التحاضير الحديثة

أوراق عمل مادة

أوراق عمل مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

أوراق عمل مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول تحرص المملكة العربية السعودية على إعداد مواطن قادراً على مواكبة تغيرات العصر ويعمل بجد واجتهاد على رفع شأن المملكة في كافة المجالات ومن هنا تهتم وزارة التربية والتعليم بمقرر الإدارة المالية لما له من دور في حسن إعداد طلاب الصف الثاني الثانوي من المسارات للتهيئة لسوق العمل التجاري ، ومن هنا يأتي دور مؤسسة التحاضير الحديثة التي تعمل بكل جهد على توفير كافة المرفقات الخاصة بمادة إدراة الأعمال لكي تساهم في تطوير أداء المعلمين داخل الصف من أجل تحقيق أهداف كل مادة دراسية .

أوراق عمل مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

أوراق عمل مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
أوراق عمل مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

نقدم أوراق عمل متميزة وقائمة على أفكار متنوعة لتنمية مهارات التفكير العليا لدى طلاب المسارات وتنمية البعد الاقتصادي لهم من خلال تطبيقات عملية متطورة على جميع مكونات الدروس .

مكونات مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

مكونات مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
مكونات مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

طرق تحضير مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

طرق تحضير مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول
طرق تحضير مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول

لمتابعة كل ما هو جديد ومعرفة كيفية شراء مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات

هنــــــــــــــــــــــا

أوراق عمل مادة الإدارة المالية (1-1) ثاني ثانوي مسارات الفصل الدراسي الأول 1444

إن مقرر مادة الإدارة المالية له دوراً في إعداد خريج جيد يستطيع أن يطبق ما درسه داخل جدران المدرسة على سوق العمل ونتعلم من خلال هذا المقرر مجموعة من المفاهيم التي تتعلق بإدارة المال والأعمال ومنها :

الإدارة المالية :

إن علم الإدارة المالية هي عبارة عن مجموعة متنوعة من القواعد التي تقوم بدراسة أفضل طرق لتحقيق ربح مادي وتمويل المشروعات المختلفة .

أهداف الإدارة المالية:

تهدف الإدارة المالية إلى زيادة الإنتاج وزيادة القدرة على تسويق السلع المختلفة وتقديم الخدمات من خلال الشركات ومتابعة حركة الأموال ومتابعة كل من المبالغ الصادرة والمبالغ الواردة وتحديد نسبة الربح وتحديد نسبة الخسارة المترتبة على بعض الأنشطة ، وكذلك الإدارة المالية تهتم بالعمليات التجارية وأيضا لها دور في القرارات المالية التي يتم اتخاذها من أجل تحقيق نتائج تساهم في تحقيق أرباح متعددة للشركة، فنجد أن نجاح الإدارة المالية يؤدي إلى نجاح المؤسسات المختلفة .

الإدارة المالية ودورها :

تلعب الإدارة المالية دوراً في مساعدة الشركات والمؤسسات والمشروعات التجارية على النمو والازدهار في الإدارة المالية لها دور في :

  1.  تحليل المنافسة بين الشركات .
  2. مواكبتها للتضخم الاقتصادي فحينما تحدث أزمة اقتصادية مثل الأزمة التي ظهرت في القرن العشرين كان للإدارة المالية دوراً في مواكبتها .
  3. تساهم في مساعدة الشركات على تجنب حدوث الإفلاس وتبحث عن الطرق المختلفة لتوفير سيولة نقدية للشركات .
  4. تتفاعل مع سياسات الاندماج بين الشركات المتنوعة وتوفر الإدارة المالية بيئة تعاونية داخل المؤسسات .
  5. تعمل على توحيد الإدارات المالية وتربط التشريعات والقوانين المختلفة مع القرارات المالية لاتخاذ قرارات سليمة .

القطاع العام :

إن الإدارة المالية تهتم بوضع الدراسات والأبحاث الخاصة بكل ما يتعلق به مؤسسات القطاع العام ومؤسسات القطاع العام هي مؤسسات تمتلكها الحكومة مثل الوزارات والمديريات والإدارات وغيرها ، والإدارة المالية لها دورا في متابعة القطاع الحكومي من حيث الصادرات والواردات الخاصة بقطاع المال، كما أنها تلعب دوراً في فرض الرقابة على الأموال العامة من أجل تحليل الوضع الاقتصادي والمالي للدولة .

القطاع الخاص والإدارة المالية :

إن القطاع الخاص يهتم أيضا بالإدارة المالية داخل مؤسساته ، وهي مؤسسات وشركات يمتلكها رجال أعمال لديهم رؤوس أموال وتتنوع الشركات حسب قيام كل شركة بعملها ، والإدارة المالية هنا تقوم برفع رأس المال المخصص لكل قطاع في الشركة مع وحدات الإنتاج والاستهلاك من أجل تحقيق نجاح في ظل الظروف التنافسية بين الشركات المختلفة .

قطاع الأفراد :

ويقصد به مصروفات الأفراد ومدى نجاح الفرد في توفير الأموال واتخاذ القرارات فيما يخص الشراء وتحديد الطرق الذي يقوم بها لتصريف الأموال وتحقيق العائد المادي وتحقيق الدخل ، وقطاع الأفراد يرتبط عادة بالراتب الشهري للأفراد .

مؤسسة التحاضير الحديثة :

نسعى دائما للتميز والتعاون مع المعلمين والمعلمات لتحقيق أهداف كل مقرر دراسي وهذا ما تعهدنا به منذ بداية المؤسسة واليوم نحرص كل الحرص على توفير كل ما يتعلق بمقررات الصف الثاني الثانوي مسارات لذلك احرص عزيزي المعلم على متابعة موقعنا بشكل دوري للاطلاع على كل جديد لدينا .


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025