التحاضير الحديثة

وزير التعليم يشارك في أعمال يوم القادة وهذا ضمن مؤتمر قمة تحويل التعليم في نيويورك

وزير التعليم يشارك في أعمال يوم القادة، وهذا ضمن مؤتمر قمة تحويل التعليم في نيويورك شارك معالي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التربية والتعليم،  في يوم القادة، اليوم الثالث والأخير من قمة التحول التعليمي وجدول أعمال الفعاليات المتعلقة بها. مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، بشكل متزامن مع أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة؛ تهدف إلى إنشاء التزام سياسي أكبر من قبل رئيس الدولة بالتعليم باعتباره منفعة عامة، ووضع رؤية جديدة للمستقبل للتعليم وتقديم حلول مبتكرة لتحويل التعليم والتغلب على التحديات القائمة في بعض البلدان.
تضمنت مشاركة وزراء التعليم حضور اجتماع يوم القادة الرئيسيين، حيث ألقى قادة الدول الأعضاء بيانات عن التزاماتهم الوطنية، بالإضافة إلى حضور عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى لمناقشة قمة مبادرة التحول التعليمي والموضوعات المتعلقة بها. تقديم تعليم شامل، أهمية التعليم المنصف وعالي الجودة والفرص التعليمية طويلة الأجل. تحقيق حياة للجميع وصقل مهارات عشرين شخصًا بما يحقق أهداف التنمية المستدامة – القرن الأول، بالإضافة إلى بناء قدرات المعلمين وتعزيزها، والنهوض بمهنة التدريس، وتمويل التعليم وتحويل المؤسسات التعليمية.

كما شاركت سعادته في اجتماع رفيع المستوى صاغ الاستثمارات في التعليم الرقمي والتعليم عن بعد واستفادوا من الإمكانات التي توفرها التقنيات الرقمية لتحقيق الجودة التعليمية وتحقيقها،

وتوفير فرص التعلم مدى الحياة، واعتماد التحول الرقمي في جميع جوانب التعليم ، بما في ذلك التدريس. الأساليب والمناهج التعليمية وطرق التقييم وتنظيم عمليات التعلم داخل وخارج المؤسسات التعليمية.
ناقش وزراء التعليم في قمة التحول التعليمي كيفية التعافي من فقدان التعليم الناجم عن تأثير جائحة COVID-19 والعودة إلى المسار الصحيح لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والأهداف المتعلقة بالتعليم في خطة عام 2030. البحث عن شراكات وتحالفات دولية؛

المساهمة في تحول التعليم بمشاركة وتنظيم الدول الأعضاء والمنظمات الدولية.
جاء يوم القادة، الذي يختتم أعمال قمة التحول التعليمي، التي بدأت أنشطتها بيوم التعبئة، بقيادة مجموعة من الشباب ومؤسسات المجتمع المدني من مختلف البلدان حول العالم، بمشاركة عدد من أصحاب المصلحة من المنظمات الدولية؛ يقدم الشباب رؤيتهم لتحويل التعليم إلى صانعي السياسات والقرارات.
بعد ذلك ، عقد الوفد الرسمي اجتماعاً تحت عنوان “يوم الحلول” تضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات لاستعراض حلول التحول التربوي المقترحة.


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025