أختار التصرف المناسب في المواقف الآتي ؟ مادة التربية الأسرية الصف الثالث متوسط لعام 1443هـ
أختار التصرف المناسب في المواقف الآتي ؟ مادة التربية الأسرية الصف الثالث متوسط لعام 1443هـ تقدم لكم مؤسسة التحاضير الحديثة للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات كافة التحاضير الخاصة بالمادة مع مرفقات المادة واثراءات من عروض بوربوينت ، و وأوراق العمل ، وواجبات ، وإختبارات إسبوعية ، وإختبارات فترة أولى وثانية ، وإختبارات فاقد تعليمي, مع شروحات متميزه بالفيديو وكذلك إضافة التحاضير على حسابك بالمنصة.
بإمكانك الحصول ايضا علي التوزيع المجاني علي الموقع :
السؤال : أختار التصرف المناسب في المواقف الآتي ؟
الاجابة على سؤال أختار التصرف المناسب في المواقف الآتي ؟
أ_ كنت في زيارة لإحدى قريباتي وأردت الخروج فدخلت إحدى الصديقات :
- أتسلل بسرعة مختفية عن نظرها ؛ لأني لا أستطيع الانتظار .
- أجلس قليلاً ، ثم أعتذر وأخرج .
- أخرج بسرعة بعد أن ألقي عليها التحية .
ب_ اتصلت بك هاتفياً إحدى قريباتك لديها مشكلة ترغب منك مشاركتها في إيجاد الحل المناسب :
- أطلب منها إختصار الكلام وإيجاز المشكلة .
- أستمع بتملل ؛ حتى تشعر بذلك .
- أستبدل الحديث بمواضيع أخرى لا تمت للمشكلة بصلة .
- أنصت باهتمام وأتابع كلامها حتى تنتهي وأشاركها في إيجاد الحل المناسب .
ج_ حضرت لزيارتكم امرأة كبيرة في السن ، وكانت والدتك غير موجودة :
- أتذمر وأتركها من دون استقبال .
- أسند استقبالها للخادمة أو أحد إخوتي الصغار .
- أعتذر عن استقبالها لعدم وجود والدتي .
- أستقبلها ثم أستأذن منها لمتابعة التلفاز .
- أكرمها وأقدم لها واجب الضيافة .
أهداف التعليم المتوسط :
1 ـ تمكين العقيدة الإسلامية في نفس الطالب ، وجعلها ضابطة لسلوكه وتصرفاته ، وتنمية محبة الله وتقواه وخشيته في قلبه .
2 ـ تزويده بالخبرات والمعارف الملائمة لسنِّه ، حتى يلمَّ بالأصول العامة والمبادئ الأساسية للثقافة والعلوم .
3 ـ تشويقه إلى البحث عن المعرفة ، وتعويده التأمل والتتبع العلمي .
4 ـ تنمية القدرات العقلية والمهارات المختلفة لدى الطالب ، وتعهدها بالتوجيه والتهذيب .
5 ـ تربيته على الحياة الاجتماعية الإسلامية التي يسودها الإخاء والتعاون ، وتقدير التبعة وتحمل المسؤولية .
6 ـ تدريبه على خدمة مجتمعه ووطنه ، وتنمية روح النصح والإخلاص لولاة أمره .
7 ـ حفز همته لاستعادة أمجاد أُمَّته المسلمة التي ينتمي إليها ، واستئناف السير في طريق العزة والمجد .
8 ـ تعويده الانتفاع بوقته في القراءة المفيدة ، واستثمار فراغه في الأعمال النافعة ، وتصريف نشاطه بما يجعل شخصيته الإسلامية مزدهرة قوية .
الأهداف العامه التربية الأسرية الثالث المتوسط الفصل الثالث 1443 هـ :
- تعهد العقيدة الإسلامية الصحيحة في نفس المتعلم ورعايته بتربية إسلامية متكاملة في: خلقه وجسمه وعقله ولغته وانتمائه إلى أمة الإسلام.
- تدريبه على إقامة الصلاة وأخذه بآداب السلوك والفضائل.
- تنمية المهارات الأساسية المختلفة وخاصة المهارة اللغوية، والمهارة العددية، والمهارات الحركية.
- تزويده بالقدر المناسب من المعلومات في مختلف الموضوعات.
- تعريفه بنعم الله عليه في نفسه، وفي بيئته الاجتماعية والجغرافية ليحسن استخدام النعم، وينفع نفسه وبيئته.
- تربية ذوقه البديعي، وتعهد نشاطه الإبتكاري وتنمية تقدير العمل اليدوي لديه.
- تنمية وعيه ليدرك ما عليه من الواجبات وما له من الحقوق في حدود سنه وخصائص المرحلة التي يمر به، وغرس حب وطنه والإخلاص لولاة أمره.
- توليد الرغبة لديه في الازدياد من العلم النافع والعمل الصالح، وتدريبه على الاستفادة من أوقات فراغه.
- إعداد المتعلم لما يلي هذه المرحلة من مراحل حياته.
الأهداف الخاصة لمادة التربية الأسرية الثالث المتوسط الفصل الثالث 1443 هـ :
- تعريف الطالبات بنعم الله الكثيرة وشكره عليها، وتعويدهن على احترام القيم الإسلامية والعادات العربية الأصيلة.
- تعريف الطالبات بالأهداف النبيلة التي تسعى مادة التربية الأسرية إلى تحقيقها في المجتمع.
- إكساب الطالبات مهارات عملية وتطبيقية ذات أبعاد اجتماعية واقتصادية نافعة.
- إتاحة الفرصة للطالبات لممارسة مهارات مهنية مفيدة.
- إكساب الطالبات مهارات العمل الجماعي وتقديره، وتوصيتهن بمتطلبات الحياة الأسرية السليمة وأبعادها الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
- تدريب الطالبات على استخدام الأسلوب العلمي الصحيح في العديد من المواقف الحياتية التي تواجههن.
- تعريف الطالبات بالتغيرات الجسمية التي تطرأ عليهن أثناء النمو، وتعويدهم على النظافة واحترامها في جميع مجالات الحياة.
- تشجيع الطالبات لممارسة بعض المناشط الضرورية لتوفير الأمن والسلامة في المنزل.
- تعريف الطالبات ببعض الإسعافات الأولية التي تساعدهن على التعامل مع الحوادث.
- إكساب الطالبات بعض السلوك الإيجابي للمحافظة على الصحة العامة وسلامة الحواس.
- تنمية الحس العملي التطبيقي لدى الطالبات والقدرة على حل المشكلات.
- إكساب الطالبات الاتجاهات الإيجابية تجاه الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الخدمات الاجتماعية لجميع المواطنين.
- تزويد الطالبات بالمعارف والمهارات التي تمكنهن من التعامل مع معطيات التكنولوجيا الحديثة.
- تنمية الإحساس بالمسؤولية لدى الطالبات تجاه الوطن والبيئة المحلية والمجتمع.
- إكساب الطالبات قدرة على التواصل من خلال الرسومات والرموز والمصطلحات.
ونقدم أيضاً كل ما يخص مادة التربية الأسرية تحضير + توزيع + أهداف مع المرفقات
المرفقات تحتوي علي كلا من :
ثلاثة عروض بوربوينت + كتاب الطالبة + دليل المعلمة + سجلات التقويم والمهارات حسب نظام نور + مجلدات اختبار متنوعة + أوراق عمل لكل درس + اوراق قياس لكل درس + سجل انجاز المعلمة + سجل انجاز الطالبة + حل اسئلة الكتاب + خرائط ومفاهيم + شرح متميز بالفيديو لجميع الدروس
عناصر المقال