التحاضير الحديثة

أوراق عمل

أوراق عمل مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

أوراق عمل مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول إن سوق العمل يحتاج إلى تدريب جيد للطلاب منذ مراحل الدراسة في المرحلة الثانوية لكي يستطيع أن يساهم بنجاح في المشروعات المختلفة التي تقوم الدولة بإقامتها وتطويرها ومن هنا تحرص وزارة التعليم على تصميم مقررات تتماشى مع حاجة سوق العمل ومتطلباته لإعداد مواطن قادر على دفع عجلة التنمية والإنتاج .

أوراق عمل مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

أوراق عمل مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
أوراق عمل مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

تسعى مؤسسة التحاضير الحديثة أن تشارك بفاعلية في تدريب طلاب المسارات بالصف الثاني الثانوي على فهم ومذاكرة مادة مقدمة في الأعمال بكل سهولة ويسر وذلك من خلال تقديم أوراق العمل والمرفقات الخاصة بالمادة التي تساعد المعلم على تحقيق وإنجاز ما هو مطلوب منه وتساعد الطلاب على فهم المادة وإدراك كافة عناصرها .

مكونات مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

مكونات مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
مكونات مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

طرق تحضير مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

طرق تحضير مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
طرق تحضير مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

لمتابعة كل ما هو جديد ومعرفة كيفية شراء مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات

هنــــــــــــــــــــــا

أوراق عمل مادة مقدمة في الأعمال (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

تعتبر مادة مقدمة في الأعمال من المقررات الدراسية المهمة التي تساهم في تكوين مفكر اقتصادي كما تُعدّ إدارة الأعمال أحد أهم مجالات العمل في السوق التجاري ، وتنعكس على المعاملات التجارية والاقتصادية ، كما نتعلم وندرس من خلال هذا المقرر كيف ننشأ مشروعات صغيرة وكيفية إدارتها وخصائص نجاح الأعمال المختلفة وطرق تمويل المشروعات ودراسة مفاهيم ذات طابع اقتصادي ومعرفة مدى تأثير مجالات الأعمال المختلفة على السوق التجاري .

دور إدارة الأعمال :

إن دراسة ادراة الأعمال تساهم في تحقيق الأهداف وتنظيم العمل ، واستغلال كافة الموارد المتاحة ؛ دون وجود خسائر، وتساهم في الاستفادة من المهارات والموارد ، مع تَجَنُّب الإهدار داخل المؤسسة وتقليل التكاليف وزيادة الإنتاج وتحقيق توازُن في المؤسسة وتحسين الإنتاج مع رفع مستوى المعيشة ، وتوفير فُرَص عمل مختلفة للشباب .

كيف يمكن إدارة مشروعك في المستقبل ؟

يمكن تأسيس مشروع وإدارته من خلال تطبيقك لمفهوم الإدارة بداية من التخطيط والتنظيم والقيادة الحكيمة ، مع تنظيم العمل ومراعاة الهيكلة الإدارية ، ثم الاهتمام بعمليات التشغيل وكافة متطلباتها وأنواعها مع تحسين نظم تقييم الموظفين ، الحرص على تنظيم وتخطيط الأنشطة التجارية لجعل المشروع ناجح كما إن إدارة العمل تحتاج إلى تنسيق العمل وتحتاج للأموال والتسويق والتخطيط والتنظيم والتوجيه .

إدارة الأعمال ومجالاتها :

هناك العديد من المجالات مثل التسويق والتمويل وخدمات الموارد البشرية وجميعها تحتاج قيادة حكيمة ، والتحكم في العوامل التي تؤثر على العمل ، ومراقبة وتخطيط لكافة الأمور، والتنظيم لتحقيق الإنتاجية والربح ، ومن مجالات إدارة الأعمال كل من الآتي :

مدير التسويق الذي يعمل على تقدير الطلب على المنتجات وتطوير الإنتاج .

مدير المبيعات الذي يعمل بكل جهد على وضع خطة كاملة وتحليل جميع شكاوى العملاء مع إعداد ميزانيات متنوعة وتحليل كافة المبيعات ؛ وتوزيع السلع والخدمات وتدريب الموظفين وتقييم أعمالهم .

محلل الأعمال والمحلل المالي ومدير الحسابات وجميعها من أهم مجالات العمل التي توفرها دراسة الطالب لإدارة الأعمال التجارية .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

نعمل بكل جهد من أجل التعاون مع المعلمين لتوفير أفضل التحاضير والمرفقات وعروض البوربوينت الخاصة بمادة مقدمة في الأعمال كما أننا نحرص على تصميم تحاضير واقعية تتماشى مع خصائص المقررات وأهدافها للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية التعليمية وهي رؤية 2030 .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025