المحدد في المادة 29 من اللائحة التربوية .

والخيار الثاني: مكافأة نهاية الخدمة لمن يشملهم نظام الخدمة المدنية ، راتب 6 أشهر للتقاعد المنتظم ، والوفاة والعجز الطبي ، أو راتب التقاعد المبكر لأربعة أشهر ، بحسب المدينة .

تُمنح المكافأة السنوية للموظف المشمول باللائحة الجديدة 1441 ، وفقًا للإجراءات الموضوعة للموظفين فيها ، والمخصصة لمنتسبي الموارد البشرية ، مع بداية العام الميلادي الجديد .

كما وصل سلم الرواتب الجديد: يتم تعيين الدرجة الأولى من المستوى الأول لدرجة المعلم الممارس وحاصلة على شهادة جامعية غير تعليمية براتب 7570 ريالا سعوديا ، والدرجة الثانية تعين درجة المعلم الممارس ، إلى المستوى الأول حاصل أيضًا على شهادة جامعية تعليمية براتب 8070 ريالًا سعوديًا .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025