الخدمات العامة

الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس

الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس إن نتائج اختبار القياس يمكن الاستعلام عنها من خلال رقم الهوية الخاص بالمملكة العربية السعودية ، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها فيمكن الدخول إلى الموقع من خلال المنصة الوطنية ، والتعرف على الخدمات الإلكترونية ومنها الاستعلام عن نتائج القياس برقم الهوية .

للمزيد حول موضوع الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس يرجى التواصل على

966553279403+

الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس

الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس
الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس

اختبارات القياس من الاختبارات التي يدخلها العديد من الطلاب ، ويمكن بكل سهولة ويسر إنشاء الحسابي الخاص بهم عبر المنصة وتسجيل الدخول والوصول إلى الخدمات المختلفة ، من أجل توفير الوقت والجهد مع عدم الحاجة إلى زيارة أحد الفروع المتخصصة ، ثم تسجيل رقم الهوية والمعلومات الخاصة بها ، ويستطيع الطالب بعد الانتهاء من اختبارات القياس الدخول مرة أخرى على المنصة والاستعلام عن النتيجة الخاصة به .

اختبارات القياس المختلفة والمتنوعة في المركز الوطني للقياس

الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس
الاستعلام عن نتائج اختبارات قياسالاستعلام عن نتائج اختبارات قياس

إن اختبارات القياسي تقدم للطلاب في المملكة العربية السعودية في المرحلة الثانوية ، وكذلك قبل انتسابهم للكليات في الجامعات ، وإن الاختبارات تقيس مدى قابلية الطلاب للتعليم في مرحلة التعليم العالي ، حيث أنها تقيس قدرات ومهارات الطلاب الدراسية ، وهناك العديد من الاختبارات القياس فمنها ما هو إجباري مثل :

  • اختبار القبول الخاص بكافة الكليات والجامعات الموجودة في المملكة .
  • وأيضا يتم تحديد كل جامعة لدرجه معينة من اختبارات القياس ، ومن أبرز هذه الاختبارات اختبار القدرات الخاصة بالطلاب في مادة الرياضيات ، وكذلك في مادة اللغة العربية .
  • والاختبار التحصيلي الخاص بقياس الطلاب في المواد العلمية للبنين ، وأيضا اختبار القياس الخاص بالطالبات في كافة المواد العلمية للبنات .
  • مع وجود اختبار للكفايات في اللغة الإنجليزية ، وهو يعد من أهم الاختبارات التي يحتاج إليها الطلاب ،  واختبار اللغة العربية وهو اختبار يتم للغة العربية لغير الناطقين بها مع وجود بعض الاختبارات الأخرى التي يمارسها هؤلاء الطلاب .

الرابط الخاص بالاستعلام عن نتائج اختبار القياس من خلال رقم الهوية

الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس
الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس

يمكن بكل سهولة ويسر أن يقوم الطلاب بالاستعلام عن نتائج الاختبارات الخاصة بهم برقم الهوية بشكل إلكتروني بسيط من خلال الدخول على الموقع الخاص بالمنصة للاستعلام ، وإدخال البيانات المطلوبة من أجل الحصول على النتيجة ، ويمكن الاستعلام عن نتيجة الاختبارات بشكل سهل من خلال الدخول إلى موقع القياس ،  وتسجيل الدخول من خلال رقم السجل المدني أو رقم الهوية مع كلمة المرور، مع الضغط على أنا لست روبوت .

ثم التسجيل والعمل على إنشاء حساب جديد من أجل التعرف على الاختبارات التي سبق وقام الطالب بتسجيلها ، والاختبارات المتوفرة والتي يستطيع أن يقوم بتسجيلها والاختبارات التي تم إلغائها ومعرفة الشروط الخاصة بكل اختبار من الاختبارات والبيانات اللازمة وتسجيل كل هذه البيانات عبر المنصة .

الفرص المتاحة لاختبارات القياسي للطلاب

هناك عدد من المحاولات التي يستطيع الطلاب من خلالها أداء الاختبارات بأشكال مستمرة فنجد مثلا على سبيل المثال أن اختبار قياس القدرات العامة الخاصة بمادة اللغة العربية ، يستطيع الطلاب أن يدخله خمسة مرات تكون موزعة على ثلاثة سنوات ، وإن الحد الأقصى لدخول الاختبارات باللغة العربية إذا كان الاختبار محوسب فهي ثلاثة مرات فقط ، أما الاختبارات الخاصة باللغة الإنجليزية ويستطيع الطالب أن يدخلها أربعة مرات من خلال استخدام الاختبارات المحوسبة .

كما يمكن أيضا الحذف والتعديل على بعض من هذه الاختبارات فنجد أيضا أن الاختبارات الورقية تساعد في عملية التعديل والحذف إلى ما قبل الاختبار بمده 72 ساعة ، ويستطيع الطالب أن يعدل في بيانات أو يحذف رغبته في دخول الاختبار ، أما الاختبارات المحوسبة فهي تسمح أيضا بالتعديل والحذف قبل الاختبار بمده 48 ساعة لا تقل على ذلك ، يمكنك معرفة تفاصيل أكثر من هنــــــا .



لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025