التحاضير الحديثة

الاخبار

اوراق عمل درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

اوراق عمل درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات يحرص المعلمون في مادة الدراسات الاجتماعية على توصيل المعلومات للطلاب بطريقة سهلة لأهميتها في معرفة تاريخ الوطن والعلاقات بين الدول وموقف المملكة العربية من الكيان الصهيوني وهذا يحتاج إلى تحضير مميز بطرق متنوعة وحديثة وأساليب شرح متطورة تسهل فهم الدرس للطلاب ، لهذا وفرت مؤسسة التحاضير الحديثة لهم تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مع عروض بوربويت تفاعلية وغيرها من المرفقات .

اوراق عمل درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

اوراق عمل درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات.
اوراق عمل درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

تعمل مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير احتياجات المعلم والمعلمة من أساليب واستراتيجيات الشرح المتطورة والحديثة وأيضا الملفات المهمة التي يحتاجها المعلم والمعلمة مثل ملف أوراق العمل التي تساعد في تقيم الطلاب والطلبات مع عروض تفاعلية التي تساعد المعلمين والمعلمات في توصيل المعلومات للطلاب بسهولة.

حل أسئلة عمل درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات1444

حل اسئلة درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات
حل اسئلة درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات1444

طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات 
طرق تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

مكونات تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات1444

مكونات تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات 
مكونات تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات

عينة مجانية من تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات1444

هنــــــــــــــــــا 

 أسعـــــــــــــــــار  تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات1444

هنـــــــــــــــا

 شــــــــــــــــراء  تحضير مادة الدراسات الاجتماعية مقررات1444

هنـــــــــــــــــا

شرح درس الموقف العربي من الكيان الصهيوني مادة الدراسات الاجتماعية مقررات1444

أهداف الدرس :

  • أن يتمكن الطالب من وصف الأحداث في فلسطين بعد التقسيم .
  • أن يوضح الطالب موقف الدول العربية من الانسحاب بريطانيا من فلسطين .
  • أن يعلل انتهاء الحرب في فلسطين بكارثة .
  • أن يلخص الطالب العدوان الثلاثي على مصر .
  • أن يفسر الطالب ظهور قوة الصهاينة بعد الهدنة .
  • أن يوضح الطالب موقف العرب من قيام دولة إسرائيل على أرض فلسطين .

الأحداث بعد تقسيم فلسطين عام  1948 :

حدث العديد من المعارك والحروب الدموية بين العرب في فلسطين والمتطوعين من البلاد العربية ، بعد إعلان القرار الظالم بتقسيم فلسطين واليهود الصهاينة المعتدين ، وقدم المناضلون العرب الأمثلة في البطولات والتضحية في سبيل الوطن خلال قتالهم للمعتدي الصهيوني ورغم ذلك أعلن عن قيام دولة إسرائيل المحتلة بعد ما انسحبت بريطانيا من فلسطين في .

موقف العرب بعد إعلان تقسيم فلسطين :

بعد إعلان قيام دولة إسرائيل وتقسيم فلسطين انضمت خمس دول عربية إلى حرب بقوتها الحربية تضامنا مع الفلسطينيين ضد الصهاينة ، وكان في مقدمة هذه الدول مصر والسعودية وبعد ذلك القوات الأردنية واللبنانية والسورية والعراقية .

أحداث حرب فلسطين :

حاربوا العرب بشجاعة وبسالة وكادوا أن يهزموا الكيان الصهيوني ولكن قلب الوضع بعد استخدام الصهاينة أسلوب الخداع واستنجدهم بأمريكا لوقف القتال ، فضغط مجلس الأمن والدول على الدول العربية لوقف الحرب ، والقبول بالهدنة وكانت مدتها أربعة أسابيع فقط أربعة أسابيع كانت كافية لقلب ميزان الحرب لصالح المعتدي الصهيوني .

الأحداث بعد الهدنة :

وبعد انتهاء مدة الهدنة ظهرت قوة الصهاينة وأصبحوا أقوى بكثير مما كانوا قبل الهدنة ، وقاموا باحتلال العديد من الأرضي الفلسطينية ، وبعد ذلك أصدر مجلس الأمن قرارا بعمل هدنة دائمة وأقروا إسرائيل دولة مستقلة ، وانتهت الحرب الفلسطينية عام 1948 بكارثة مروعة للشعب الفلسطيني والعرب أجمعين ، بعد استيلاء الصهاينة على أكثر من ثلاثة أرباع الأرضي الفلسطينية ، وتشريد أهل فلسطين ليصبحوا لاجئين في البلدان المجاورة والمخيمات .

أحداث العدوان الثلاثي على مصر:

اجتمعت مصالح ثلاث دول إسرائيل وبريطانيا وفرنسا وتم الاتفاق بينهم على الاعتداء على مصر وقاموا باحتلال غزة وسيناء قناة السويس وغيرهم، ولكن تصدت لهم المقاومة العربية وقطعت السعودية إمدادات النفط عن هذه الدول المعتدية، وأيضا تم الضغط من أمريكا على دول العدوان الثلاثي وأنذرتهم بالانسحاب من مصر، وعادت سيناء وغزة إلى مصر بعد أن ضمن دول العدوان الثلاثي حرية الحركة لهم في داخل قناة السويس وأيضا خليج العقبة، بعد هذا الضمان اضطروا إلى الانسحاب.

أحداث النكسة الكبرى لمصر:

شن المعتدي الصهيوني الحرب على مصر بعد أن استغل عمليات الفدائيين من الدول العربية ضد الجيش المحتل أمام العالم كسبب في الاعتداء على مصر ولكن السبب الحقيقي خلف الاعتداء هو تحقيق الهدف الأساسي للكيان الصهيوني في توسيع مساحة أراضيها، ووضع أيدهم على المقدسات في القدس وكذلك على آبار البترول في صحراء سيناء المصرية ، قام العدو الصهيونِي باحتلال الضفة الغربية وهي عبارة عن جزء من الأردن وغزة وتوقفت الحرب بعد أصدر مجلس الأمن بوقف إطلاق النار .

تدعم مؤسسة التحاضير الحديثة العملية التعليمية في المملكة بمساعدة المعلمين والمعلمات من خلال توفير التحاضير لهم والعديد من المرفقات الأساسية لإنجاز عملهم .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025