التحاضير الحديثة

دعم وتعزيز دور المعلمين يعتبر من الأولويات  في الأساسيات التربوية للتعليم السعودي.

دعم وتعزيز دور المعلمين يعتبر من الأولويات  في الأساسيات التربوية للتعليم السعودي.​​​يشارك المعلمون في برامج التدريب والتطوير والمشاريع التي ترفع مستوى المؤهلات المهنية، وتساهم في تحسين جودة التعليم وتحسين مخرجات التعلم بما يتماشى مع برنامج تنمية القدرات البشرية وأهداف تحقيق رؤية المملكة 2030.
تواصل وزارة التربية والتعليم تنفيذ العديد من مشاريع وبرامج التطوير المهني التربوي للممارسين التربويين وتدريبهم على نحو متواصل بمناسبة يوم المعلم العالمي في 5 أكتوبر من كل عام، بالإضافة إلى إنشاء نظام التطوير المهني للتعليم العام. القطاع.
يواكب التطور المهني للمعلمين والمعلمات التطورات والتطورات المحلية والعالمية، ويدعم التخصص، ويرفع من مستوى الممارسة التربوية المهنية إلى مستوى مهني، مما يساهم في تأهيل المعلم، ويعزز احترافيته بما يتوافق مع آخر المستجدات. طرق التدريس والتطبيق والتقييم.

تدعم الوزارة استراتيجيات وبرامج تطوير المعلمين والمعلمات، وبرامج التدريب وتنمية مهاراتهم، وكذلك تحسين أدائهم عند تدريس دورات جديدة، ودورات مطورة، ومواضيع جديدة في مناهج المرحلة الثانوية.
تتعاون وزارة التربية والتعليم مع المؤسسات والمراكز الدولية على التحول الإبداعي لتكنولوجيا التعليم، وتطوير الابتكارات في طرق التدريس، ومؤهلات المعلمين والمدرسات وفقًا لمنهجية STEM، بهدف دمج ودمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وإدراك التفاعل المتبادل بينهما.
تقدم إدارة التربية والتعليم عددا من البرامج لتدريب المعلمين والمعلمات، منها القيادة المدرسية، وبرامج الطفولة المبكرة، واستراتيجيات التدريس لفهم القراءة ، والتدريب على أنظمة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد المتكاملة، وأدوات القياس والتقويم ، بالإضافة إلى برنامج الصيف. برنامج التطوير المهني التربوي وبرنامج تطوير التعليم الخاص.


لمعرفة الحسابات البنكية للمؤسسة: اضغط هنا


يمكنكم تسجيل الطلب إلكترونياً: اضغط هنا


يمكنك التواصل معنا علي الارقام التالية:👇🏻

https://wa.me/966558396006

https://wa.me/966558396004

https://wa.me/966505107025

https://wa.me/966557977722

https://wa.me/966555107025