التحاضير الحديثة

أوراق عمل مادة

أوراق عمل مادة علم البيانات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

أوراق عمل مادة علم البيانات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول تحرص مؤسسة التحاضير الحديثة على مواكبة كل جديد ومتطور من خلال متابعة أحدث المستجدات الخاصة بالمقررات الدراسية لطلاب الصف الثاني الثانوي المسارات وحرصاً منا على مساعدة المعلمين والمعلمات نقدم لهم أحدث التحاضير والمرفقات الكاملة لمادة علم البيانات لتساعد المعلمين على التغلب على جميع الصعاب التي تواجههم أثناء التعامل مع المقررات الجديدة .

أوراق عمل مادة علم البيانات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

أوراق عمل مادة علم البيانات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
أوراق عمل مادة علم البيانات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

كما توفر مؤسسة التحاضير الحديثة أوراق عمل مميزة حيث إنها تحتوي على أفكار من الأسئلة والتدريبات والمهارات التي لها علاقة وثيقة بمحتوى المادة والتي يتمكن الطالب من خلالها التعرف على جوانب القوة والضعف لديه في محتوى الدروس الخاصة بالمقرر كما أنها تساعد المعلم في التعرف على مستوى المتعلمين ومدى إدراكهم لجميع عناصر الدروس .

مكونات مادة علم البيانات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

مكونات مادة علم البيانات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
مكونات مادة علم البيانات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

طرق تحضير مادة علم البيانات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

 

طرق تحضير مادة علم البيانات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
طرق تحضير مادة علم البيانات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

لمتابعة كل ما هو جديد ومعرفة كيفية شراء مادة  علم البيانات ثاني ثانوي مسارات فصل دراسى أول

هنــــــــــــــــــــــا

أوراق عمل مادة علم البيانات ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

يعتبر علم البيانات من المواد التي لها أهمية كبيرة لأنها تساهم في معرفة الطلاب بأحدث الأساليب الخاصة بالتعامل مع سوق العمل الداخلي والخارجي من حيث تعلم الطالب مفهوم علم البيانات وكافة تطبيقاته المختلفة ومفهوم تحليل البيانات ، وتأثير هذه البيانات على سوق المال ودور علم البيانات في إدارة جميع الأعمال .

تخصصات ومهام علم البيانات :

يتخصص في العمليات والتنبؤ بمستقبل الظواهر المختلفة وتفسير أنماط البيانات ، وتسجيل المشتريات وتحديد ما يطلبه العملاء ويستخدم في مجالات متنوعة مثل تسجيل البيانات الخاصة بالطقس وحالة الجو ، ومن مهام علم البيانات الحرص على دراسة وتحليل المشكلات والأسئلة المتعلقة بالإحصائيات ، وتحليل البيانات بدقة متناهية .

المجالات التي تستفيد من علم البيانات :

علم البيانات تستفيد منه مجالات متعددة مثل الصناعة حيث يتم تسجيل كل ما يخص المصانع من بيانات تتعلق بالموظفين والمبيعات والمشتريات والمكسب والخسارة ، وفي الصحة أيضاً حيث تسجيل الأمراض وعدد الإصابات وعدد الشفاء وإعداد الأفراد الذين تناولوا التطعيمات المختلفة وغيرها .

وكذلك في مجال التعليم وكافة المجالات المتنوعة تحتاج إلى علم البيانات لتسجيل كل ما يتم الوصول إليه ، ومن هنا أصبح هذا العلم مرتبطا بجميع المجالات الاقتصادية والمالية والتعليمية والصحية والإنسانية بوجه عام ويحتاج إلى إعداد فريق عمل متدرب وقادر على التعامل مع البرامج والتطبيقات الخاصة بإدخال البيانات والإحصائيات المختلفة .

علم البيانات وعلاقته بإدارة الأعمال :

علم البيانات من العلوم ترتبط جَيِّدًا بإدارة الأعمال استخدام الحاسب الآلي والبرمجة والإحصاء والخوارزميات ، والسبب في هذا الارتباط هو أن تتوافر القدرة على تحليل البيانات وفهمها في ظل ثورة المعلوماتية التكنولوجية التي ظهرت من خلال الإنترنت ومع الزيادة الهائلة في عدد البيانات في كافة الأنشطة والمجالات أصبح علم البيانات من العلوم التي يجب دراستها وتطويرها والاهتمام بها على كافة الأصعدة .

علم البيانات والتقنيات التكنولوجيا الحديثة :

علم البيانات قائما على التقنيات الحديثة ، وهو مجال يجمع بين العلوم المختلفة التي لها علاقة بالمال والتجارة ومجالات الطاقة والتعليم ودراسة علتم البيانات تساعد في إدراك البيانات المتنوعة ، وربط البيانات بالذكاء الاصطناعي ، ويجمع علم البيانات بين علوم الحاسب وعلم الإحصاء ، وعلوم الرياضيات .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

نحرص في مؤسسة التحاضير الحديثة على توفير كافة المرفقات التي يمكن أن يستفيد منها المعلمون والمعلمات والطلاب بالصف الثاني الثانوي المسارات لدراسة مادة علم البيانات والاستفادة من جميع تطبيقاتها ، كما نهتم بتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية من خلال متابعة أحدث التعديلات في المقررات الدراسية لطلاب المسارات ومتابعة المقررات الدراسية الجديدة وتوفير التحاضير والمرفقات الخاصة بهذه المقررات فور اعتمادها لكي نساعد المعلم والطلاب منذ بداية الفصل الدراسي على التغلب على أي صعاب تتعلق بتدريس وشرح وفهم المقررات الجديدة  .

ويأتي دور مؤسسة التحاضير الحديثة الرائد في الحرص على توفير كل ما هو جديد ولذلك ندعوكم إلى الدخول باستمرار على موقع المؤسسة للاطلاع على كل جديد لدينا .
.


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025