أسئلة مادة الاحياء 2 الصف ثانوي مقررات
أسئلة مادة الاحياء 2 تقدمها لكم مؤسسة التحاضير الحديثة مع توفر كل طرق التحاضير واوراق العمل والاهداف والتوزيع وعروض البوربوينت وحلول الاسئلة واثراءات موقع عين
التوصيل للرياض والخرج مجاناً
خارج الرياض والخرج يضاف 50 ريال قيمة شحن سمسا وتصل بعد 48 ساعه من التحويل
يمكنكم كذالك تسجيل الطلب
إلكترونياً عن طريق الرابط
www.mta.sa/c
أنواع طرق التحضير :
التعلم النشط – استراتيجيات حديثة – التعليم الرقمي – وحدات مشروع الملك عبدالله – استراتيجيات الليزر – مسرد فواز الحربي
صورة من طريقة التحضير :
نموذج من البوربوينت:
ومرفق لكم النماذج الاخري من طرق التحاضير والتوزيع وعروض البوربوينت بالاسفل
توزيع دروس مادة الاحياء 2 مقررات :
درس : الأسماك , البرمائيات
درس : الزواحف , الطيور
درس : خصائص الثدييات , تنوع الثدييات
درس : الجهاز الهيكلي
درس : الجهاز العضلي
درس : تركيب الجهاز العصبي , تنظيم الجهاز العصبي
درس : تأثيرات العقاقير , جهاز الدوران
درس : الجهاز التنفسي , جهاز الإخراج
درس : الجهاز الهضمي , التغذية
درس : جهاز الغدد الصم , جهاز التكاثر في الإنسان
درس : مراحل نمو الجنين قبل الولادة , جهاز المناعة
درس : النباتات اللاوعائية
درس : النباتات الوعائية البذرية
درس : خلايا النبات وأنسجته , هرمونات النباتات واستجاباتها
درس : الأزهار , النباتات الزهرية
أكمل ما يأتي:-
1- العرف العصبي هو ……………………
2- تعمل الزعانف على ……………………و…………………….
3- أنواع القشور …………..و……………….و………..و……….
4- يتركب قلب السمكة من ……………و………….
ما هي الخصائص العامة للفقاريات ؟
…………………………………………………………..
س1 : كيف تتنفس الأسماك ؟
…………………………………………………..
س2 : ما نوع الجهاز الدوري في الأسماك ؟ و مما يتركب القلب ؟
………………………………………………………….
س3 : ما وظيفة كل من :
- النفرون : ………………………………………………………
- خط الحس الجانبي : ………………………………………..
س4 : قارن بين طوائف الأسماك الثلاثة من حيث :
الإخصاب – الفكوك – القشور – الهيكل
تحديد البراهين والأدلة على تحقق نواتج التعلم
المهمة الأدائية: (عمل جدول تخطيطي للمقارنة بين خصائص الثدييات في كل تحت طائفة)
تتمثل مهمتك في عمل جدول تخطيطي يساعدك على تنظيم المعلومات وتمثيل الأفكار الرئيسة المتعلقة بخصائص الثدييات في كل تحت طائفة وذلك في فترة زمنية لا تزيد عن أسبوع.
الهدف: مهمتك: كتابة المعلومات التي تعلمتها عن خصائص الثدييات في كل تحت طائفة في جدول تخطيطي.
الهدف: تنظيم الأفكار والمعلومات حول خصائص الثدييات في كل تحت طائفة.
المشكلة والتحدي: عمل جدول تخطيطي أثناء قراءتك للفصل وكتابة المعلومات التي تعلمتها عن خصائص الثدييات في كل تحت طائفة في جدول منظم.
الدور: أنت معلم.
لقد طلب منك: تنظيم الأفكار والمعلومات حول خصائص الثدييات في كل تحت طائفة
وظيفتك: عمل جدول تخطيطي للمقارنة بين خصائص الثدييات في كل تحت طائفة.
الجمهور: طلاب الصف.
التحدي: عمل جدول تخطيطي للمقارنة بين خصائص الثدييات في كل تحت طائفة بصورة دقيقة.
الناتج: جدول لكل طالب مدون به خصائص الثدييات في كل تحت طائفة.
يمكنكم طلب المادة وجميع المواد من الموقع ولمعرفة كافة التفاصيل وطرق التواصل وطرق التحويل لشراء المادة من>> هنا
عناصر المقال