التحاضير الحديثة

الاخبار

اهداف التربية الخاصة ومفهومها

أهداف التربية الخاصة ومفهومها تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على الاهتمام بطلاب التربية الفكرية وتوفير كافة المرفقات والمواد الخاصة بجميع الحالات من طلاب التربية الخاصة ، لمساعدة المعلمين والمعلمات على التعامل معهم بشكل صحيح ، من أجل الاهتمام بهم والعمل على توفير المساعدة لهم من أجل التكييف مع المجتمع .

أهداف التربية الخاصة ومفهومها

أهداف التربية الخاصة ومفهومها
أهداف التربية الخاصة ومفهومها

 

كثيرًا ما يجد الطلاب صعوبة في فهم البرامج الدراسية ، والمناهج العامة ويرجع ذلك إلى حاجتهم لوجود محتوى يتناسب معهم دون أن يمثل حمل زائد عليهم ، ولذلك اهتمت وزارة التعليم اهتمامًا كبيرًا بتوفير برامج لهؤلاء لتحقق أهداف التربية الخاصة .

الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير ما يحتاجون إليه :

لا يمكن أن نغفل ، أنه يجب تعديل المناهج والاستراتيجيات التدريسية ، بما يلائم قدراتهم الذهنية والجسدية ، مع الاهتمام بتوفير التقنيات الحديثة والأساليب العلمية التي يمكنها أن تدعمهم في التغلب على الإعاقة ، أما فيما يخص المعلم فعليه استخدام أحدث التقنيات التي تدعمها الحكومة ، من أجل تيسير العملية التعليمية من أجل ذوي الاحتياجات الخاصة ، ويستلزم الأمر تلقى الدورات التدريبية التي تحقق الأهداف لتنمي قدراتهم ومواهبهم .

تطوير البرامج التعليمية بالمملكة العربية السعودية :

قامت مؤسسة التحاضير الحديثة بتوفير كافة التحاضير للمواد الدراسية المتعلقة بالتربية الخاصة ، لكلا من المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة، مع العمل على مراعاة إدراج التحديثات التي تطرأ على المناهج أول بأول ، أن هدفنا واضح وهو تهيئة ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع العاديين ، في  المراحل التعليمية بلا أي قلق ، وذلك لتنمية قدراتهم وتعزيز خبراتهم للتناسب مع متطلبات العصر .

 

للحصول على نماذج من تحضير  لمواد التربية الفكرية للمراحل المختلفة [varnumber]

هنــــــــــــــــا

لمعرفة أسعار تحضير  مواد التربية الفكرية [varnumber]

هنــــــــــــــــا

للراغبين في التسجيل لطلب تحضير مواد التربية الفكرية [varnumber]

هنـــــــــــــــــا

مصطلح التربية الخاصة :

التربية الخاصة واحدة من أبرز أنواع البرامج التي تم تخصيصها لفئة محددة من الطلاب ، الذين لديهم  صعوبة في التحصيل ، ولتلبية متطلبات البرامج التربوية ، وذلك بما يشمل المناهج  والاستراتيجيات والوسائل التقنية المختلفة لتدعم العملية التعليمية . على الرغم من تعدد الإعاقات التي تعيق طالب الاحتياجات عن استيعاب المناهج مثله مثل غيره ؛ إلا أن برامج التربية الخاصة تعمل على تقديم يد العون للجميع بلا استثناء للتغلب على كافة الصعوبات .

أهداف مقررات التربية الخاصة :

إن التربية الخاصة تقدم الدعم للطلاب بشكل صحي وتربوي سليم ومن أهم تلك الأهداف :

  • اكتشاف الأطفال الذين يحتاجون للتربية الخاصة ، عن طريق استخدام أدوات التشخيص وعادات القياس المعتمدة ، وفقا لكل نوع من أنواع الإعاقات المحددة .
  • العمل على استحداث الوسائل التعليمية المتميزة لتعين المعلم وتعيين طالب التربية الخاصة خلال رحلة التعليم الطويلة .
  • إتاحة برامج متخصصة في التربية الخاصة تشمل كافة المراحل التعليمية لجميع الإعاقات .
  • العمل على الاعتماد على استراتيجيات معتمدة للتدريس بما يقدم دعم لكل فئة لبلوغ أهداف التربية الخاصة على مدار المراحل التعليمية .
  • العمل على إعداد البرامج الوقائية لكل إعاقة ، والهدف من ذلك هو تقليل فرص الإعاقات .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

معك دائما عزيزي المعلم لدعمك بكل الوسائل التي تساعد على تحقيق الأهداف التعليمية التي تعمل على تحقيقها ، كما لا ننسي أن نهتم بالمتعلمين من ذوي الاحتياجات الخاصة ونوفر لكل المرفقات الكاملة التي تساعدك على العمل على متابعة طلابك بشكل صحيح أن كل ما عليك هو أن تقتنى التحاضير التي تقدمها مؤسسة التحاضير الحديثة ، لتساعد طلابك على تحقيق الأهداف كما تعمل أنت أيضا على تطوير أدائك المهني .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025