التحاضير الحديثة

نائب وزير التعليم السعودي للجامعات والبحث والابتكار يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة لوزراء العلوم والتكنولوجيا

نائب وزير التعليم السعودي للجامعات والبحث والابتكار يشارك في اجتماع الطاولة المستديرة لوزراء العلوم والتكنولوجيا. شارك معالي الدكتور محمد بن أحمد السديري نائب وزير التعليم للجامعات والبحوث والابتكار في اجتماع المائدة المستديرة لوزراء العلوم والتكنولوجيا اليوم خلال المؤتمر السنوي التاسع عشر لملتقى العلوم والتكنولوجيا. اليابان.
أكد معالي الدكتور السديري في خطابه اليوم عبر الفيديو، الدور الحيوي للشراكات بين الأوساط الأكاديمية والصناعة والحكومة لإيجاد حلول مستدامة لتحقيق الأهداف الاقتصادية والتصدي للتحديات العالمية مثل تغير المناخ.
وأوضح معالي الدكتور السديري أن أحد أهداف رؤية السعودية 2030 هو بناء مستقبل مستدام وتسريع التحول الاقتصادي القائم على الابتكار. وقال إن وزارة التربية والتعليم في المملكة تسعى إلى تحقيق ذلك من خلال تطوير وتعزيز الرحلة التعليمية مدى الحياة من خلال سلسلة من المبادرات والمشاريع الوطنية، وبناء مهارات الطلاب المستقبلية، وخاصة في العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى العمل مع القطاعين العام والخاص.، وتوجيه أنشطة البحث والتطوير والابتكار بالجامعة لتلبية احتياجات الاقتصاد الوطني.

وأضاف معالي الدكتور السديري في كلمته أن الدرس الأهم المستفاد بعد أزمة كوفيد -19 هو أن المشكلات العالمية تتطلب حلولاً عالمية وتعاوناً فعالاً، مؤكداً على الاستفادة من مستوى القدرات التي يقدمها العلم والتكنولوجيا والسعي. لتحقيق أهمية التطورات الأخيرة في هذه القدرات لإعداد المجتمع للمستقبل.
وسلط السديري الضوء على الدور المهم الذي يجب أن يلعبه المشاركون في تطوير سياسة عامة منهجية لرسم حدود المعرفة لتحقيق أهداف محددة ، والدور الذي يجب أن تلعبه الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات لتطوير استراتيجيات لضمان التنمية السليمة. – وجود مجتمع ومستقبل أفضل للشباب واقتصاد مستدام.
والجدير بالذكر أن هذا المنتدى يهدف إلى توسيع التعاون الدولي في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار لمواجهة التحديات العالمية ، ومناقشة الدور الذي يجب أن تلعبه العلوم والتكنولوجيا والابتكار في مجتمع ما بعد كوفيد -19.

 


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025