أول ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
أول ثانوي مسارات
تقوم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات تحاضير المسارات لجميع المواد الدراسية ( أحياء 1-1 – التفكير الناقد – التقنية الرقمية 1-1 – الثقافة الموسيقية – الرياضيات ١-١ – القران وتفسيره 1 – اللغة الانجليزية ١.١ – اللغة العربية ١-١ – تأملات في الفن السعودي والعالمي) تأتيكم بكل طرق التحاضير المميزة والحديثة الاستراتيجيات الحديثة – الطريقة البنائية – التعلم النشط – وحدات مشروع الملك عبدالله – استراتيجيات الليزر – المسرد بالاستراتيجيات – طريقة التعليم الرقمي وأيضاً العروض التقديمية التفاعلية بثلاثة طرق مختلفة ومميزة – وورق عمل لكل درس من دروس المواد – شروحات بالفيديو واثراءات موقع عين لكل الدروس – سجلات المتابعة اليومية – توزيع المنهج حسب خطة الوزارة – الأهداف العامة والخاصة لكافة المواد – أهداف تعليم المسارات
صورة من تواريخ توزيع المناهج حسب خطة الوزارة:
صور لطرق التحاضير
نماذج من عروض البوربوينت
نماذج من ورق العمل :
أول ثانوي مسارات
الأهداف العامة لتعليم المسارات :
- اسعوا إلى الأمانة لله وحده ، وجعلوا جميع الأعمال نقية ومستقيمة حسب شريعته من أجله.
- دعم العقيدة الإسلامية كوسيلة لترشيد رؤية المتعلم للكون والإنسان والحياة ، وتزويده بالمفاهيم الأساسية التي تجعله يعتز بدينه وقادرًا على دعوته والدفاع عنه.
- أن يعيشوا حياة الأمة الإسلامية تحت راية التوحيد.
- الموالي للوطن الإسلامي العام والوطن الخاص للمملكة العربية السعودية.
- تحمل الكفاءة وإعداد المتعلمين وتوجيههم نحو أهداف التربية الإسلامية.
- تنمية التفكير العلمي لدى المتعلمين ، وتعميق روح البحث ، والتدريب ، والتتبع المنتظم واستخدام المواد المرجعية ، والعودة إلى أساليب التعلم السليمة.
- لتطوير المتعلمين القادرين على مواصلة تعلمهم في مستويات مختلفة من كل موضوع.
الأهداف العام لمادة الكفايات اللغوية :
- التواصل اللغوي الناجح باللغة العربية القياسية (القراءة والكتابة مؤخرًا) في لغة مناسبة
- مهارات فهم النصوص (قراءة وصوت) وتحليلها وتقييمها.
- إتباع استراتيجيات قراءة مختلفة: حسب أهدافها: قراءة وصفية ، امتحانية ، سريعة ، مركزة ، تحليلية أو نقدية ، وحسب نوع النص: ديني ، علمي ، أدبي أو وظيفي.
القدرة النحوية:
- التعرف على الوظائف النحوية والأنماط النحوية في النص.
- التمييز بين المفاهيم النحوية المتعلقة بالوظيفة النحوية للكلمات العربية.
- التأكد من الصحة النحوية للنص الذي يكتبه أو يستعد لإيصاله.
مهارات التواصل:
- لتحقيق خطاب لغوي منظم وسليم وفعال.
- عبر عن أفكارك وأغراضك في مواقف لغوية مختلفة باستخدام اللغات الكلاسيكية.
- استخدام الاستراتيجيات اللفظية والنفسية والتواصلية للتأثير على الآخرين وإقناعهم.
- احترم آداب الحوار والاستماع والخلاف.
- مراعاة المعايير اللغوية الاجتماعية والبيئة المحيطة بالخطاب ؛ إنتاج أو فهم الخطاب
القدرة الكتابية:
- استخدم تعبيرات مختلفة حسب الغرض من الكتابة: الكتابة المعرفية أو السردية أو المقنعة أو الوظيفية أو العاطفية.
- استخدام الأساليب البلاغية والاستراتيجيات المقنعة لتوضيح الأفكار وجعلها أكثر فعالية.
- تأكد من خلو ما يكتبه من الأخطاء النحوية والإملائية.
القدرة على القراءة:
- اختر استراتيجية قراءة مناسبة بناءً على أهدافك ونوع النص.
- تحليل البنية المعرفية للنصوص العلمية والبنية الأسلوبية والجمالية للنصوص الأدبية وتقييمها وفق معايير موضوعية.
- افهم نص النص المقروء وما يعنيه وما وراءه.
- اتبع الأساليب التي تدعم فهم القراءة ، مثل: التخطيط ، وتلخيص الأفكار ، وتحديد الموضوعات ،
- والتعليق ، وإعادة إنتاج معنى النص.
- تحليل الكلمات والأفكار والحجج في النص ، وتحقيق ما يلي: فهم سياق النص ، والتوقيت ، وشخصية المؤلف ، ورؤيته وموقفه من الموضوع.
الجودة العقلية والقدرة على التفكير:
- اعتماد استراتيجيات مناسبة لتعميق الفهم وتلخيص المعرفة: خرائط المفاهيم ، والجداول ، والمناظر الطبيعية ، والتوزيعات ، والمطابقة …
- إتقان مهارات التفكير العلمي وحل المشكلات: الملاحظة والتصنيف والتنظيم والشرح والتنبؤ وفرض الفرضيات واختبار الفرضيات والتعميم.
- اكتساب مهارات التفكير النقدي: التمييز بين الحقائق والادعاءات ، والتمييز بين المعلومات ذات الصلة وغير ذات الصلة ، وتحديد درجة دقة السرد أو البيان ، وتحديد مصداقية مصادر المعلومات ، وتحديد الادعاءات أو الحجج أو البيانات الغامضة
مسارات أول ثانوي
يمكننا الآن التوصيل لكم حسب طلبكم ( ايميل – فلاش – سي دي – طباعة عادية – طباعة ملونة )
التوصيل للرياض والخرج مجاناً
التوصيل خارج الرياض والخرج يضاف 50 ريال قيمة شحن فيدكس (سمسا)
عناصر المقال