تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية الصف الأول الأبتدائي 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية الصف الأول الأبتدائي 1442

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية الصف الأول الأبتدائي 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات

تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية الصف الأول الأبتدائي 1442

يسر مؤسسة التحاضير الحديثة أن تقدم للمعلمين والمعلمات على تحضير عين معلمين ومعلمات بالأضافة إلى تحضير دروس المادة  :

الأهداف التعلمية لكل درس علي حدي

                      • أن تتعرف التلميذة على النقطة.
                        أن تتحدث التلميذة عن مفهوم الخطوط والأشكال.
                        أن تعبر التلميذة بالرسم بالخط والشكل.

                    "تحضير


الأهداف التعليمية العامة :

تعهد العقيدة الأسلامية الصحيحة في نفس المتعلم ورعايته بتربية إسلأمية متكاملة في: خلقه وجسمه وعقله ولغته وانتمائه إلى
أمة الأسلام.
 تدريبه على إقامة الصالة وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
 تنمية المهارات األساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
 تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
 تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته الأجتماعية والجغرافية ليحسن استخدام النعم، وينفع نفسه وبيئته.
 تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الأبتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
 تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحلة التي يمر به، وغرس حب وطنه
واإلخالص لولاة أمره.
 توليد الرغبة لديه في الأزدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه.
 إعداد المتعلم لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.

 

  • "تحضير

الأهداف الخاصه لمادة التربية الفنية:

التعرف على العناصر الشكلية واستخدامها في إنتاج رسومات معبرة عن حياة التلميذ وبيئته.
 التحدث بحرية وطالقة عن إنتاجه الفني ووصف الأعمال الفنية التي يشاهدها بطريقة مناسبة.
 إتقان استخدام الألوان الشمعية وألوان الباستيل وألوان الجواش بالفرشاة.
 إدراك مفهوم الزخرفة.
 تصنيف الزخارف وفقاً لطبيعتها (نباتية، هندسية، كتابية).
 القدرة على رسم زخرفة بسيطة بعنصر واحد عن طريق التكرار.
 وصف عمل زخرفي بأسلوبها الخاص.
 اإللمام بأنواع وخصائص الطينة الطبيعية والصناعية.
 التمكن من تشكيل وإنتاج عمل فني بالطين الصلصال وزخرفته بالخدش.
 التحدث عن بعض الصفات الجمالية في أعمال الطين الصلصال.
 إدراك مفهوم النسيج.
 معرفة أنواع عديدة من خامات النسيج.
 إنتاج زخارف نسجية بسيطة تناسب سن المرحلة.
 تذوق القيمة الفنية في الزخارف النسجية.
 إدراك مفهوم الطباعة.
 الطبع ببقايا الخامات المستهلكة.
 وصف أحد الأعمال المطبوعة.
 التعبير المجسم بأحد الخامات المتوفرة.
 ذكر خطوات تنفيذ العمل.
 ذكر أحد القيم الفنية في عمله.

"تحضير


يمكنك الحصول على تحضير درس باستخدام استراتيجية التعلم النشط التربية الفنية الصف الأول الأبتدائي الفصل الثاني من خلال الطلب و التسجيل من الرابط ادناه لمؤسسة التحاضير الحديثة  

مؤسسة التحاضير الحديثة

www.mta.sa

للطلب من هنا

www.mta.sa/c

لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا

يمكنك تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا

او تواصل معنا علي الارقام التالية:👇

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025

تعليقات (0)
إغلاق
whatsapp