التحاضير الحديثة

مقررات

اذكر ثلاثا من خدمات البريد الإلكتروني في العمل المكتبي ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ

اذكر ثلاثا من خدمات البريد الإلكتروني في العمل المكتبي ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت، ووأوراق العمل، وواجبات، واختبارات أسبوعية واختبارات فترة أولى وثانية واختبارات فاقد تعليمي، مع شروحات متميزة بالفيديو،وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.

بإمكانك الحصول ايضا على التوزيع المجاني على الموقع

السؤال: اذكر ثلاثا من خدمات البريد الإلكتروني في العمل المكتبي ؟

اذكر ثلاثا من خدمات البريد الإلكتروني في العمل المكتبي ؟
اذكر ثلاثا من خدمات البريد الإلكتروني في العمل المكتبي ؟

الإجابة: اذكر ثلاثا من خدمات البريد الإلكتروني في العمل المكتبي ؟

يمكن البريد الإلكتروني المدير أو المسؤول من متابعة العمل حتى لو كان خارج المكتب من البيت، أو أي مكان آخر يكون المسؤول موجودة فيه ,تتوفر فيه إمكانيات الاتصال بالإنترنت. .
2. يمكن من خلال الخدمات التي يقدمها مزود خدمة البريد الإلكتروني تبادل ونقل الملفات ما بين الأشخاص المتواجدين على بعد آلاف الكيلو مترات خلال وقت قصير جدا، مما يسهل عمل الشركات التي لها نشاط في أكثر من منطقة جغرافية.
3. يمكن من خلال موقع مزود الخدمة عمل دفتر للعناوين، نستطيع من خلاله اختصار الوقت في اختيار المرسل إليهم بمجرد وضع إشارة أمام الأسماء المختارة من دفتر العناوين، أو عمل مجموعات بريدية يمكن من خلالها إرسال الرسالة لجميع أعضاء المجموعة بمجرد اختيار اسم المجموعة.

مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ

اذكر ثلاثا من خدمات البريد الإلكتروني في العمل المكتبي ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ
اذكر ثلاثا من خدمات البريد الإلكتروني في العمل المكتبي ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ

الأهداف العامة لنظام المقررات

يهدف نظام المقررات بالمرحلة الثانوية إلى إحداث نقلة نوعية في التعليم الثانوي، بأهدافه وهياكله وأساليبه ومضامينه، ويسعى إلى تحقيق ذلك من خلالالتالي:

  • المساهمة في تحقيق مرامي سياسة التعليم في المملكة العربية السعودية من التعليم الثانوي، ولذلك:
  • تعزيز العقيدة الإسلامية التي تستقيم بها نظرة المتعلم للكون والإنسان والحياة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز قيم المواطنة والقيم الاجتماعية لدى المتعلم.
  • المساهمة في إكساب المتعلمين القدر الملائم من المعارف والمهارات المفيدة، وفق تخطيط منهجي يراعي خصائص المتعلمين في هذه المرحلة.
  • تنمية شخصية المتعلم شمولياً؛ وتنويع الخبرات التعليمية المقدمة له.
  • تقليص الهدر في الوقت والتكاليف، وذلك بتقليل حالات الرسوب والتعثر في الدراسة وما يترتب عليهما من مشكلات نفسية واجتماعية واقتصادية.
  • وكذلك عدم إعادة العام الدراسي كاملاً.
  • تقليل وتركيز عددالمقررات الدراسية التي يدرسها المتعلم في الفصل الدراسي الواحد.
  • تنمية قدرة المتعلم على اتخاذ القرارات الصحيحة بمستقبله، مما يعمق ثقته في نفسه.
  • ويزيد إقباله على المدرسة والتعليم، طالما أنه يدرس بناءً على اختياره ووفق قدراته، وفي المدرسة التي يريدها.
  • رفع المستوى التحصيلي والسلوكي من خلال تعويد المتعلم للجدية والمواظبة.
  • إكساب المتعلم المهارات الأساسية التي تمكنه من امتلاك متطلبات الحياة العملية والمهنية من خلال تقديم مقررات مهارية يتطلب دراستها من قبل جميع المتعلمين.
  • تحقيق مبدأالتعليم من أجل التمكن والإتقان باستخدام استراتيجيات وطرق تعلم متنوعة وبذلك تتيح للمتعلم فرصة البحث والابتكار والتفكير الإبداعي.
  • تنمية المهارات الحياتية للمتعلم، مثل: التعلم الذاتي ومهارات التعاون والتواصل والعمل الجماعي.
  • التفاعل مع الآخرين والحوار والمناقشة وقبول الرأي الآخر، في إطار من القيم المشتركة والمصالح العليا للمجتمع والوطن.
  • تطوير مهارات التعامل مع مصادر التعلم المختلفة والتقنية الحديثة والمعلوماتية وتوظيفها ايجابيا في الحياة العملية
  • تنمية الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بحب العمل المهني المنتج، والإخلاص في العمل والالتزام به.

الأهداف الخاصة لمادة المهارات الإدارية :

اذكر ثلاثا من خدمات البريد الإلكتروني في العمل المكتبي ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ
اذكر ثلاثا من خدمات البريد الإلكتروني في العمل المكتبي ؟ مادة مهارات إدارية مقررات لعام 1443 هـ

السلوك الشرائي

  • تزويد المتعلم بالمعرفة والمهارات الإدارية الضرورية التي تمكنه من ممارسة العمل الإداري وبذلك الإشراف في المؤسسات المختلفة بكفاءة وفعالية.
  • وإعداد كفاءات وطنية وكوادر بشرية قادرة على التواصل في التخصص الدراسي أو العمل في المجال الإداري لاستكمال احتياجات المجتمع السعودي من هذه الكفاءات.

الأهداف الثانوية

  • التعرف على مفهوم الإدارة.
  • التمييز بين مفهوم الإدارية كممارسة ومفهومها كعلم.
  • التعرف على مكونات العملية الإدارية.
  •  تعريف كل مكون من مكونات العملية الإدارية.
  • المقدرة على تطبيق الخطوات العلمية لحل المشكلات.
  • القدرة على تطبيق خطوات صنع القرار.
  • اكتساب مهارة التخطيط.
  • استيعاب مهارة إدارة الاتصالات.
  • تعلم المهارات الأولية للشراء.

ونقدم لكم أيضاً كل ما يخص مادة المهارات الإدارية تحضير + توزيع + أهداف

المرفقات

عروض بوربوينت +حلول وملخصات + نماذج اختبارات+ الخرائط الذهنية+ الكتب المدرسية+ أوراق عمل لكل درس+ اوراق قياس لكل درس+ سجل انجاز المعلمة+ سجل انجاز الطالبة+ خرائط ومفاهيم+ المصادر والاثراءات .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025