مؤسسة التحاضير الحديثة

أوراق عمل التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني

أوراق عمل التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت ، و أوراق العمل ، وواجبات ، وإختبارات إسبوعية ، وإختبارات فترة أولى وثانية ، وإختبارات فاقد تعليمي, مع شروحات متميزه بالفيديو لمادة التربية الفنية الصف الأول الابتدائي الفصل الدراسى الثاني وجميع طرق التحضير المختلفة واوراق العمل وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.

أوراق عمل التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني طرق التحضير :

التعلم النشط – المسرد – الاستراتيجيات الحديثة – وحدات مشروع الملك عبدالله – البنائية – استراتيجيات الليزر

التوزيع :

أوراق عمل التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني

أوراق عمل التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني

التحضير :

أوراق عمل التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني

أوراق عمل التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني

يمكنكم مشاهدة نماذج التحاضير من خلال الرابط التالي:

جميع طرق التحاضير واوراق العمل الخاصة لمادة التربية الفنية اضغط هنا

بوربوينت :

أوراق عمل التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني

أوراق عمل التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني

الأهداف العامة لتدريس التربية الفنية

  • تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس المتعلم ورعايته بتربية إسلامية متكاملة في: خلقه وجسمه وعقله ولغته وانتمائه إلى أمة الإسلام.
  • تدريبه على إقامة الصلاة وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
  • تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
  • تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
  • تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته الاجتماعية والجغرافية ليحسن استخدام النعم، وينفع نفسه وبيئته.
  • تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الابتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
  • تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحلة التي يمر به، وغرس حب وطنه والإخلاص لولاة أمره.
  • توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه.
  • إعداد المتعلم لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.
  • تأكيد أثر التربية الفنية في حياة وسلوك التلميذ بما يحقق التوازن النفسي بين الفرد والمجتمع .
  •  احترام إنسانية التلميذ ، وتقدير عمله الفني وتقويمه والتعاطف مع أسلوبه في الأداء لتأكيد شخصيته .
  •  الكشف عن ميول التلاميذ وأنماطهم والعمل على تنميتها كل في مجاله الخاص .
  •  إتاحة الحرية لكل تلميذ لضمان انطلاقه للتعبير الفني في شتى صوره وأشكاله في إطار من الثقة بالنفس وتحمل المسئولية .
  •  ربط التلميذ بالبيئة الطبيعية والاجتماعية .. بما تشتمل عليه من مظاهر وظواهر وتقاليد وعادات مما يؤكد تفاعله معها وولاءه لها وذلك بالتعبير عنها بلغة الفن التشكيلي التي توضح أفكاره وتنقلها للآخرين في صدق ..
  • تزويد التلميذ بالمعلومات والخبرات والمهارات الفنية والعملية المتدرجة والتي تتناسب مع سنه ويؤخذ في الاعتبار مبدأ تطوير هذه المهارات وإثراء تلك الخبرات باستمرار التعلم عن طريق الممارسة .
  •  إشعار التلميذ بالسعادة والاستمتاع بالعمل اليدوي واحترامه مع تدريبه على التفكير والعمل بالأيدي مما يشكل بداية التفكير الإبداعي القائم على الخيال .
  •  إشباع خيال التلاميذ في هذه المرحلة إشباعا علميا وفنيا بالقصص الهادفة والملائمة لأعمارهم والتي تجمع بين الحقيقة والخيال لتثير كل ما يكمن في نفوسهم من انفعالات يستطيعون ترجمتها في تعبير حي متحرر .
  • إتاحة الفرص أمام جميع التلاميذ للاستكشاف والبحث والتجريب في مختلف جوانب المادة بالأسلوب العلمي لاكتشاف المزيد من خصائص الخامات وإمكاناتها في العمليات التشكيلية التي تنبثق عنها محاولات تكنيكية تكشف عن قدراتهم الإبداعية .
  • تنمية القدرة على التعبير الابتكاري لدى التلاميذ الصغار واعتبار الابتكار هو الأساس في كل عمل فني .
  •  اكتساب بعض المهارات الملائمة في استخدام الخامات والأدوات وصولا إلى القدرة على الإنتاج اليدوي وذلك كجزء أساسي في تربية الأطفال .
  • تهيئة الفرص المتكافئة لجميع التلاميذ في الممارسة العملية بحيث يبلغ التلميذ المستوى اللازم في المهارات الفنية وفق قدراته واستعداداته .

الأهداف الخاصة لمادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي الفصل الثاني

  • التعرف على العناصر الشكلية واستخدامها في إنتاج رسومات معبرة عن حياة التلميذ وبيئته.
  • التحدث بحرية وطلاقة عن إنتاجه الفني ووصف الأعمال الفنية التي يشاهدها بطريقة مناسبة.
  • إتقان استخدام الألوان الشمعية وألوان الباستيل وألوان الجواش بالفرشاة.
  • إدراك مفهوم الزخرفة.
  • تصنيف الزخارف وفقاً لطبيعتها (نباتية، هندسية، كتابية).
  • القدرة على رسم زخرفة بسيطة بعنصر واحد عن طريق التكرار.
  • وصف عمل زخرفي بأسلوبها الخاص.
  • الإلمام بأنواع وخصائص الطينة الطبيعية والصناعية.
  • التمكن من تشكيل وإنتاج عمل فني بالطين الصلصال وزخرفته بالخدش.
  • التحدث عن بعض الصفات الجمالية في أعمال الطين الصلصال.
  • إدراك مفهوم النسيج.
  • معرفة أنواع عديدة من خامات النسيج.
  • إنتاج زخارف نسجية بسيطة تناسب سن المرحلة.
  • تذوق القيمة الفنية في الزخارف النسجية.
  • إدراك مفهوم الطباعة.
  • الطبع ببقايا الخامات المستهلكة.
  • وصف أحد الأعمال المطبوعة.
  • التعبير المجسم بأحد الخامات المتوفرة.
  • ذكر خطوات تنفيذ العمل.
  • ذكر أحد القيم الفنية في عمله.

يمكنكم طلب المادة وجميع المرفقات عن طريق الإيميل من خلال التواصل عبر الواتساب:

 مادة التربية الفنية الصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الثاني

تواصل معنا عبر الواتس أو الهاتف علي أرقام

0555107025

0557977722

0558396004

0558396006

0558396119

0551092444

حسابات بنوك بإسم “سعد عبدالرحمن العتيبي”

====================

مصرف الراجحي

129000010006086326718

( اي بان )

SA44 80000129608016326718

______________________________

البنك الأهلي

21065828000106

( اي بان )

SA0610000021065828000106

______________________________

بنك الرياض

2052558759940

( اي بان )

SA3520000002052558759940

______________________________

البنك السعودي الفرنسي

K2213000185

( اي بان )

SA82550000000K2213000185

______________________________

بنك البلاد

900127883010006

( اي بان )

SA4715000900127883010006

______________________________

البنك السعودي للإستثمار

0101001926001

( اي بان )

SA6065000000101001926001

______________________________

بنك الجزيرة

030680161166001

( اي بان )

SA6760100030680161166001

______________________________

بنك الانماء

68202882885000

( اي بان )

SA2805000068202882885000

______________________________

STC Pay

______________________________