تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط القرآن الكريم الصف الثاني الأبتدائي الفصل الثاني 1442
تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط القرآن الكريم الصف الثاني الأبتدائي الفصل الثاني 1442
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات
يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة :
الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي
الأهداف التعليمية العامة :
أن يعرف المتعلم أصول العقيدة الأسلامية الصحيحة، وأن يحب الله عز وجل ويعظمه ويخشاه.
• أن يعّمق المتعلم في نفسه ما دلت علىه الفطرة البشرية من اإلقرار بربوبية الله ووحدانيته من
خالل اآليات الشرعية والكونية.
• أن يحب المتعلم الرسول صلى هللا عليه وسلم ويوقره، وينشأ على طاعة الله ورسوله صلى هللا
عليه وسلم.
• أن ينشأ المتعلم على العناية بكتاب هللا عز وجل وسنة رسوله قراءةً وحفظاً وفهماً وعمالً.
• أن ينشأ المتعلم على محبة السلف الصالح من الصحابة والتابعين لهم بإحسان ويقتدي بهم.
• أن يعرف المتعلم عقيدة الوالء والبراء، وأحكام العبادات المناسبة لهذه المرحلة، ويدرك يسر
الأسلام.
• أن يؤدي المتعلم العبادات على وجهها المشروع ويتعود على احترام أمكنتها وارتيادها.
• أن يكتسب المتعلم القيم واآلداب اإلسالمية المناسبة لسنه، وينشأ على الثقة بالنفس والتفاؤل.
الأهداف الخاصه لمادة القرآن الكريم :
• تنمية قدرة المتعلم على قراءة كتاب هللا قراءة سليمة بإخراج الحروف من
مخارجها الصحيحة ومراعاة صحة الضبط.
• تطبيق أحكام التجويد بالتقليد والمحاكاة.
• التخلق بالقرآن الكريم وآدابه و االنقياد ألحكامه والعمل به.
• تنمية حب القرآن لدى المتعلم وتقديسه واالرتباط به، والميل إلى قراءته
وترتيله.
• تنمية قدرة المتعلم على قراءة كتاب هللا قراءة سليمة بإخراج الحروف من
مخارجها الصحيحة ومراعاة صحة الضبط.
• تطبيق أحكام التجويد بالتقليد والمحاكاة.
• التخلق بالقرآن الكريم وآدابه و االنقياد ألحكامه والعمل به.
• تنمية حب القرآن لدى المتعلم وتقديسه واالرتباط به، والميل إلى قراءته
وترتيله.
تحضير درس باستخدام الكريم الصف الثاني الأبتدائي الفصل الثاني 1442
يمكنك الحصول على تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط القرآن الكريم الصف الثاني الأبتدائي الفصل الثاني من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة
مؤسسة التحاضير الحديثة
للطلب من هنا
عناصر المقال